Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
خليجي 24| قطر 1 - 2 العراق.. مفاجأة أسود الرافدين «فيديو»

خليجي 24| قطر 1 - 2 العراق.. مفاجأة أسود الرافدين «فيديو»

خسر منتخب قطر أمام نظيره منتخب العراق، بهدفين مقابل هدف، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24»، والتي أقيمت على ملعب «استاد خليفة الدولي».

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

خسر منتخب قطر أمام نظيره منتخب العراق، بهدفين مقابل هدف، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24»، والتي أقيمت على ملعب «استاد خليفة الدولي».

وسجل للمنتخب العراقي محمد قاسم في الدقيقتين 17 و27 من عمر الشوط الأول، بينما سجل هدف منتخب قطر عبدالعزيز حاتم في الدقيقة 49.

وقبل المباراة كان المنتخب القطري صاحب الضيافة هو الأقرب لتحقيق الفوز، خاصة في ظل الظروف التي يعاني منها المنتخب العراقي وغياب عدد كبير من لاعبيه بسبب مشاركتهم مع فريق الشرطة في مباراة ببطولة كأس محمد السادس.

وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب العراقي المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، انتظارًا لما ستسفر عنه نتيجة المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة بين منتخب الإمارات ومنتخب اليمن.

اقرأ أيضًا: جدول مواعيد مباريات «خليجي 24» في قطر


تفاصيل الشوط الثاني

الدقيقة 90+8: الحكم يطلق صافرة انتهاء الشوط الثاني من مباراة قطر والعراق بفوز منتخب أسود الرافدين بهدفين مقابل هدفي في افتتاحية بطولة خليجي 24.

الدقيقة 85: المنتخب العراقي يعمل على الاحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، بينما يواصل المنتخب القطري بحثه عن هدف التعادل قبل نهاية المباراة.

الدقيقة 80: ضد دقائق متبقية على نهاية الشوط الثاني والمباراة، ومازال المنتخب القطري يضغط بقوة من أجل الهدف الثاني، وتعرض لاعبه بسام الرواي لإصابة قوية وتدخل الجهاز الطبي لإسعافه، لكنه لم يستطع استكمال المباراة.

الدقيقة 75: تمريرة رائعة من عبد الكريم حسن من الجهة اليسرى لم ينجح دفاع منتخب العراق في إبعادها وحاول محمد مونتاري لاعب العنابي اللحاق بها لكن الكرة مرت بسلام على شباك منتخب العراق.

الدقيقة 70: المنتخب القطري كان قريبًا من تسجيل الهدف الثاني عن طريق ركلة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء لعبت داخل منطقة الجزاء وحاول علي عدنان مدافع أسود الرافدين إبعادها لكنها ذهب في عارضة مرمى منتخب بلاده.

الدقيقة 65: هجمات متبادلة من جانب المنتخبين في الدقائق الماضية، ويعتمد المنتخب القطري على الضغط في وسط ملعب العراق بعدد كبير من اللاعبين، بينما يعتمد أسود الرافدين على الهجمات المرتدة.

الدقيقة 60: المنتخب العراقي كاد يسجل الهدف الثالث عن طريق مهند علي الذي توغل داخل منطقة جزاء العنابي، لكن ضغط دفاع المنتخب القطري حرمه من التسديد بأتقان لتخرج الكرة ركلة مرمى.

الدقيقة 55: ضغط قوي من المنتخب القطري خلال الدقائق الماضية بحثًا عن تسجيل الهدف الثاني، وكاد عبد العزيز حاتم يفعل ذلك بعد إنفراده بالمرمى لكنه سدد في جسم جلال حسن حارس منتخب العراق.

الدقيقة 50: جوووووووووووووووووول الهدف الأول للمنتخب القطري عن طريق البديل عبد العزيز حاتم والذي دخل بداية من الشوط الثاني، بعد تمريرة من عبد الكريم حسن داخل منطقة الجزاء، وسددها حاتم بقوة في شباك العراق.

الدقيقة 46: الحكم يطلق صافرة انطلاق الشوط الثاني من مباراة منتخب قطر ومنتخب العراقي في بطولة خليجي 24.

تفاصيل الشوط الأول

الدقيقة 45+2: الحكم يطلق صافرة نهاية الشوط الأول من مباراة قطر والعراق في خليجي 24 بتقدم أسود الرافدين بهدفين دون مقابل.

