منتخب مصر يحرز كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا لأول مرة «فيديو وصور»

توج منتخب مصر الأولمبي بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم تحت 23 عامًا، بعد تغلبه على نظيره منتخب كوت ديفوار، بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية، اليوم الجمعة، والتي أقيمت على ملعب استاد القاهرة.

0
%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8%20%D9%85%D8%B5%D8%B1%20%D9%8A%D8%AD%D8%B1%D8%B2%20%D9%83%D8%A3%D8%B3%20%D8%A3%D9%85%D9%85%20%D8%A5%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A7%20%D8%AA%D8%AD%D8%AA%2023%20%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%8B%D8%A7%20%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%20%D9%85%D8%B1%D8%A9%20%C2%AB%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88%20%D9%88%D8%B5%D9%88%D8%B1%C2%BB

توج منتخب مصر الأولمبي بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم تحت 23 عامًا، بعد تغلبه على نظيره منتخب كوت ديفوار، بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية، اليوم الجمعة، والتي أقيمت على ملعب استاد القاهرة.

وعلى ملعب (القاهرة الدولي)، افتتح الفراعنة التسجيل عن طريق الظهير الأيمن كريم العراقي (ق37) بعد تسديدة قوية بيمناه من على حدود المنطقة سكنت الزاوية اليمنى للحارس.

وقبل لحظات من انتهاء اللقاء تمكن الأفيال من إحراز هدف التعادل القاتل عن طريق المهاجم أبوبكر جونيور دومبيا الذي حول عرضية زميله لهدف أحرزه بيمناه في شباك الحارس ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

وفي الدقيقة (114) نجح اللاعب رمضان صبحي في إحراز هدف الفوز القاتل للمنتخب المصري بعد متابعة جيدة للتسديدة القوية التي أطلقها زميله أحمد ياسر ريان وارتدت من الحارس ليسكنها بيمناه في الشباك الفارغة.

وبهذا الفوز، نجح الفراعنة في حصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه منذ نشأة البطولة عام 2011 حيث كان أفضل مركز له هو الثالث في هذه النسخة.

كما نجح الفراعنة في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 للمرة الـ12 في تاريخه بجانب كل من الأفيال وجنوب إفريقيا صاحبة المركز الثالث بالبطولة.



تفاصيل الشوط الثاني الإضافي

الدقيقة 120: انتهاء المباراة بفوز منتخب مصر على منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، ليتوج الفراعنة بلقب كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

الدقيقة 114: جووووووووووووووووووووووووول الهدف الثاني للمنتخب المصري عن طريق رمضان صحبي الذي استغل خطأ حارس كوت ديفوار في التعامل مع تسديدة أحمد ياسر ريان، لتعود الكرة لصبحي الذي سددها في الشباك.

الدقيقة 110: صلاح محسن يهدر فرصة خطيرة للمنتخب المصري بعد كرة عرضية من أحمد أبو الفتوح لكن مهاجم الفراعنة سدد الكرة رأسية ضعيفة ذهبت بجوار القائم الأيمن لحارس مرمى كوت ديفوار.

الدقيقة 106: بداية الشوط الثاني الإضافي من مباراة منتخب مصر ومنتخب كوت ديفوار في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.



تفاصيل الشوط الأول الإضافي

الدقيقة 105: الحكم أندوفيترا راكوتوجاونا يطلق صافرة انتهاء الشوط الأول الإضافي، ومازالت النتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله بين مصر وكوت ديفوار.

الدقيقة 100: المنتخب المصري يهدر فرصتين للتقدم مرة أخرى، الاولى عن طريق تسديدة قوية من عمار حمدي لكنها وصلت في يد حارس كوت ديفوار، والثانية عن طريق عبد الرحمن مجدي الذي وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه فشل في التسديد.

الدقيقة 95: ضغط قوي من المنتخب المصري في الشوط الأول الإضافي بحثًا عن تسجيل الهدف الثاني، لكن منتخب كوت ديفوار متمركز بشكل جيد في وسط ملعبه.

