فريق تفتيش «خليجي 25» يختتم مهمته في البصرة غدًا

يختتم فريق تفتيش خليجي 25 غدا الأربعاء مهمته بالبصرة والتي شهدت جولة تفتيشية للمنشآت والملاعب والفنادق والمواصلات والبنى التحتية التي تحتاجها بطولة كأس الخليج العربي.

0
%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%20%D8%AA%D9%81%D8%AA%D9%8A%D8%B4%20%C2%AB%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%AC%D9%8A%2025%C2%BB%20%D9%8A%D8%AE%D8%AA%D8%AA%D9%85%20%D9%85%D9%87%D9%85%D8%AA%D9%87%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B5%D8%B1%D8%A9%20%D8%BA%D8%AF%D9%8B%D8%A7%0A

يختتم فريق تفتيش خليجي 25 غدا الأربعاء مهمته بالبصرة والتي شهدت جولة تفتيشية للمنشآت والملاعب والفنادق والمواصلات والبنى التحتية التي تحتاجها بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الـ25 والتي من المفترض ان تحتضنها العراق.

وسيتم غدا الكشف عن كافة التفاصيل خلال مؤتمر صحفي بمشاركة السيد اسعد العيداني محافظ البصرة والسيد احمد الموسوي مدير عام التربية البدنية في وزارة الشباب والرياضة العراقي وسط حضور إعلامي كبير بمناسبة ختام الجولة التفتيشية.

وسيتحدث الدكتور حميد الشيباني رئيس فريق تفتيش خليجي 25 عن مهمة الفريق وأهم المحطات التي زارها وابرز الملاحظات التي وقع تدوينها، وسيتم تقديمها إلى الجانب العراقي.

أما محافظ البصرة فسيقدم صورة كاملة حول مدى قدرة مدينة البصرة على استضافة خليجي 25 وتنفيذ كل المتطلبات التي تسهم في إمكانية التنظيم للعرس الخليجي، وأيضا سيعرج على مدى الاهتمام والدعم الذي تحصلت عليه المحافظة من قبل الحكومة العراقية.

فيما سيشرح السيد احمد الموسوي دور وزارة الشباب والرياضة وما ستقوم به خلال المرحلة القادمة لاسيما أن فريق التفتيش سيقدم تقريره الى اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، وان الوزارة واتحاد الكرة العراقي ينتظران ذلك للعمل على إتمام المطلوب.

من جانبه ثمن السيد عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي الدور الذي قام به فريق التفتيش في اتحاد كأس الخليج العربي والذي عمل بروح التعاون والمهنية التي يتحلى بها وتقديم الملاحظات الاحترافية بشأن تنظيم البطولة.

كما ثمن وزير الشباب والرياضة العراقي خلال اجتماعه مع فريق التفتيش بدعم اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم لكل الدول التي تنظم بطولات كأس الخليج العربي كونه يهدف إلى تعزيز التطور والتقدم للبطولة وانعكاسها الإيجابي على رياضة الدول التي تنظمها.. مشيدا في الوقت ذاته بدعم الاتحادات الخليجية الشقيقة للملف العراقي بشأن خليجي 25.

درجال يقدم شرحًا وافيًا

وقدم الوزير درجال شرحا وافيا للفريق عن أهم المنشآت الرياضية التي يجري تنفيذها حاليًا ووعد بتجهيز كل متطلبات البطولة ، لاسيما وأن ذلك سيشكل نقلة نوعية في كل مرافق الحياة في البصرة.

وعلى الصعيد ذاته أكد الدكتور حميد الشيباني رئيس فريق تفتيش خليجي 25 أن الفريق عمل باحترافية كبيرة وبمهنية بهدف مساعدة الدولة المستضيفة لبطولات كأس الخليج العربي وفق اللوائح الموضوعة من قبل اتحاد كأس الخليج العربي.

وأضاف الدكتور الشيباني أن ما يطلبه الفريق معمول به في كل البطولات التي تقام في الدول الخليجية.. مشيرا إلى اعتماد ثلاثة ملاعب كروية في البصرة في حال إقرار البطولة بنسختها الخامسة والعشرين في العراق.. وهي كل من ملعب البصرة الدولي يتسع لـ 65 ألف متفرج، وملعب الميناء يتسع لـ 30 ألف متفرج وهما الملعبان الرئيسيان للبطولة، مطالبا بضرورة إكمال ملعب البصرة وفق السقف الزمني الذي حدده الفريق الفني، كما سيتم اعتماد ملعب المدينة الرياضية الثانوي الذي يتسع لعشرة آلاف متفرج كملعب بديل فضلا عن ملاعب التدريب الأخرى.

وقد اختتم فريق تفتيش خليجي 25 تفقد المنشآت الرياضية والسياحية في البصرة، بزيارة ملعب المدينة الرياضية الثانوي فضلاً عن ملاعب التدريب الأربعة وقدم الملاحظات التي يجب التوقف عندها وإكمال متطلباتها.

أهم التحديثات

ومن جهته قدم السيد طالب جابر مدير عام دائرة الأقاليم والمحافظات في وزارة الشباب والرياضة العراقية شرحا عن أهم التحديثات وأعمال الصيانة المستمرة، كما قدم السيد أحمد عودة زامل مدير عام دائرة التربية البدنية موجزا واهم المباريات التي استضافتها المدينة الرياضية المحلية والدولية ومعسكرات التدريب.

كما قام فريق التفتيش بزيارة مطار محافظة البصرة وتم الاطلاع على الاستعدادات والخدمات التي تقدم لضيوف المحافظة من المنتخبات المشاركة والجماهير وتأكيد انسيابية الدخول وإنهاء إجراءاتها بسلاسة، فضلا عن الطرق التي تربط المطار بالمدينة الرياضية وملعب الميناء والوصول إلى وسط المحافظة، كما قام الفريق بزيارة المولات الموجودة وما فيها من خدمات وأماكن ترفيه.


.