Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
12:00
انتهت
النفط
الصناعات الكهربائية
17:55
لاسك لينز
لودوجوريتس رازجراد
14:15
الظفرة
الفجيرة
14:50
الباطن
الرائد
16:50
القادسية
التعاون
17:00
الوصل
النصر
17:55
سيسكا موسكو
دينامو زغرب
17:55
فيينورد
فولفسبرجر ايه سي
17:55
ريد ستار بلجراد
سلوفان ليبريتش
17:55
زوريا
سبورتينج براجا
17:55
جنت
هوفنهايم
17:55
ليل
سيلتك
12:00
انتهت
أمانة بغداد
أربيل
17:55
كاراباج اغدام
فياريال
17:55
سيفاس سبور
مكابي تل أبيب
20:00
آي زي ألكمار
رييكا
20:00
بنفيكا
ستاندار لييج
20:00
غرناطة
باوك سالونيكي
20:00
مولده
رابيد فيينا
20:00
نيس
هابويل بئر السبع
20:00
كلوج
يانج بويز
20:00
أومونيا
أيندهوفن
20:00
جلاسجو رينجرز
ليخ بوزنان
14:15
الجزيرة
اتحاد كلباء
20:00
سلافيا براج
باير ليفركوزن
12:00
انتهت
زاخو
الكرخ
14:30
انتهت
السيلية
الغرافة
15:00
انتهت
الطلبة
نفط البصرة
16:45
انتهت
الخريطيات
الخور
17:00
انتهت
دينيزلي سبور
بشكتاش
17:00
انتهت
سيفاس سبور
تشايكور ريزه سبور
17:30
انتهت
أتروميتوس
بانياتوليكوس
19:45
انتهت
جنت
جينك
20:15
انتهت
بنفيكا
بيلينينسيس
12:00
انتهت
القاسم
نفط ميسان
15:30
أسـوان
الاتحاد السكندري
18:00
انتهت
الزمالك
الإسماعيلي
20:00
انتهت
ليفربول
ميتلاند
20:00
يوفنتوس
برشلونة
20:00
انتهت
بيرنلي
توتنام هوتسبر
20:00
انتهت
بوروسيا مونشنجلاتباخ
ريال مدريد
20:00
مانشستر يونايتد
لايبزج
18:00
الإنتاج الحربي
مصر للمقاصة
17:55
ميلان
سبارتا براج
20:00
انتهت
أولمبيك مرسيليا
مانشستر سيتي
17:55
إسطنبول باشاك شهير
باريس سان جيرمان
19:45
انتهت
ميلان
روما
17:55
انتهت
لوكوموتيف موسكو
بايرن ميونيخ
17:55
رويال انتويرب
توتنام هوتسبر
17:55
كراسنودار
تشيلسي
17:30
انتهت
برايتون
وست بروميتش ألبيون
20:00
كلوب بروج
لاتسيو
20:00
أرسنال
دوندالك
17:55
انتهت
شاختار دونتسك
إنتر ميلان
20:00
انتهت
ليفانتي
سيلتا فيجو
19:30
انتهت
باير ليفركوزن
أوجسبورج
20:00
بوروسيا دورتموند
زينيت
20:00
انتهت
أتالانتا
أياكس
17:49
آيك أثينا
ليستر سيتي
20:00
روما
سسكا صوفيا
20:00
فرينكفاروزي
دينامو كييف
20:00
انتهت
أتليتكو مدريد
سالزبورج
20:00
إشبيلية
ستاد رين
20:00
ريال سوسيداد
نابولي
20:00
انتهت
بورتو
أولمبياكوس
17:30
انتهت
الأهلي
النصر
15:55
انتهت
الهلال
أبها
قطر 0-1 السعودية في نصف نهائي خليجي 24.. الأخضر يضرب موعدا مع البحرين

قطر 0-1 السعودية في نصف نهائي خليجي 24.. الأخضر يضرب موعدا مع البحرين

مباراة قطر والسعودية في نصف نهائي خليجي 24 ستكون موعدا مليئا بالإثارة، كيف ستنتهي إحدى المواجهات الكلاسيكية في تاريخ الخليج وبين منتخبين من بين الأقوى في القارة؟

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

فاز المنتخب السعودي على نظيره القطري بهدف نظيف، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة لحساب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي - خليجي 24 المقامة على الأراضي القطرية، واضعا بذلك كليتا قدميه بالمباراة النهائية ضد نظيره البحريمي الذي بدوره فاز اليوم على نظيره العراقي.



هدف اللقاء الوحيد جاء في الشوط الأول تحديدا بالدقيقة 28 إثر رأسية رائعة استغل فيها عبد الله الحمدان هشاشة الدفاع القطري وحارسه سعد الشيب، ليفرض الفريق الأخضر بعد ذلك جيشه دفاعا عن مرماه حتى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.
الوقت المحتسب: الضغط القطري سيطر كل السيطرة على الوقت المحتسب من الحكم الكويتي.. لكن الدفاع السعودي هو الأخر وقف ببسالة غير عادية، دفاع قوي بطريقة رائعة، لكن في النهاية الخمسة دقائق لم يشهدوا الشيء الذي ينتظره الشعب القطري، نهاية اللقاء بفوز الأخضر السعودي بهدف نظيف ليتأهل للمباراة النهائية من بطولة خليجي 24.

الدقيقة 90: الضغط القطري يسيطر على اللقاء، قطر الشوط الثاني أفضل بكثير من الشوط الأول لكن اللمسة الأخيرة مازالت غائبة بالرغم من التحسن الفعلي للعنابي، دقائق قليلة جدا متبقية على نهاية اللقاء، سانشيز على الخط الأبيض يعطي تعليماته، ورينارد يقف قلقا ليسجل العنابي ويتعادل.. الأمور في ملعب مدينة الوكرة على صفيح ساخن، فيما منح اللقاء 5 دقائق كوقت محتسب بدل من الضائع.

الدقيقة 87: لا لا لا لا لا لا لا يا أكرم لا! أكرم عفيف يضيع الهدف الذي ينتظره الشعب القطري بالكامل بعد عدم تعامله مع الكرة العرضية.. رأسيته اعتلت مرمى الحارس فواز القرني، دقائق كثيرة مرت، وأخرى متبقية أقل، والنهائي الآن بين المنتخب البحريني ونظيره السعودي، والقطري ستنتهي مهمته بالبطولة.

الدقيقة 83: صاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااروخ من محمد كانو والقائم ينقذ شباك المنتخب القطري من الهدف الثاني، فيما ضرب ياسر الشهراني بكرة صاروخية أخرى تصدى لها سعد الشيب ببراعة شددية، فيما سقط المالكي على أرضية الملعب مصابا بعد تدخل مع لاعب المنتخب القطري.

الدقيقة 80: أوووووووووووووووووو! عبد العزيز كاد يسجل التعادل لكن كرته مرت بجانب القائم.. كل لاعبي المنتخب السعودي في مربع عملياتهم رفقة فواز القرني دفاعا عن الهدف المسجل، فيما يتواجد كافة لاعبي المنتخب القطري بمناطق الأخضر للتسجيل والعودة لنقطة البداية ودخول الوقت الإضافي، 10دقائق متبقية على نهاية اللقاء والأخضر مازال متقدما..

الدقيقة 77: التغيير الثاني من المدرب الإسباني فيليكس سانشيز بدخول محمد مونتاري وخروج سالم الهجري، فيما رد عليه المدرب الفرنسي هيرفي رينارد بسحب مسجل هدف اللقاء عبدالله الحمدان ودخول زياد الصاحبي، فيما أشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء في وجه المدرب رينارد لتحدثه مع الحكم المساعد.

الدقيقة 74: سقوط اللاعب عبداللإله المالكي على أرضية ملعب مدينة الوكرة مصابا ويبدو أن خروجه سيكون أكيدا خلال الدقائق المقبلة، فيما خرج بيدرو ميجيل في تغيير أغرب من الخيال قام به المدرب الإسباني فيليكس سانشيز ودخل بدلا منه إسماعيل محمد، تغيير صحيح وانه تكتيكي، لكن بيدرو هو أهم لاعبي المنتخب القطري منذ بداية اللقاء.

الدقيقة 71: العامل البدني يلعب دورا كبيرا الآن في مستوى لاعبي المنتخب السعودي، فالمجهود الكبير الذي بذل منذ البداية يدفع ثمنه المدرب الفرنسي الآن، فيما أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه هتان باهبري لتعمده الخشونة مع لاعبي المنتخب القطري، تراجع كبير في مستوى الأخضر واستفاقة رائعة لدى لاعبي الأدعم..

الدقيقة 68: 3 حالات تسلل على المنتخب القطري حتى الآن مقابل حالة وحيدة على الأخضر، المنتخب القطري يعتمد حاليا وبشكل كلي على الكرات المرتدة فبمجرد خطف الكرة من وسط الملعب السعودي تتحول بشكل سريع للمقدمة من قبل أكرم عفيف وزملائه، ما يقرب من 23 دقيقة متبقية على نهاية المباراة ومازال الفوز سعودي.

الدقيقة 65: التغيير الأول من قبل المدرب هيرفي رينارد، هتان باهبري يدخل بدلا من نواف العابد، لكن الأهم من التغيير هو السيطرة والمستوى الرائع الذي يقدمه المنتخب القطري حاليا، ضغط ما بعده ضغط لكن مازالت الشباك لم ترقص، ردود فعل المدرب الإسباني على كرات قطر الأخيرة تقول "لماذا لم تدخلي حتى الآن".. الدقائق القادمة كما قال معلق اللقاء صعبة وطويلة.

الدقيقة 62: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه! القائم والحظ والقائم والحظ! كرة عابرة للكرات كادت أن تسفر عن الهدف الأول للعنابي لكن القائم وقف بالمرصاد، استحواذ تام من قبل العنابي، القطريين يضعون الأخضر السعودي في مناطقهم لكن من دون خطورة تذكر، الضغط لا يولد خطورة مع رجال المدرب سانشيز، فالعنابي يستخدم حاليا أسلوب لعب الكل في الكل، لكن التسديدة، اللمسة الأخيرة مفقودة بشكل كبير.

الدقيقة 59: خطييييييييييييييييييييييييييرة من المنتخب القطري، العنابي يسيطر بشكل رائع على الصعيد الهجومي خلال الدقائق الماضية عن طريق أطرافه واللاعب أكرم عفيف، لكن مازالت المشكلة كما هي، اللمسة الاخيرة فقيرة بشكل غير عادي للأدعم، على المدرب الإسباني التدخل سريعا بحل هجومي.

الدقيقة 56: لا لا لا لا لا لا يا بيدرو لا! اللمسة الهجومية مازالت تعاني الأمرين لدى المنتخب القطري، بيدرو ميجيل ينطلق في كل مرة مقدما كرة قدم جميلة حتى يصل لنقطة التوزيع وتفشل كرته، فيما مازال المنتخب السعودي يتمركز في مناطقه بطريقة منظمة للغاية، لكن هيرفي رينارد مدرب الأخضر يقف على الخط الأبيض مرسلا تعليماته من دون توقف على عكس سانشيز الذي يظهر بحالة من القلق والتوتر.

الدقيقة 51: بعد مرور 51 دقيقة من عمر اللقاء نستطيع القول إن حتى الآن هيرفي رينارد يتفوق شكلا وموضوعا على نظيره الإسباني فيليكس سانشيز، فيما شهدت الدقائق القليلة الماضية حالة من العنف بين اللاعبين خاصة الجانب القطري، فظهر أكرم عفيف في لقطة يتعمد الخشونة، من ثم خوخي بو علام، لذلك أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الأولى للخبراني مدافع المنتخب السعودي بعد تعمده رد الخشونة لمنافسه القطري.

الدقيقة 48: لاعبي المنتخب القطري يقومون بعمليات الإحماء تحسبا لدخول أحدا منهم خلال الدقائق المقبلة كنوع من التحسين من قبل المدرب الإسباني فيليكس سانشيز، فالوضع الفني للعنابي يجب أن يتحسن قبل هروب الفترة الثانية من اللاعبين خاصة في ظل النجاعة التي يتميز بها الأخضر السعودي، بداية الشوط الثاني شهدت ضغط قطري على مرمى فواز القرني لكن اللمسة الأخيرة مازالت باهتة.

بداية الشوط الثاني..
ملخص الشوط الأول: الكرة الجميلة هي التي تنتصر في النهاية.. عنوان الشوط الأول بالطبع الذي جمع المنتخب السعودي ونظيره القطري لحساب نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي، الأسلوب الرائع الذي لعب به المنتخب السعودي والذي مكنه من خلق عملية التوازن بين الدفاع والهجوم جعله يتواجدا أكثر من مرة في فرص أكيدة للتسجيل حتى جاء هدفه الأول عن طريق اللاعب عبدالله الحمدان بالدقيقة 28، فيما أضاع المنتخب القطري صاحب الدفاع الهش والكرة الهجومية الرائعة فرص عديدة منذ البداية، لكن على المدرب الإسباني فيليكس سانشيز معالجة اللمسة الأخيرة التي تتسبب في مشاكل كثيرة.

نهاية الشوط الأول..

