أمم إفريقيا 2019| المغرب 1 - 0 ناميبيا.. هدف عكسي ينقذ أسود الأطلس «فيديو»

أمم إفريقيا 2019| المغرب 1 - 0 ناميبيا.. هدف عكسي ينقذ أسود الأطلس «فيديو»

منتخب المغرب تغلب على نظيره منتخب ناميبيا بهدف نظيف، اليوم الأحد، على ملعب استاد السلام، في بداية مشوارهما في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

آس آرابيا
آس آرابيا

تغلب منتخب المغرب على نظيره منتخب ناميبيا بهدف نظيف، اليوم الأحد، في بداية مشوارهما في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، على أرض ملعب استاد «السلام»، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة، والتي تضم أيضًا منتخبي كوت ديفوار ومنتخب جنوب إفريقيا.

وعلى ملعب (السلام) الدولي بالقاهرة، كان المنتخب الناميبي أكثر من ند لأسود الأطلس الذي احتاج لمساعدة النيران الصديقة من أجل الانقضاض على النقاط الثلاث قبل دقيقة فقط من نهاية الوقت الأصلي.

وجاء الهدف إثر مخالفة من اليسار نفذها النجم الواعد حكيم زياش مرت من الجميع لتجد إيتامونوا كيمويني الذي حول الكرة برأسه بالخطأ في شباكه.

وبهذا الانتصار الصعب يتصدر المنتخب المغربي المجموعة مؤقتا برصيد 3 نقاط في بداية مسيرته نحو لقبه القاري الثاني والغائب عن خزائنه منذ 1976 عندما رفع الكأس للمرة الأولى في إثيوبيا.

بينما يقبع «المحاربون الشجعان» في قاع الترتيب بدون نقاط.

وستختتم الجولة الأولى بمواجهة كوت ديفورا وجنوب إفريقيا غدا الاثنين على نفس الملعب.

وفي ثاني الجولات، سيضرب رجال الفرنسي هيرفي رينارد موعدا مع الأفيال الإيفوارية يوم الجمعة المقبل، فيما سيواجه الأولاد منتخب ناميبيا في نفس اليوم.


الشوط الثاني من مباراة المغرب وناميبيا

الدقيقة 90+3: الحكم يطلق صافرة نهاية المباراة، بفوز منتخب المغرب بهدف نظيف على منتخب ناميبيا. الدقيقة 89: جووووووووووووووووووووووووووول المنتخب المغربي يتقدم بهدف عكسي، بعد ضربة ثابتة لعبها حكيم زياش وحاول مدافع ناميبيا إبعادها بضربة رأسية لكن الكرة ذهبت في شباك منتخب بلاده.

الدقيقة 85: تراجع في الأداء الهجومي للمنتخب المغربي في الدقائق الأخيرة، كما واصل منتخب ناميبيا إغلاق المساحات أمام أسود الأطلس من أجل الحفاظ على النتيجة.

الدقيقة 80: سفيان بوفال كان قريبا من تسجيل الهدف الأول للمنتخب المغربي بعد مرور من الناحية اليسرى، ثم سدد كرة رائعة لكنها ذهبت بجوار القائم الأيسر للحارس.

الدقيقة 75: ربع ساعة متبقية على عمر المباراة ومازال التعادل السلبي يسيطر على النتيجة.

الدقيقة 71: خطييييييييييييييييييييييرة، حكيم زياش كاد يسجل الهدف الأول لمنتخب المغرب بعد مرور رائع من مدافع ناميبيا لكن تسديدته اصطدمت بأحد المدافعين لتغير اتجاهها وتذهب باتجاه المرمى لكن الحارس نجح في إنقاذها بقدمه.

الدقيقة 65: اللمسة الأخيرة مازالت هي المشكلة التي تواجه منتخب المغرب في المباراة، حيث يواصل لاعبوه إهدار الفرص السهلة.

الدقيقة 60: منتخب ناميبيا بدأ الخروج من مناطقه معتمدا على الهجمات المرتدة، والتي تشكل خطورة كبيرة على مرمى المغرب المندفع هجوميًا بحثا عن هدف التقدم.

