Web Analytics Made
Easy - StatCounter
خليجي 24| المعز علي.. أمل قطر بعد التوهج في التتويج الآسيوي

خليجي 24| المعز علي.. أمل قطر بعد التوهج في التتويج الآسيوي

«آس آرابيا» يستعرض في سلسلة تقارير أبرز نجم في كل منتخب ببطولة خليجي 24 والحديث هنا عن النجم المتميز المعز علي مهاجم منتخب قطر وفريق الدحيل

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر
آخر تحديث

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم الإثارة والمتعة والمنافسة بين الأشقاء، في كأس الخليج العربي «خليجي 24»، والتي ستقام في الفترة من 26 نوفمبر الجاري وحتى 7 ديسمبر المقبل.

ويشارك في البطولة ثمانية منتخبات بدلًا من 5 فقط، وهي: منتخب قطر صاحب الضيافة، منتخب السعودية، منتخب الإمارات، منتخب الكويت، منتخب عمان، منتخب البحرين، منتخب اليمن، منتخب العراق.

وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين بعدما كانت ستقام بنظام الدوري من دور واحد، المجموعة الأولى تضم: منتخب قطر، منتخب العراق، منتخب الإمارات، منتخب اليمن.

بينما تضم المجموعة الثانية، كلًا من: منتخب السعودية، منتخب الكويت، منتخب البحرين، منتخب عمان.

يمكنك قراءة أيضًا: خليجي 24| كل ما تريد معرفته عن ملاعب كأس الخليج في قطر

ومن المقرر أن تقام مباريات بطولة «خليجي 24» على ملعبين هما ملعب استاد عبد الله بن خليفة الخاص بفريق الدحيل، وملعب خليفة الدولي أحد ملاعب مونديال قطر 2022، وفقًا لما أعلنته اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 24.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» في سلسلة تقارير، أبرز نجم في كل منتخب، والحديث عن القطري المتميز المعز علي نجم ومهاجم منتخب العنابي.

مسيرة المعز علي

بدأ اللاعب المتألق مسيرته منذ الصغر في نادي مسيمير بعمر 7 أعوام، وبعدها انضم لأكاديمية أسباير وقضى فترة الشباب مع نادي لخويا.

وفي شهر يوليو 2015، انضم المعز علي لفريق لاسك لينتس النمساوي، وسجل معه هدفًا وحيدًا، وفي يناير 2016، انضم إلى كولتورال ديبورتيفا ليونيسا، وسجل هدفًا مع ليونيسا أمام أراندينا ليصبح أول لاعب قطري يسجل في أحد الدوريات الإسبانية.

ومنذ 2016 وهو يلعب في فريق الدحيل وحتى الآن، ويقدم معه مستويات ممتازة.

التألق الدولي

وفي 2014، شارك المعز علي مع منتخب قطر تحت 19 عامًا، وتوجوا ببطولة آسيا تحت 19 عامًا في 2014، وشارك أيضًا في كأس العالم تحت 20 عامًا في 2015.

وشارك المعز في أول مباراة رسمية مع الفريق الأول في الـ 8 أغسطس 2016، المباراة التي فاز فيها العنابي على العراق بهدفين لهدف، كما كان هداف بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في 2018، وكان هدافًا للبطولة بـ 6 أهداف، وقاد قطر للحصول على المركز الثالث.

وتم اختياره ضمن القائمة النهائية لقطر المشاركة في كأس آسيا 2019، وسجل هدفا في أول مباراة أمام لبنان، وسجل «سوبر هاتريك» 4 أهداف أمام كوريا الشمالية، وهدفين أمام السعودية، كما سجل هدفًا في نصف النهائي وآخر في النهائي.

وقاد منتخب بلاده للتتويج بالبطولة الآسيوية الغالية في نسختها الماضية، وكان هدافًا للبطولة برصيد 9 أهداف.

كما سجل هدفًا في بطولة كوبا أمريكا 2019، والتي شارك فيها المنتخب القطري وودعها من دور المجموعات.

أرقام المعز علي مع منتخب قطر

عدد المباريات: 34

الدقائق: 2592

الأهداف: 18

التمريرات الحاسمة: 7

البطاقات الصفراء: 3

البطاقات الحمراء: 0

البطولات والإنجازات:

كأس آسيا 2019، كأس آسيا تحت 19 عامًا 2014.

حصل على ثالث بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في 2018.

هداف كأس آسيا 2019.

هداف كأس آسيا تحت 23 عامًا في 2023.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة