Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
19:00
انتهت
شاختار دونتسك
بازل
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
16:30
سموحة
المقاولون العرب
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
إشبيلية
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
16:30
المصري
الإسماعيلي
14:00
أسـوان
نادي مصر
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
19:00
لايبزج
أتليتكو مدريد
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
19:00
انتهت
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
13:00
السيلية
العربي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
16:30
نادي قطر
السد
19:00
انتهت
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:30
الشحانية
الريان
16:30
الأهلي
الوكرة
21:00
انتهت
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
21:00
تأجيل
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
15:55
الفتح
أبها
16:00
انتهت
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
الرائد
الحزم
18:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:10
الفيحاء
الشباب
13:00
أم صلال
الغرافة
16:30
الدحيل
الخور
أمم إفريقيا 2019| مصر 2 - 0 أوغندا.. الفراعنة يحصدون العلامة الكاملة

أمم إفريقيا 2019| مصر 2 - 0 أوغندا.. الفراعنة يحصدون العلامة الكاملة

تغلب منتخب مصر على نظيره منتخب أوغندا، على ملعب استاد القاهرة، ضمن الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 لكرة القدم، والمقامة حاليًا في مصر.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

حسم منتخب مصر تصدره للمجموعة الأولى بعد تغلبه على نظيره منتخب أوغندا، بهدفين نظيفين، اليوم الأحد، على ملعب استاد القاهرة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات، في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 لكرة القدم، والمقامة حاليًا في مصر.

وتصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد 9 نقاط، ويحتل منتخب أوغندا المركز الثاني برصيد أربع نقاط، وجاء منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وزميبابوي في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وعلى ملعب (القاهرة الدولي)، كان المنتخب الأوغندي هو الطرف الأفضل خلال النصف ساعة الأولى وهدد مرمى أصحاب الأرض في أكثر من مناسبة شهدت تألق الحارس محمد الشناوي الذي تألق في الذود عن مرماه ببسالة ليحافظ على نظافة شباكه.

وجاء العقاب من جانب منتخب مصر في الدقيقة 36 عن طريق النجم محمد صلاح الذي نفذ ركلة حرة أمام منطقة الجزاء بطريقة رائعة لتمر الكرة من فوق الحائط البشري وتمر على يسار الحارس المخضرم دينيس أونيانجو.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أنهى القائد أحمد المحمدي اللقاء نظريا بهدف ثان بعد أن وجد كرة عرضية من اليسار من أيمن أشرف أمامه داخل المنطقة ليسدد كرة قوية ذهبت في طريقها على يمين أونيانجو.

وبهذه النتيجة ينفرد أحفاد الفراعنة بصدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 9 نقاط بعد الفوز على زيمبابوي (1-0)، ثم الكونغو الديمقراطية (2-0)، ثم أوغندا (2-0).

بينما تجمد رصيد الرافعات عند 4 نقاط، بفوز وتعادل، ليتأهلوا رفقة مصر إلى ثمن النهائي في الوصافة.

وبهذا، سيضرب رفاق 'مو' صلاح موعدا في دور الـ16 يوم السبت المقبل على ملعب (القاهرة الدولي) مع صاحب أفضل مركز ثالث في إحدى المجموعات الثالثة أو الرابعة أوالخامسة.

بينما سيلاقي منتخب أوغندا وصيف المجموعة الثالثة، السنغال أو كينيا، يوم الجمعة المقبل على نفس الملعب.


تفاصيل الشوط الثاني



الدقيقة 90+5: حكم المباراة يطلق صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز المنتخب المصري بهدفين نظيفين، سجلهما محمد صلاح وأحمد المحمدي.

الدقيقة 85: منتخب أوغندا يهدر فرصة تسجيل الهدف الأول، عن طريق كرة عرضية فشل الحارس محمد الشناوي في إبعادها، ولم تجد أي لاعب لمنتخب أوغندا ليضعها في الشباك.

الدقيقة 80: المنتخب المصري سيطر على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة، لكنه لم يشكل أي خطورة على مرمى منتخب أوغندا، ومازال اللعب منحصر في وسط الملعب.

الدقيقة 75: الحارس دينيس أونيانجو يغادر الملعب مصابا وحل بدلا منه الحارس البديل أودنكارا، وتتبقى ربع ساعة على نهاية الشوط الثاني والمباراة.

الدقيقة 70: محاولات من منتخب أوغندا للوصول لشباك الحارس محمد الشناوي لكن دفاع المنتخب المصري يتعامل ببراعة مع هذه الهجمات حتى الآن.

الدقيقة 65: المنتخب الأوغندي يسيطر بشكل أكبر على مجريات اللعب، وسط تراجع للمنتخب المصري للدفاع من وسط ملعبه، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

الدقيقة 60: ساعة بالتمام والكمال مرت من عمر المباراة ومازال المنتخب المصري متقدما على منتخب أوغندا بثنائية نظيفة، أحرزها محمد صلاح وأحمد المحمدي.

