Web Analytics Made
Easy - StatCounter
أمم إفريقيا 2019| أرقام اليوم الحادي عشر.. فأل حسن للجزائر وإنجاز للمغرب

أمم إفريقيا 2019| أرقام اليوم الحادي عشر.. فأل حسن للجزائر وإنجاز للمغرب

بعد نهاية مباريات اليوم الحادي عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية، تأهل كل من منتخبي السنغال وكوت ديفوار إلى جانب الجزائر والمغرب اللذين ضمنا الصعود من الجولة الماضية.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر

انتهت مباريات المجموعة الثالثة والرابعة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، الإثنين، وفاز كوت ديفوار على ناميبيا بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما فاز منتخب المغرب على جنوب إفريقيا بنتيجة 1-0، أما السنغال ففازت على كينيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وأخيرًا الجزائر فازت على تنزانيا بثلاثة أهداف نظيفة.

حسم كل من الجزائر والسنغال والمغرب وكوت ديفوار التأهل لدور الـ 16، فيما تظل فرص كينيا وجنوب إفريقيا للصعود كأحسن أربعة منتخبات أصحاب مركز ثالث صعبة.

ونرصد إليكم أهم أرقام اليوم: -

حقق منتخب الجزائر الفوز في مباريات المجموعة الثلاث لأول مرة له في كأس أمم إفريقيا منذ 1990، والتي توج بها وتعد البطولة الوحيدة.

كما تعد الهزيمة هي رقم 11 لمنتخب كينيا في تاريخ البطولة، ويصبح منتخب السنغال أول منتخب يهزم كينيا 4 مرات في البطولة.

يمكنك أيضًا قراءة: أمم إفريقيا 2019| خصم مصر في دور الـ16.. المغرب وتونس في الصورة

فوز اليوم يعد الـ 20 للسنغال في البطولة والرابع أمام كينيا، ليصبح منتخب الكيني أكثر منتخب يفشل في هز شباك السنغال في البطولة.

منتخب كينيا صاحب ثاني أضعف دفاع في النسخة الحالية بعد تلقيه 7 أهداف، وبيصل عدد الأهداف التي هزت شباك في البطولة إلي 31 هدفا، منها 9 من منتخب السنغال.


ساديو ماني سادس لاعب يسجل هدفين في مباراة واحدة في البطولة الحالية، وأحد 10 لاعبين يتصدروا قائمة هدافي النسخة الحالية برصيد هدفين.

حالة الطرد التي حصل عليها الكيني فيليمون أوتينو، هي الثالثة في النسخة الحالية.

يعد فوز المغرب على جنوب إفريقيا رقم 24 للأسود في كأس الأمم، والتاسع عشر في دور المجموعات، وأول في التاريخ على الأولاد، كما تعد الهزيمة رقم 13 لمنتخب جنوب إفريقيا في الكان.

اخبار ذات صلة