الدقيقة 55: منتخب المغرب يواصل الضغط على دفاعات منتخب ناميبيا، وكان قريبا من التسجيل بعد كرة عرضية خطيرة لكن الدفاع تعامل معها في اللحظة الأخيرة.

الدقيقة 50: ضغط قوي من المنتخب المغربي منذ انطلاق الشوط الثاني، بحثًا عن تسجيل هدف التقدم، وتراجع دفاعي لمنتخب نامبيبا.

الدقيقة 46: الحكم يطلق صافرة انطلاق الشوط الثاني من مباراة المغرب وناميبيا.

الشوط الأول من مباراة المغرب وناميبيا

الدقيقة 45+2: يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

الدقيقة 45: يتواصل اللعب في ظل هجوم متواصل من المنتخب المغربي بلا فاعلية، وهجمات مرتدة بلا عنوان من منتخب ناميبيا.

الدقيقة 37: تسديدة قوية من حكيم زياش من على حدود منطقة الجزاء في منتصف المرمى يتصدى لها الحارس بسهولة.

الدقيقة 35: لاعبو المغرب يطالبون بركلة جزاء بعد تعرض نبيل ضرار للإعاقة داخل منطقة الجزاء.

الدقيقة 25: اللعب ينحصر بين الفريقين في وسط الملعب تقريبا، وعاب المنتخب المغربي البطء في بناء الهجمة بشكل كبير، كما كانت هناك بعض الهجمات على أوقات متقطعة للمنتخب الناميبي، الذي وضح أن أداءه يتحسن مع مرور الوقت.

الدقيقة 17: ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء للمغرب ينفذها حكيم زياش، ويقتنصها الحارس الناميبي بسهولة، ترتد بهجمة مرتدة سريعة للمنتخب الناميبي تنتهي بتسديدة قوية تعلو عارضة ياسين بونو.

الدقيقة 10: تسديدة قوية جدا من خارج منطقة الجزاء عبر نبيل درار، يحولها حارس المرمى الناميبي إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 5: انطلقت المباراة بفترة جس نبض بين المنتخبين مع انعدام الخطورة على المرميين، رغم محاولات نجم أياكس أمستردام الهولندي حكيم زياش تشكيل خطورة مستمرة على دفاعات الفريق الناميبي.

الدقيقة 1: الحكم يطلق صافرة الشوط الأول من مباراة المغرب وناميبيا.
انطلقت مباراة منتخب المغرب ونظيره منتخب ناميبيا مشوارهما في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019،على أرض ملعب استاد «السلام»، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة، والتي تضم أيضًا منتخبي كوت ديفوار ومنتخب جنوب إفريقيا.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في الفترة بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

ونجح المغرب في التأهل للنهائيات بعدما احتل صدارة ترتيب المجموعة الثانية في التصفيات متفوقًا على الكاميرون ومالاوي وجزر القمر.

بينما يدخل منتخب ناميبيا آملًا في تحقيق الفوز الأول له في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم، ويسجل الظهور الثالث له في المسابقة القارية، بعد نسختي 1998 و 2008.

يمكنك أيضًا قراءة: حوار| بوشعيب المباركي لـ«آس آرابيا»: زياش سيصنع الفارق مع المغرب.. و«كان 2019» بلا مفاجآت

التشكيلة الرسمية لمنتخب المغرب



أعلن هيرفي رينار المدير الفني لمنتخب المغرب التشكيلة الرسمية لأسود الأطلس لخوض مباراة ناميبيا وجاءت على النحو التالي:

في حراسة المرمى: ياسيين بونو.

المدافعون: أشرف حكيمي - رومان سايس - مهدي بن عطية - نبيل درار.

لاعبو الوسط: بوربيعة - آيت بن ناصر - مبارك بوصوفة - نور الدين إمرابط.

الهجوم: حكيم زياش - النصيري.

اخبار ذات صلة