«أنانية صلاح وأزمة وردة» تسيطر على مؤتمر أجيري قبل مواجهة الكونغو

منتخب مصر الأول لكرة القدم يواجه نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، غدًا الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019

0
%C2%AB%D8%A3%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9%20%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD%20%D9%88%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9%20%D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%A9%C2%BB%20%D8%AA%D8%B3%D9%8A%D8%B7%D8%B1%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%85%D8%B1%20%D8%A3%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D9%8A%20%D9%82%D8%A8%D9%84%20%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%86%D8%BA%D9%88

علق المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم، وقائد منتخب الفراعنة أحمد المحمدي، على العديد من الأمور، في المؤتمر الصحفي، الخاص بمباراة مصر والكونغو.

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب الكونغو ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

وفاز المنتخب المصري في المباراة الافتتاحية للبطولة، على نظيره منتخب زيمبابوي بهدف دون رد، بينما فازت أوغندا على الكونغو بهدفين نظيفين.

وأكد أجيري في المؤتمر الصحفي «أعتقد مباراة أن الكونغو أمام أوغندا كانت غريبة بعض الشيء كان من الممكن أن يكون هناك أداء أفضل من منتخب الكونغو».

وتابع «نحن أيضًا كان يمكننا أن نكون أفضل أمام زيمبابوي، وأنا أتفق مع الجميع الذي أكد أننا بإمكاننا أن نلعب بشكل أفضل».

واستكمل المكسيكي «بكل تأكيد منتخب الكونغو ومصر كان إمكانهم أن يلعبوا بشكل أفضل وسنظهر بشكل أفضل في المباراتين المقبلتين بعد أن خفت الضغوط، أتمنى أن يحقق المنتخبان أداءً جيدًا، وأن يستمتع الجمهور في الملعب بكل تأكيد».



وتحدث أجيري عن الأزمة الأخيرة التي وقع فيها لاعب المنتخب المصري عمرو وردة، التي اتهمته عارضة أزياء مصرية بالتحرش بها عبر موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام».

وقال أجيري «عمرو وردة الآن مع المنتخب المصري، وليست هناك أخبار جديدة بشأن المشاكل التي حدث، هو أحد اللاعبين في هذه المجموعة».

وأكد «أنا لا أدري عما تتحدثون، ولكن على أية حال وردة ضمن المجموعة ويتدرب بشكل جيد، ويتبع كل القواعد الموجودة داخل المعسكر».

وسؤاله عن أنانية اللاعب محمد صلاح نجم ليفربول، أوضح أجيري «في اعتقادي أن محمد صلاح لاعب يعمل من أجل الفريق، لقد صوبنا 17 مرة على المرمى، فقط منتخب السنغال هو من سدد أكثر مننا بـ 20 تصويبة».

اقرأ أيضًا: أرقام لا تفوتك في أول 4 أيام لكأس أمم إفريقيا 2019

وأضاف «نتمنى في المباراة المقبلة أن نصوب 25 مرة وأن نسجل أهدافًا أكثر، دربت الفريق حتى الآن 9 مباريات، وفزنا بـ 7 مباريات وسجلنا العديد من الأهداف، وروح الفريق موجود طول الوقت»، وتابع ضاحكًا «مفيش مشكلة».

وعن جاهزية مدافع الفراعنة أحمد حجازي الذي تعرض للإصابة بكسر في الأنف في المباراة الماضية، أكد أجيري «حجازي في حالة جيدة وسيلعب، لديه كسر في الأنف، ولكن تم التعامل معه من الناحية الطبية، وسيرتدي واقي للوجه، وسيلعب بدون مشاكل».

وتحدث قائد المنتخب المصري أحمد المحمدي على أزمة عمرو وردة قائلًا «الموضوع أغلق تمامًا ولم يستغرق أكثر من دقيقتين، في المعسكر الجميع ملتزم بالقواعد، السوشيال ميديا في مصر تعطي المواضيع أكبر من حجمها».

وواصل «نحن نركز الآن بشكل كبير على المباراة القادمة، أطالب بأنه في الفترة القادمة لا نعطي شيئًا صغيرًا يحدث هكذا حجمًا أكبر منه».

وأكد أجيري في حديثه عن محمد صلاح «في اعتقادي أن محمد صلاح هو لاعب مهم جدًا لمنتخب مصر مثل باكامبو للكونغو وهم يتمتعون بشهرة كبيرة عالميًا».

واستطرد «لكن لدينا لاعبين آخرين وهم يلعبون جميعًا للفريق ولا نعتمد على لاعب واحد فقط، نحن منتخب مصر».

وقال المحمدي «أنا لا أعتقد أن الجماهير تضع ضغطًا على محمد صلاح، هو يعرف أنه يلعب باسم منتخب بلاده هو و22 لاعب مثله».

اقرأ أيضًا: ملعب آس| نواقص منتخب مصر التي يجب محوها قبل مواجهات الكونغو وأوغندا

وتابع قائد مصر «محمد صلاح تعامل مع ضغوط أكبر من هذه، وشخصيته تطورت بسبب ليفربول ومنتخب مصر، والضغط على كل اللاعبين وليس صلاح فقط، الآن محمد يمتلك خبرات كبيرة وهو بطل دوري أبطال أوروبا، وشيء عظيم لمنتخب مصر أن يمتلك لاعبًا مثل محمد صلاح».

وعن فرصة تألق محمود حسن تريزيجيه والاحتراف الأوروبي، قال أجيري «في كأس أمم إفريقيا يوجد 24 لاعبًا وتقام في الصيف، وهناك العديد من الأوروبيين يأتون إلى هنا لكي يكتشفوا اللاعبين».

وتابع «هي فرصة جيدة لتريزيجيه لكي يكشف للجميع أنه يستطيع أن يلعب في كل المستويات، وليس فقط تريزيجيه فلدينا العديد من اللاعبين الذين يظهروا للعالم أنهم يستطيعون أن يلعبوا في كل مكان في العالم».



واستطرد «تريزيجيه ومحمد صلاح من أفضل اللاعبين، ليس هم فقط، بل منتخب مصر غني بالعديد من المواهب، أولًا أنتم تظنون أن محمد صلاح يلعب في الوسط، ولكنه يلعب معنا مثل ليفربول، هو يدافع مع ليفربول أكثر من مصر، صلاح سدد 8 مرات أمام زيمبابوي، في 7 مباريات محمد صلاح سجل 6 أو 7 أهداف معنا».

واختتم المحمدي «نحن نلعب على أرضنا ووسط جماهيرنا، وهذا أمر عظيم للغاية، والضغط الجماهيري قادرين أن نتعامل معه بشكل جيد، وأن نستغله لصالحنا».

.