الدقيقة 91: الحكم أندوفيترا راكوتوجاونا يطلق صافرة انطلاق الشوط الأول الإضافي من مباراة منتخب مصر ومنتخب كوت ديفوار في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.



تفاصيل الشوط الثاني

الدقيقة 90+3: الحكم أندوفيترا راكوتوجاونا يطلق صافرة انتهاء الشوط الثاني من مباراة مصر وكوت ديفوار بالتعادل بهدف لمثله لتنتقل المباراة للأشواط الإضافية.

الدقيقة 90: هدف قاتل لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ليتعادل الضيوف مع المنتخب المصري بهدف لمثله.

الدقيقة 85: تراجع كبير في أداء المنتخب المصري وتراجع للدفاع من وسط ملعبه، مع ضغط مستمر من منتخب كوت ديفوار.

الدقيقة 80: ضغط قوي من منتخب كوت ديفوار في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بحثا عن تسجيل هدف التعادل قبل إطلاق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة.

الدقيقة 75: المنتخب المصري كان قريبًا من تسجيل الهدف الثاني وعن طريق كريم العراقي صاحب الهدف الأول أيضًا وذلك بعد جملة رائعة وصلت بالكرة لعبد الرحمن مجدي الذي مرر لكريم العراقي القادم من الخلف ليسدد بقوة لكن الدفاع نجح في إبعادها لركلة ركنية.

الدقيقة 70: ضغط قوي من المنتخب الإيفوري في الدقائق الماضي بحثا عن تسجيل هدف التعادل لكن حارس مرمى المنتخب المصري محمد صبحي تألق في عدة كرات وحافظ على نظافة شباكه.

الدقيقة 65: فرصة خطيرة للمنتخب المصري بعد لعبة جماعية بدأها رمضان صبحي ووصلت لمصطفى محمد الذي لعب كرة عرضية حاول عبد الرحمن مجدي الوصول لها لكن دفاع كوت ديفوار نجح في إبعادها.

الدقيقة 60: مرت ساعة من عمر المباراة ومازال المنتخب المصري يحافظ على تقدمه أمام منتخب كوت ديفوار بهدف كريم العراقي الذي أحرزه في الشوط الأول.



الدقيقة 55: منتخب كوت ديفوار يبدأ في الضغط على المنتخب المصري من وسط ملعبه، لمنع بناء الهجمات بشكل صحيح، واعتمد الفراعنة في الدقائق الماضية على الهجمات المرتدة عن طريق الثنائي عبد الرحمن مجدي وعمار حمدي.

الدقيقة 50: المنتخب المصري يبدأ الشوط الثاني بقوة وسيطرة على مجريات اللعب بحثًا عن تسجيل الهدف الثاني في مرمى المنتخب الإيفواري، والاقتراب أكثر من لقب كأس أمم إفريقيا.

الدقيقة 46: الحكم أندوفيترا راكوتوجاونا يطلق صافرة انطلاق الشوط الثاني من مباراة منتخب مصر ومنتخب كوت ديفوار.

تفاصيل الشوط الأول

الدقيقة 45+2: الحكم أندوفيترا راكوتوجاونا يطلق صافرة انتهاء الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري على جنوب إفريقيا بهدف نظيف سجله اللاعب كريم العراقي.



الدقيقة 43: منتخب كوت ديفوار يهدر فرصة تسجيل الهدف الأول بعد كرة ثابتة سددها أحد لاعبي المنتخب الإيفواري مباشرة ومرت بالفعل من دفاع المنتخب المصري واصطدمت في القائم الأيسر للحارس محمد صبحي

الدقيقة 40: ضغط قوي من منتخب كوت ديفوار لإدراك هدف التعادل، وتراجع المنتخب المصري لخلف لامتصاص حماس المنتخب الإيفواري.



الدقيقة 37: جوووووووووووووووووووووووووووووول الهدف الأول للمنتخب المصري عن طريق كريم العراقي، بعد توغل من رمضان صبحي الذي لعب كرة عرضية أرضية تركها عبدالرحمن مجدي لتذهب للقادم من الخلف كريم العراقي الذي سددها رائعة في الشباك.

الدقيقة 30: نصف ساعة مرت من عمر الشوط الأول من مباراة منتخب مصر ومنتخب كوت ديفوار ومازالت النتيجة التعادل السلبي، وسط محاولات من الجانبين لهز الشباك خلال الدقائق الماضية.

الدقيقة 25: سقوط من أحد لاعبي منتخب كوت ديفوار على حدود منطقة الجزاء بعد وجود تلامس مع محمد عبد السلام لاعب منتخب مصر، لكن الحكم قرر استمرار اللعب لعدم تعمد مدافع الفراعنة الاصطدام مع اللاعب الإيفواري.

الدقيقة 20: هجوم قوي من جانب المنتخب المصري الذي كان قريبًا من تسجيل الهدف الأول، حيث أهدر كريم العراقي فرصة أولى بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها وصلت في يد الحارس، والفرصة التانية كانت عن طريق مصطفى محمد، الذي حاول استغلال خروج خاطئ من الحارس لكن الدفاع نجح في إبعاد الكرة.

الدقيقة 15: المنتخب المصري يستعيد السيطرة على مجريات اللعب، لكنه لم ينجح حتى الآن في الوصول لمناطق الخطورة، وذلك بسبب التمركز الجيد للضيوف.



الدقيقة 10: المنتخب الإيفواري يبدأ في الخروج من مناطقه الدفاعية، والبحث عن مبادلة الاستحواذ مع المنتخب المصري، لكن مازال المنتخبان يفشلان في صناعة فرصة خطيرة.

الدقيقة 5: سيطرة واستحواذ من جانب المنتخب المصري في الدقائق الأولى من عمر المباراة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى منتخب كوت ديفوار المتراجع في وسط ملعبه.

الدقيقة 1: الحكم الملغاشي أندوفيترا راكوتوجاونا يطلق صافرة انطلاق الشوط الأول من مباراة مصر وكوت ديفوار في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا لكرة القدم.


وتأهل المنتخب المصري لهذا الدور عقب عبوره منتخب جنوب إفريقيا في نصف النهائي بثلاثة أهداف دون مقابل، بينما تأهل منتخب كوت ديفوار بعد فوزه بركلات الترجيح على نظيره منتخب غانا، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وضمن المنتخبان المصري والإيفواري، التواجد في دورة الألعاب الأولمبية والتي ستقام العام المقبل في طوكيو «أولمبياد طوكيو 2020»، كما تأهل أيضًا منتخب جنوب إفريقيا للأولمبياد بعد تغلبه اليوم الجمعة على منتخب غانا بركلات الترجيح.



الحفل الختامي لكأس أمم إفريقيا



وصول المنتخب المصري



أجواء رائعة في استاد القاهرة

حضور كبير من جانب الجماهير المصرية في مباراة نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، من أجل دعم منتخب الفراعنة الأولمبي أمام كوت ديفوار.

كما قام الفنان الشهير تامر حسني بتقديم فترة فنية قبل مباراة مصر وكوت ديفوار في الحفل الختامي للبطولة القارية للمنتخبات الأولمبية.



تشكيل منتخب مصر



حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: أسامة جلال، محمد عبد السلام، أحمد رمضان.

خط الوسط المدافع: أكرم توفيق، كريم العراقي، عمار حمدي.

خط الوسط الهجومي: رمضان صبحي، عبد الرحمن مجدي، أحمد أبوالفتوح.

خط الهجوم: مصطفى محمد.



تشكيل منتخب كوت ديفوار



حراسة المرمى: إلعازر إيرا تاب.

خط الدفاع: كوديو دابيلا، محمد أوتارا، سيلاس جاناكا، إسماعيل ديالو.

خط الوسط: أبوبكر كيتا، إيدجارد كوفي داكوي، لازار أماني ، جونيور تراوري.

خط الهجوم: تيميتي، يوسف داو.

.