Web Analytics Made
Easy - StatCounter
أمم إفريقيا 2019| وائل جمعة: مصر وتونس الأسوأ في البطولة

أمم إفريقيا 2019| وائل جمعة: مصر وتونس الأسوأ في البطولة

منتخب مصر وصيف بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 خرج بشكل مخيب من دور الـ 16 بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف سجله ثيمبينكوسي لورش

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر
آخر تحديث

انتقد وائل جمعة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أداء الفراعنة، اليوم الأحد، أمام جنوب إفريقيا، قائلًا: «هذا آخر ما يمكن أن يقدمه هذا المنتخب».

ويذكر أن المنتخب المصري قد أقصي من دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف سجله ثيمبينكوسي لورش في الدقيقة 85.

ويذكر أن ثيمبينكوسي لورش قد تم اختياره أفضل لاعب بالمباراة، من قبل منظمي بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأضاف جمعة، في تصريحات في قناة «بي إن سبورت»، أن أسوأ منتخبين لاعبا في البطولة حتى الآن، هما المصري والتونسي ولم يقدما أداءً جيدًا.

وتابع: «ليس طبيعيًا أن يعتمد المنتخب المصري على لاعبين فقط في التسجيل هما محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه».

وأكمل: «من أساسيات النجاح هو الانضباط والالتزام، الهدف جاء من سوء الانضباط من جانب المدافعين، وسط الملعب فتح بسبب تغييرات المدير الفني خافيير أجيري».

اقرأ أيضًا.. أمم إفريقيا 2019| 3 أسباب تمنح بلماضي التفوق على أجيري ورينارد وجريس

وأوضح مدافع منتخب مصر: «أين المهاجمين والمدافعين، لدى منتخب مصر لاعب مثل أحمد حسن كوكا لم يسجل أي هدف منذ 2015، وأحمد على ووليد سليمان وعبد الله السعيد عمرهم 34 عامًا كيف يكون هؤلاء من يساندون منتخب مصر».

وواصل انتقاده قائلًا: «مصر لديهم 105 ملايين نسمة، لا يوجد فيها مهاجم واحد، لأن الاعتماد في كل الفرق المختلفة على المحترفين».

واختتم: «أسوأ لقطة هي الخروج من الأدوار الأولى بعد التنظيم الجيد والاستعداد الرائع، لكن من الناحية الفنية الأداء لم يكن جيدًا إلى جانب الأمور الانضباطية وحادثة عمرو وردة».

اخبار ذات صلة