الدقيقة 40: المعز علي يهدر فرصة تقليص النتيجة وتسجيل الهدف الأول للمنتخب القطري بعدما توغل بالكرة داخل منطقة جزاء المنتخب العراقي لكنه فشل في التسجيل بعدما تدخل دفاع أسود الرافدين.

الدقيقة 35: منتخب قطر يستعيد السيطرة على مجريات اللعب، لكن دون خطورة حقيقة على مرمى المنتخب العراقي، وتراجع أسود الرافدين في الدقائق الماضية للتصدي للهجوم القطري والخروج بهذه النتيجة في الشوط الأول.

الدقيقة 30: مرت نصف ساعة من عمر الشوط الأول والنتيجة تقدم منتخب العراق بهدفين دون رد، وصمت في مدرجات العنابي، وأفراح في مدرجات الجماهير العراقية المتواجدة بأعداد كبيرة في ملعب خليفة الدولي.

الدقيقة 27: جووووووووووووووووووووول محمد قاسم يواصل التألق، ويسجل الهدف الثاني للمنتخب العراقي عن طريق صاروخية من خارج منطقة الجزاء لم ينجح حارس العنابي في التعامل معها.

الدقيقة 25: المنتخب العراقي يسيطر على مجريات اللعب في الدقائق الماضية وهو الأكثر خطورة على المرمى، بينما تراجع مستوى المنتخب القطري بعد الهدف العراقي.

الدقيقة 20: المنتخب القطري يضغط بقوة مرة اخرى بحثًا عن تعديل النتيجة سريعًا، بعد الهدف الذي تلقاه رغم الضغط الكبير من جانب لاعبيه في الدقائق الأولى من عمر المباراة.

الدقيقة 17: جوووووووووووووووووول الهدف الأول للمنتخب العراقي سجله اللاعب محمد قاسم، والذي لعب كرة عرضية خدعت دفاع المنتخب القطري وحارس مرماه، لتسكن الشباك بغرابة شديدة.

الدقيقة 15: المنتخب العراقي ظهر أخيرًا في منطقة جزاء المنتخب القطري، وكان قريبًا من التسجيل عن طريق اللاعب مهند علي الذي توغل في منطقة الجزاء وسدد لكن كرته اصدمت بأحد مدافعي قطر ومرت بجوار القائم الأيمن، ورد العنابي بهجمة خطيرة عن طريق عبد الكريم حسن.

الدقيقة 10: الضغط القطري متواصل بكل قوة على المنتخب العراقي بحثًا عن الهدف الأول، وأهدر عبد الكريم حسن فرصة جديدة للتسجيل، حيث سدد بقوة لكن حارس منتخب العراق نجح في إبعادها ببراعة.

الدقيقة 5: بداية نارية من المنتخب القطري صاحب الضايفة، وكاد المعز علي هداف كأس آسيا الأخيرة أن يفتتح التسجيل بعد جملة سريعة ووصلت الكرة لمعز الذي سدد بطريقة رائعة لكن الكرة ذهب بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى منتخب العراق.

الدقيقة 1: الحكم يطلق صافرة انطلاق الشوط الأول من مباراة قطر والعراق في بطولة كأس الخليج العربي.





ويدخل المنتخبان المباراة متنافسين ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخب الإمارات ومنتخب اليمن، وتضم المجموعة الثانية كلًا من منتخب السعودية، ومنتخب البحرين وأيضًا منتخبي عمان والكويت.

واختتم المنتخب القطري الأول لكرة القدم مرانه الأخير مساء اليوم، استعداداً لضربة البداية في «خليجي 24»، وفرض مدرب المنتخب القطري الإسباني فيليكس سانشيز السرية على التدريبات التي أقيمت على الملعب الخارجي لأكاديمية أسباير.

يمكنك متابعة المباراة بالتفصيل عبر الرابط التالي «متابعة مباراة منتخب العراق وقطر».

تشكيل منتخب قطر

تشكيلة منتخب العراق

حراسة المرمى: جلال حسن.

خط الدفاع: مصطفى محمد، علي عدنان، ميثم جبار، محمد إبراهيم.

خط الوسط: محمد رضا، حسن محمود، شريف عبد الكاظم.

خط الهجوم: إبراهيم بايش، محمد قاسم، مهند علي.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة