Web Analytics Made
Easy - StatCounter
أسامواه جيان: وطنيتي حرمتني من ارتداء قميص مانشستر سيتي

أسامواه جيان: وطنيتي حرمتني من ارتداء قميص مانشستر سيتي

أسامواه جيان أسطورة منتخب غانا يتحدث عن التضحيات التي قدمها من أجل المشاركة مع «النجوم السوداء» في بطولة كأس أمم إفريقيا 2008 التي استضافتها بلاده.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

كان المهاجم أسامواه جيان، القائد السابق لمنتخب غانا، أحد أبرز اللاعبين رفقة «النجوم السوداء» خلال منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2008 التي استضافتها بلاده.

وخلال الفترة التي قضاها أسامواه جيان لاعبًا في صفوف منتخب غانا، خاض 109 مباراة، جعلته أكثر اللاعبين مشاركة بقميص «النجوم السوداء» وسجل 51 هدفًا، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده.

وأجرى أسامواه جيان مقابلة مع موقع «بلس.كوم» الغاني، كشف خلالها عن التضحية التي قام بها من أجل المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم إفريقيا 2008، وأنه شعر بالضيق من المعاملة التي تلقاها، والانتقادات التي طالته من جماهير منتخب بلاده، بعد عدم قدرتهم على التتويج باللقب.

اقرأ أيضًا: الاتحاد الغاني يقوم بـ «مذبحة» لجميع مدربي منتخباته

وقال أسامواه جيان في تصريحاته: «لقد ضحيت من أجل وطني، كان يجب ألا ألعب تلك البطولة، لكن شعرت بضرورة ذلك بسبب حبي لبلدي، وقررت أن أعود إلى غانا، رغم أنني كنت على وشك التوقيع مع مانشستر سيتي، لكن قررت تجاهل ذلك العقد، وأتذكر أن وكيلي أخبرني أنه يجب أن أقاطع تلك البطولة، وأذهب من أجل التأهيل وتوقيع العقد الجديد».

وأضاف: «في ذلك الوقت لم أشعر بأي نقد، لقد لعبت مع المنتخب الوطني منذ صغري وبدا الأمر أنني كنت مدللًا دائمًا حتى تلك الفترة، ولم أكن أعرف شيئًا عن النقد حتى ذلك الحين».

وتابع: «شعرت وأن النقد لم يكن عادلًا بالنسبة لي، لأنهم انتقدوني وأعتقد أن الأمر كان شخصيًا حتى في المباريات التي فزنا فيها، الجمهور الغاني كان يتوقع الفوز بنتيجة 10-0، ولم يفهم الناس ما كان يجري في ذلك الوقت، لذلك أعتقد أنه لم يتم معاملتي بشكل عادل».

اقرأ أيضًا: الدوري الإنجليزي مهدد بفقدان ميزة «كامل العدد» بسبب كورونا

وأضاف: «أمي اتصلت بي وكانت تبكي، شعرت أن الوقت لم يكن مناسبًا للرحيل في منتصف البطولة، وشعرت أن البلد بأكملها كانت ضدي، وفي تلك السن الحرجة، كنت في العشرين، ولذلك شعرت بضغط هائل».

واختتم جيان تصريحاته قائلًا: «البطولة كانت هامة للغاية بالنسبة لي، لأن غانا كان تستضيفها، وكنا قد فقدنا البطولة في 2006، وكانت أول بطولة لي، لذلك كانت هناك الكثير من الأمور تدور في ذهني، ولهذا السبب تعرضت للإصابة».

وتعرض أسامواه جيان لانتقادات عديدة من قبل جماهير بلاده بسبب عدم تمكن «النجوم السوداء» من تحقيق اللقب، الذي انتهى به المطاف بين أيدي المنتخب المصري.

وخلال البطولة، هدد جيان بالانسحاب من معسكر منتخب بلاده، لكن رئيس جمهورية غانا في ذلك الوقت جون أجيكوم كوفور تدخل وأقنعه بالبقاء، وخاض أسامواه جيان بطولة أمم إفريقيا 7 مرات رفقة «النجوم السوداء» وتمكن من تسجيل 8 أهداف في البطولة.

اخبار ذات صلة