الدقيقة 45:
أووووووووووووووووووووووووووه عبد العزيز حاتم يسدد من داخل مربع العمليات لكن كرته تمر بجانب القائم، دفاع المنتخب السعودي يقف بكل قوة، لديه ثبات وتمركز يحسد عليه لم يظهر منذ بداية البطولة، فيما مازال الوضع كما يحاول المنتخب القطري الهجوم لكن لمسته الأخيرة غائبة، فيما يلعب الأخضر على المرتدات، بينما احتسب حكم اللقاء الجيد للغاية دقيقتين كوقت محتسب بدلا من الضائع لم سفرا عن شيء إلا كرة سددها بيدرو تعامل معها القرني.

الدقيقة 40: التوتر والتسرع يضربان الكرة القطرية خلال الدقائق الأخيرة، مما أسفر ذلك عن عشوائية في المستوى العام لأصحاب الأرض، بينما يحاول الفريق السعودي استغلال ذلك لخطف الكرة والذهاب نحو مرمى سعد الشيب للضرب بالثاني، دقائق قليلة متبقية على نهاية الشوط الأول والنتيجة تشير إلى هدف للأخضر.

الدقيقة 37: الدفاع السعودي يجيد بكل قوة حتى نهاية الشوط الأول، فيما مازال أصحاب الأرض يحاولون الهجوم من كل مكان للتسجيل قبل نهاية الفترة الأولى، ضربات ركنية ليس لها عدد للعنابي لكنها تذهب في مهب الريح، كذلك كرات من العمق والأطراف، المنتخب القطري يدفع ثمن الهدف الأول الذي أضاعه المعز مع البداية.

الدقيقة 34: المنتخب القطري يحاول من كل أرجاء الملعب خلق الخطورة وصنع كرة يأتي منها هدف التعادل، المعز علي وعبد الكريم حسن يتواجدان في كل متر لصنع الخطورة لكن دفاع المنتخب السعودي يقف على أقدامه بكل قوة هو الأخر، فهل ينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة ويودع أصحاب الأرض البطولة من المربع الذهبي؟ أم تكون لهم الكلمة بالشوط الثاني؟

الدقيقة 31: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووو حارس المنتخب السعودي ينقذ مرماه من هدف التعادل السريع على مرتين، فواز القرني يتألق ويتعملق في رد القطريين على هدف عبدالله الحمدان، الجمالية الكروية ظهرت الآن بعد الهدف، هجمة وهجمة، كرة وكرة، الدقائق المقبلة ستأتي معها العديد من المتعة والإثارة.

هدف المنتخب السعودي في شباك نظيره القطري في خليجي 24

الدقيقة 28: هدددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد هددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد هددددددددددددددددددددددددددددددددددددف عبدالله الحمدان يسجل الهدف الأول بضربة رأس مستغلا الهشاشة الدفاعية والعشوائية التي ضربت دفاع المنتخب القطري وحارسه!

الدقيقة 25: مباراة أخرى بين باسر الشهراني وبيدرو ميجيل على الجبهة اليمنى لكن لاعب المنتخب القطري يتفوق بشكل كبير بل ولديه ميول هجومية رائعة ظهرت مع بداية اللقاء، أقل من نصف ساعة مرت والحذر يسيطر على مجريات اللقاء، معركة وسط الملعب تجعل لكل منتخب خطورة، لكن حتى الآن مازالت النتيجة من دون أهداف.

الدقيقة 22: المنتخب القطري يحاول الضغط في مناطق نظيره السعودي لخطف الكرة التي تدور في كل أرجاء الملعب من قبل الأخضر، محاولات مقصودة من رجال رينارد لتدوير الكرة بالخلف لسحب القطريين ثم الضرب بالكرات الطولية لكن حتى الىن لم يفلح ذلك.

الدقيقة 19: 5-4-1 قطرية بنكهة إسبانية تغلق كل المنافذ على الأخضر السعودي، فالأخضر حاليا يحاول تدوير الكرة يمينا ويسارا للبحث عن منفذ للتمرير سواء من العمق أو الأطراف، لكن حتى الآن ليس هناك باب للخروج، فيما يحاول الفريق القطري خطف الكرة للضرب بالمرتدات في ظل تقدم الدفاع السعودي لوسط الملعب.

الدقيقة 16: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه الحارس سعد الشيب ينقذ المنتخب القطري من الهدف الأول بعد تسديدة قوية من قبل فارس البريكان.. التهديد الحقيقي الأول من قبل الصقور الخضر، لكن الشبب كان بالمرصاد متصديا للتسديدة الصاروخية.

الدقيقة 13: الشكل السعودي على الصعيد الفني حاليا بالوضع الدفاعي يبدو وأنه 5-4-1 فيما يتحول إلى 4-4-1-1 بالحالة الهجومية، بشكل عام الفريق القطري يسيطر على كل شيء، يضع الأخضر في مناطقه بهجومه الكثيف، فيما تكمن خطورة السعوديين حين يخطفون الكرة بشكل سريع للضرب عن طريق المرتدات، دقائق مرت حملت معها خطورة قطرية كانت لابد أن تسفر عن هدف.

الدقيقة 10: اللاعب بيدرو ميجيل يسيطر على الجبهة اليمنى للمنتخب السعودي بشكل كبير للغاية، للمرة الثانية بعد كرة المعز علي يتواجد بكل أريحية مراوغا للمدافعين ومرسلا عرضية لكن عبد العزيز حاتم لم يتعامل مع كرته بشكل جيد، المنتخب القطري يضغط بكل قوة فيما يحاول الأخضر التصدي لتلك الغارات.

الدقيقة 7: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه بيدرو ميجيل يتحصل على مساحة شاسعة من الجهة اليمنى مرسلا عرضية ولا أروع للكبير معز علي الذي لم يتعامل معها بشكل جيد بغرابة شديدة مسفرا عن ضياع الهدف الأول للأدعم، فهل يرد الأخضر السعودي ويتخلى عن حذره خلال الدقائق المقبلة؟

الدقيقة 4: طريقة لعب مختلفة يدخل بها المدرب الإسباني فيليكس سانشيز اليوم أمام الأخضر السعودي، إذ يعتمد بشكل كبير إلى نهج 3-4-3 والذي يتحول قليلا إلى 3-5-2، فيما يحاول رجال الفرنسي هيرفي رينارد امتصاص حماس العنابي وسحبهم لمناطقهم لبناء هجمة واعدة من الخلف للأمام بشكل منظم، لكن العنابي دفاعيا يقف على أقدامه بشكل طيب.

الدقيقة 1: قمة كبيرة في مدينة الوكرة بين المنتخب القطري ونظيره السعودي لحساب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليجي العربي - حليجي 24 تأخذنا خلال الساعة ونصف الساعة المقبلة إلى عالم كروي رائع، فهل تطول عملية جس النبض من كلا الفريقين، أم يضرب الأدعم منذ البداية، أو يكون للصقور الخضر رأي أخر؟ لننتظر ونرى ماذا سيحدث.

بداية اللقاء..
يشهد نصف نهائي خليجي 24 اليوم مواجهة بطعم النار بين قطر صاحبة الضيافة والسعودية على استاد الجنوب في مدينة الوكرة.

وتأهلت السعودية بطلة للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وقطر وصيفة للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط أيضا، في حين تصدر العراق المجموعة الأولى مع 7 نقاط وجاءت البحرين وصيفة للثانية مع 4 نقاط.

ولابد من فائز في مباراة اليوم بين قطر والسعودية، وفي حال التعادل سيتم تمديد اللقاء لشوطين إضافيين ثم اعتماد الركلات الترجيحية في حال بقاء التعادل سيد الموقف، وسيتم أيضا تطبيق التغيير الرابع في الشوطين الإضافيين.

وتبرز المواجهة بين قطر بطل آسيا والسعودية الساعية إلى إحراز لقبها الخليجي الرابع، وستكون ثأرية للثاني الذي خسر أمام العنابي صفر-2 في كأس آسيا مطلع العام الحالي في طريق الأخير إلى إحراز اللقب القاري.

تشكيل قطر

حراسة المرمى: سعد الشيب.

المدافعون: بيدرو ميجيل، عبد الكريم حسن، طارق سلمان، حسن الهيدوس.

لاعبو الوسط: أكرم عفيف، كريم بوضياف، عبد العزيز حاتم، بوعلام خوخي.

المهاجمون: سالم الهجري، المعز علي.

تشكيل السعودية

حراسة المرمى: فواز القرني.

المدافعون: ياسر الشهراني، محمد خبراني، حسن تميكتي، سلطان الغنام.

لاعبو الوسط: عبد الله عطيف، عبدالإله المالكي، محمد كنو، نواف العابد

المهاجمون: فراس البريكان، عبد الله الحمدان.
تابع التغطية المباشرة لمباراة قطر والسعودية على آس آرابيا.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة