Web Analytics Made
Easy - StatCounter
أساطير كأس أمم إفريقيا| جاي جاي أوكوشا.. حينما تجتمع الموهبة بالحسم

أساطير كأس أمم إفريقيا| جاي جاي أوكوشا.. حينما تجتمع الموهبة بالحسم

جاي جاي أوكوشا هو أحد أمهر المواهب التي مرت على القارة السمراء، ذو اللمسة السحرية التي لا يضاهيه فيها أحد، إنه النيجيري جاي جاي أوكوشا.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

هو أحد أمهر المواهب التي مرت على القارة السمراء، ذو اللمسة السحرية التي لا يضاهيه فيها أحد، إنه النيجيري جاي جاي أوكوشا، الذي إلى جانب كل ما صنعه في الملاعب الأوروبية، له إرث كبير مع المنتخب النيجيري، سواء في بطولة كأس أمم إفريقيا، أو في غيرها من المحافل.

فقد حصد أوكوشا اللقب مع النسور الخضراء عام 1994، وعلى الوصافة في عام 2000، بينما اكتفى بالمركز الثالث في 3 نسخ أعوام 2002 و2004 و2006.

اللاعب الموهوب والمولود في السابع عشر من أغسطس عام 1973، سجل 7 أهداف عبر مشاركاته في بطولة كأس أمم إفريقيا برفقة المنتخب النيجيري الذي أحرز البطولة 3 مرات عبر تاريخه.

كما كان أوكوشا أحد الحائزين على لقب الهداف، الذي توج به عام 2003 بالتساوي مع التونسي دوس سانتوس وفريدريك كانوتيه ويوسف مختاري ولكل منهم 4 أهداف خلال المسابقة، كما حصل على لقب أفضل لاعب في البطولة.

من النادر إذًا أن تجتمع الموهبة الفذة مع الحسم والتاريخ، ولكن كل هذا اجتمع في لاعب بحجم جاي جاي أوكوشا، ولذا، فهو أسطورة نيجيرية يصعب تكرارها.

اخبار ذات صلة