إنفوجراف| ماذا قدم منتخب نيجيريا خلال مشاركاته بكأس أمم إفريقيا؟

إنفوجراف| ماذا قدم منتخب نيجيريا خلال مشاركاته بكأس أمم إفريقيا؟

«آس آرابيا» يقدم لكم في تقريره التالي كل ما قدمه المنتخب النيجيري الأول لكرة القدم، خلال مشاركاته ببطولة كأس الأمم الإفريقية بشكل عام من أهداف وأرقام

محمد عيسى
محمد عيسى

يترقب الجميع المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، غدًا الجمعة، بين مستضيف البطولة منتخب مصر أمام نظيره المنتخب الزيمبابوي.

وتقام المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم إفريقيا لعام 2019، والتي تحتضنها جمهورية مصر العربية، غدًا الجمعة، على استاد القاهرة.

وللمرة الأولى في التاريخ، يشارك في كأس أمم إفريقيا، 24 منتخبًا بدلًا من 16، مقسمة على 6 مجموعات، كل مجموعة تكون من 4 منتخبات.

ويستعرض «آس آرابيا» كل ما قدمه المنتخب النيجيري خلال مشاركاته ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بشكل عام من أهداف وأرقام.

وجاءت أرقام المنتخب النيجيري كالتالي:

شارك المنتخب النيجيري 10 مرات في البطولة، أي أنه لعب 86 لقاء بالتمام، حقق الفوز في 46 لقاء، وخسر 19، وتعادل في 21، سجل 123 هدفا، واستقبل 82 أخرين.

نسبة فوز المنتخب النيجيري وصلت إلى 53%، كذلك المعدل التهديفي الذي جاء عن طريق تسجيلهم 123 هدفا وصل إلى 1.4 هدفا بالمباراة الواحدة.

ويعتبر اللاعب الأسطورة راشيدي ياكيني هو هداف المنتخب برصيد 13 هدفُا بالبطولة الإفريقية الأقدم، فيما يعتبر أكبر انجاز حققه النيجيريين هو التتويج بالبطولة في 3 نسخ مختلفة.

اخبار ذات صلة