Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
حكيمي أفضل لاعب مغربي في «مجموعات» أمم إفريقيا 2019

حكيمي أفضل لاعب مغربي في «مجموعات» أمم إفريقيا 2019

يعد المغربي أشرف حكيمي ظهير فريق بوروسيا دورتموند الألماني أفضل لاعب في تشكيلة المنتخب المغربي خلال الدور الأول من كأس أمم إفريقيا 2019

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي
تم النشر
آخر تحديث

اعتبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» أشرف حكيمي، أفضل لاعب مغربي على الإطلاق خلال دور المجموعات الأول من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 المقامة حاليا بمصر، على ضوء دمجه ضمن التشكيلة النموذجية لهذا الدور.

ولم تضم تلك التشكيلة الأساسية أي لاعب مغربي آخر، فيما ضمت قائمة البدلاء، المهدي بنعطية، قائد الأسود، والمحترف بصفوف الدحيل القطري.

والغريب، أن حكيمي، المعار من ريال مدريد الإسباني، لبوروسيا دورتموند الألماني، لم يحصل أي مرة على جائزة أفضل لاعب خلال مباريات المنتخب المغربي الثلاث في الدور الأول من الكان، وهي الجائزة التي حصل عليها كل من زميليه، مبارك بوصوفة (مرتان) خلال مباراتي المغرب ضد ناميبيا والمغرب ضد جنوب إفريقيا، ونور الدين أمرابط، خلال مباراة المغرب ضد الكوت ديفوار.

اقرأ أيضاً: كل شيء عن تشكيلة «كاف» للدور الأول من كأس أمم إفريقيا 2019

وأبلى حكيمي البلاء الحسن، خلال المباريات الثلاث للمنتخب المغربي في الدور الأول، خصوصا خلال المباراة الأخيرة أمام جنوب إفريقيا، التي لم يسعفه فيها الحظ لتسجيل أحد أروع الأهداف التاريخية، إذ اصطدمت كرته بالعارضة، بعد تسديدة مركزة من خارج منطقة العمليات.

ويبدو أن أمر دمجه في التشكيلة الأساسية للكان، وعدم دمج بقية زملائه، يعود بالأساس، إلى المركز الذي يشغله حكيمي، وهو مركز الظهير الأيسر، إذ إن الكاف يختار أفضل اللاعبين في الدور الأول وفقا لكل مركز لعب.

هذا، وقد ضمنت التشكيلة الأساسية للدور الأول، أسماء عربية أخرى، من قبيل نجم المنتخب المصري، وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، وزميليه، أحمد حجازي والحارس محمد الشناوي، بالإضافة إلى نجمي المنتخب الجزائري، رياض محرز، وإسماعيل بناصر.

أما فيما يتعلق بالبدلاء، فبالإضافة إلى بنعطية، نجد اسم الجزائريين يوسف بلايلي، نجم الترجي الرياضي التونسي، ويوسف عطال.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة