تصفيات إفريقيا للمحليين| المغرب والجزائر 3-0.. أسود الأطلس يكتسحون

كانت قد انتهت مباراة الذهاب بين المغرب والجزائر بالتعادل السلبي بدون أهداف، الأمر الذي جعل مباراة الإياب حامية الوطيس من أجل تحديد المتأهل.

0
%D8%AA%D8%B5%D9%81%D9%8A%D8%A7%D8%AA%20%D8%A5%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A7%20%D9%84%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D9%8A%D9%86%7C%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%203-0..%20%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B7%D9%84%D8%B3%20%D9%8A%D9%83%D8%AA%D8%B3%D8%AD%D9%88%D9%86

نجح المنتخب المغربي في الفوز على نظيره الجزائري للمحليين 3-0 في تصفيات أمم إفريقيا للمحليين.

المباراة دارت في المغرب، وشهدت تفوقًا مغربيًا كبيرًا في كافة فتراتها.

أهداف اللقاء الثلاثة أتت في الشوط الأول عن طريق كل من بدر بانون وحميد أحداد وناهيري.

وحضر اللقاء المديران الفنيان للمنتخبين الجزائري والمغربي الأول، جمال بلماضي ووحيد خليلودزيتش على الترتيب.

الشوط الثاني

-المباراة تنتهي بفوز المغرب على الجزائر 3-0.. مباراة فعل فيها المغاربة كل شيء.

-الدقيقة 92.. هجمة جزائرية أخرى في الرمق الأخير من عمر المباراة، أين كان كل هذا الضغط يا محاربي الصحراء؟.

-الدقيقة 90.. حكم اللقاء يحتسب 3 دقائق وقتا بديلا عن الضائع.

-الدقيقة 84.. استفاقة جزائرية في الأمتار الأخيرة من عمر المباراة، تصويبة قوية من لاعب الجزائر رقم 21 ترتطم بالقائم الأيسر لحارس المغرب للمحليين، ثم تعود إلى أمير سعيود الذي يصوب كرة سهلة.

-الدقيقة 80.. الكرة تمر دون خطورة على مرمى المنتخب المغربي.

-الدقيقة 79.. خطأ للجزائر على حدود منطقة جزاء المغرب في فرصة أخيرة لتقليص الفارق وهز الشباك وحفظ ماء الوجه.

-الدقيقة 61.. الجزائر يسعى للهجوم من خلال إخراج سليمي وإشراك زواري، مهاجم بدلًا من مدافع في محاولة لتعديل النتيجة الثقيلة.

-المغرب يحاول تسيير ما تبقى من عمر المباراة على طريقتها، امتصاص الضغط الجزائري النسبي مطلع الشوط، ثم تعزيز النتيجة بهدف رابع.

-الشوط الثاني ينطلق وسط رغبة جزائرية في التعديل، لكن النتيجة مرشحة للزيادة بشكل كبير إذا استمر حال الشوط الأول.

ملخص الشوط الأول

الشوط الأول ينتهي بتقدم مغربي 3-0، اكتساح مغربي بكل معاني الكلمة، أسود الأطلس يفعلون كل شيء في المباراة، 3-0 وضمان إكلينيكي للتأهل من الأراضي المغربية.

تحت ناظري المدربين جمال بلماضي وخليلودزيتش، كان المغرب الطرف الأفضل طوال الشوط، هل يحدث الجزائريون ردة فعل في الشوط الأول.

الشوط الأول

-الدقيقة 45.. الشوط الأول ينتهي بتقدم مغربي 3-0، اكتساح مغربي بكل معاني الكلمة.

-الدقيقة 40.. جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ثالث للمنتخب المغربي، ركلة ركنية ينفذها الحداد على رأس بانون، ترتطم بمرباح حارس الجزائر ويتابعها اللاعب رقم 16 بصاروخية في المرمى.

-الكاميرات تظهر المدرب الجزائري جمال بلماضي وهو يراقب المباراة من الملعب، هل يا ترى ينضم أحد هؤلاء اللاعبين لأبطال إفريقيا؟.

-الدقيقة 35.. أول تهديد جزائري للمرمى المغربي من تصويبة يتصدى لها الحارس الأطلسي.

-الدقيقة 33.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ثان للمنتخب المغربي عن طريق حميد أحداد، توغل من اللاعب رقم 14 يوصل الكرة لنجم الرجاء الذي لا يتوانى في إيداع الكرة داخل الشباك، 2-0 لأسود الأطلس.

-الدقيقة 26.. جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول للمنتخب المغربي عن طريق بدر بانون، ركلة جزاء ينفذها لاعب الرجاء بنجاح.

-الدقيقة 24.. أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه.. ركلة جزاء للمنتخب المغربي، تصويبة من حميد أحداد تصل في طريقها إلى إسماعيل الحداد، الأخير يحاول مرواغة مرباح حارس الجزائر الذي يعرقله ويمنح أسود الأطلس ركلة جزاء.

-الدقيقة 22.. اللاعبون الجزائريون يسعون لامتصاص الضغط المغربي المكثف ويحاولون جر المعركة لوسط الميدان.

-الدقيقة 16.. غارات مغربية على المرمى الجزائري، الحدادي يرسل عرضية يرتقي لها مدافع المغرب ويرسل رأسية أعلى مرمى الجزائريين.

-الدقيقة 10.. تصويبة قوية تعلو قائم المنتخب الجزائري، المنتخب المغربي أخطر ولا يزال الجزائريون في مقاعد المتفرجين حتى الآن.

-الدقيقة 2.. خطورة مغربية في البدايات، هجمة يقودها حميد أحداد تصل إلى إسماعيل الحدادي دون نجاح، ثم ركلة ثابتة على الرؤوس تجاور قائم منتخب الجزائر.



-تشكيلة الجزائر ربما أهم لاعبيها هو أمير سعيود، لاعب الأهلي المصري السابق، بينما يعد عمر النمساوي وبدر بانون وإسماعيل الحدادي وحميد أحداد أهم نجوم المنتخب المغربي، ترى من يفوز في هذا النزال العربي العربي؟.

-المباراة تنطلق وسط حضور جماهيري كثيف، ديربي الشمال الإفريقي للمحليين وقائمتان مليئتان بالنجوم.



يلتقي الآن منتخب المغرب للمحليين مع نظيره الجزائري، في إياب الدور المؤهل لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين، والمقرر أن تقام العام المقبل في دولة الكاميرون، ومن المقرر أن تقام المباراة على الملعب البلدي لمدينة بركان شمالي شرق المغرب.

وانتهت مباراة الذهاب في الجزائر بالتعادل السلبي بدون أهداف، الأمر الذي يجعل مباراة الإياب غدًا حامية الوطيس من أجل تحديد المتأهل.

ويأمل المنتخب المغربي تحت قياده مديره الفني الوطني الحسين عموتة، حسم التأهل على حساب محابي الصحراء، من أجل التأهل وبدأ حملة الدفاع عن اللقب، الذي توج به أسود الأطلس عام 2018 في البطولة التي أقيمت بالمغرب.

أما منتخب الجزائر فيأمل الإطاحة بالمغرب من أجل التأهل، خاصة وأن الحظوظ متساوية بينهما.

آس آرابيا يقدم لكم تغطية مباشرة للمباراة دقيقة بدقيقة.

.