إنفانتينو يشيد بتنظيم مصر ويتحدث عن مشاكل «الكاف»

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» جياني إنفانتينو، بالتاريخ المصري القديم وقال إن لديها تاريخا مذهلا ومستقبلا عظيما.

0
%D8%A5%D9%86%D9%81%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%8A%D9%86%D9%88%20%D9%8A%D8%B4%D9%8A%D8%AF%20%D8%A8%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85%20%D9%85%D8%B5%D8%B1%20%D9%88%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%20%D8%B9%D9%86%20%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%81%C2%BB

أشار السويسري جياني إنفانتينو، إلى مصر بسبب النجاح الرائع في تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية، موضحا أن مصر أظهرت أنها تمتلك بنية تحتية رائعة وملاعب مميزة.

وقال جيانى إنفانتينو فى كلمته لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، «تحدثت مع اللجنة التنفيذية للكاف وقلت لهم إننى أود في المرة المقبلة التي سأحضر فيها لإفريقيا أن نتحدث عن تطوير كرة القدم، يجب أن يكون لدينا القدر على الإنصات للجميع والقدرة على اتخاذ القرارات، أتساءل، هل أنتم اليوم راضون عن الفيفا؟ هل أنتم سعداء بالتقدم الذي حدث؟ لو أنتم تشعرون بالسعادة مثلما أشعر أنا فيجب أن نعترف أننا نجحنا وقمنا بعمل استثنائي».

كما أشاد رئيس الفيفا بالتعاون بين الاتحادين الدولي والإفريقي، والتدخل لإنهاء بعض المشكلات التي تواجهها الكرة الإفريقية حاليًا.

وعن المشاكل في الكاف فقال إن الوضع في الفيفا كان أسوأ لكنه نجح في قلب المنظومة وإجراء تعديلات واسعة وهو ما سيتكرر في الاتحاد الإفريقي.

وأضاف «الدول الإفريقية كانت ضدي في الدورة الأولى من الانتخابات، ثم دعمتني بالإجماع في الثانية، لقد اقتنعوا بعملي وهو أمر يسعدني، وأعتقد أننا تحدثنا كثيرا عن إصلاح الكرة الإفريقية، وحان الآن وقت العمل».

واستطرد بقوله «تعيين فاطمة سامورا أمين عام الفيفا كمشرف على الكاف، ليس بهدف التخلص منها كما يردد البعض، لأننا حققنا في الفيفا ما هو أكبر من إصلاح الأمور في الكاف».

اقرأ أيضًا.. رئيس الفيفا عن مصر: تاريخ مذهل ومستقبل عظيم

وحول ما يتردد عن سيطرة الفيفا على الكرة الإفريقية، قال إنفانتينو «ولماذا لم يقولوا إن الكاف سيطر على الفيفا بوجود فاطمة سامورا في منصب الأمين العام؟ الأمر ليس بهذه الصورة، نسعى لإصلاحات مميزة، كما أننا لن نقوم بنسخ ما تفعله دول أوروبا، بل نسعى لما يناسب كرة القدم الإفريقية».

وأكمل «نحن تحولنا من أزمة مطلقة إلى نجاح اقتصادي كبير، سعيد بنجاح مونديال السيدات، نعم مازلنا نواجه الكثير من المشكلات والمواضيع المعقدة، ولكن إن أغلقنا الأذن ستظل هذه المشكلات عالقة، وضع الفيفا منذ 3 أعوام كان أسوأ بكثير من وضع الكاف، بوصفى رئيسًا للفيفا كان لدى الكثير من الإمكانيات، والأمور تسير على ما يرام، ويجب أن نلتفت بمشاكل كرة القدم الإفريقية، ويجب أن نعمل سويًا لحل هذه المشكلات؛ لنثبت للعالم أن إفريقيا قادرة على النجاح».

واختتم «نعمل على التدقيق المالي لنعرف أن كل المعاملات المالية كانت نظيفة، جزء من الحوكمة الشفافية المالية فيما يتعلق بكأس الأمم، يجب أن يلعب الأولاد والبنات كرة القدم، علينا أن نفكر فى نمو الكرة الإفريقية وهذا سيحصل بالإيرادات وليست المساعدة، تحيا إفريقيا، تحيا فيفا تحيا كرة القدم».

.