الدقيقة 55: مرت الدقائق الماضية دون أي خطورة حقيقية على مرمى المنتخب المصري أو مرمى منتخب أوغندا، وانحصر اللعب في وسط الملعب.

الدقيقة 50: كما كان الحال في الشوط الأول، بداية هادئة في الشوط الثاني، ولم ينجح أي منتخب في فرض سيطرته على مجريات اللعب.

الدقيقة 46: الحكم يطلق صافرة انطلاق الشوط الثاني من مباراة مصر وأوغندا، وانتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة بثنائية.

تفاصيل الشوط الأول

الدقيقة 45+ 2: الحكم يطلق صافرة انتهاء الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري على منتخب أوغندا بهدفين نظيفين، سجلهما محمد صلاح وأحمد المحمدي.

الدقيقة 45 +1: جوووووووووووووووووووووووووووول أحمد المحمدي يسجل الهدف الثاني لمنتخب مصر، بعد كرة عرضية من أيمن أشرف وصلت للمحمدي الذي سددها بقوة في الشباك.

الدقيقة 40: ثقة في أداء المنتخب المصري بعد هدف صلاح، بينما تراجع أداء منتخب أوغندا ولم يظهر بنفس القوة الهجومية التي كان عليها قبل تقدم الفراعنة.

الدقيقة 33: جوووووووووووووووووووووووووووووووووووول محمد صلاح يسجل الهدف الأول لمنتخب مصر، عن طريق ضربة ثابتة من خارج منطقة الجزاء، سددها بطريقة رائعة على يسار حارس أوغندا.

الدقيقة 30: منتخب أوغندا أكثر سيطرة على مجريات اللعب، والأكثر خطورة على مرمى الحارس محمد الشناوي، والذي تعامل بنجاح مع التسديدات القوية للضيوف، والتي يسعى من خلالها المنتخب الأوغندي لافتتاح التسجيل.

الدقيقة 25: المنتخب المصري يقدم مستوى سيئا للغاية حتى الآن، ولم يتمكن من تسديد كرة واحدة على مرمى منتخب أوغندا، كما لم تظهر ملامح معينة للخطة التي يعتمد عليها المدرب خافيير أجيري.

الدقيقة 23: التبديل الأول للمنتخب المصري بخروج أحمد حسن كوكا المصاب، ونزول مروان محسن بدلا منه.

الدقيقة 20: إصابة قوية لأحمد حسن كوكا مهاجم منتخب مصر، بعد ضربة قوية من لاعب أوغندا الذي سدد قدم كوكا بدلاً من الكرة، ووقع اللاعب على الأرض ويبدو أنه لن يتمكن من استكمال المباراة.

الدقيقة 15: ربع ساعة مرت من عمر المباراة، ومازال المنتخب المصري لم يظهر بالمستوى المنتظر حتى الآن، ولم يتمكن من شن هجمة واحدة على مرمى منتخب أوغندا، بينما يحاول الأخير بقوة تسجيل الهدف الأول في مرمى الفراعنة.

الدقيقة 10: منتخب أوغندا شن بعض الهجمات على مرمى المنتخب المصري في الدقائق الماضية، كان أبرزها هجمة مرتدة، نجح باهر المحمدي في إبعادها في اللحظة الأخيرة، لكنه اصطدم بقوة مع الحارس محمد الشناوي، وتدخل طبيب الفراعنة لعلاج الحارس.

الدقيقة 5: بداية هادئة للمباراة، ولم ينجح أي من المنتخبين في فرض سيطرته على مجريات اللعب، لكن المنتخب المصري ظهر بشكل أفضل.

الدقيقة 1: الحكم يطلق صافرة انطلاق الشوط الأول من مباراة منتخب مصر ونظيره منتخب أوغندا.

تحية كبيرة لجنش

نال حارس مرمى المنتخب المصري محمود عبد الرحيم «جنش» تحية كبيرة أثناء دخوله ملعب المباراة، وظهر الحارس أمام الجمهور لأول مرة بعد تعرضه للإصابة، والتي تسببت في خروجه من حسابات الجهاز الفني للفراعنة.



حضور جماهيري كبيري



اقرأ أيضًا: بدعة يابانية ودخول راقص و4 أزمات.. أبرز مظاهر أمم إفريقيا 2019

تشكيل منتخب مصر

حارس المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: أحمد المحمدي، أحمد حجازي، باهر المحمدي، أيمن أشرف.

الوسط: نبيل عماد «دونجا»، محمد النني، عبد الله السعيد.

الهجوم: محمد صلاح، محمود حسن «تريزيجيه»، أحمد حسن «كوكا».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة