Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:15
انتهت
لوجانو
بازل
20:15
انتهت
سبورتنج لشبونة
جل فيسنتي
20:15
بنفيكا
بوافيستا
20:00
غرناطة
فالنسيا
18:30
زيورخ
سيرفيتي
18:15
بورتيمونينسي
فيتوريا غيمارايش
17:30
ريال بلد الوليد
ديبورتيفو ألافيس
16:15
بازل
نيوشاتل
16:00
فيتوريا سيتوبال
باسوش فيريرا
15:00
سيلتا فيجو
ريال بيتيس
11:30
نورويتش سيتي
برايتون
19:15
سانت كلارا
ماريتيمو
20:30
سبورتينج براجا
ديسبورتيفو أفيش
18:30
انتهت
نيوشاتل
سانت جالن
18:00
انتهت
بيلينينسيس
تونديلا
18:30
انتهت
ثون
زيورخ
19:15
انتهت
مانشستر سيتي
ليفربول
17:00
انتهت
أرسنال
نورويتش سيتي
19:00
تشيلسي
واتفورد
20:00
أتليتكو مدريد
مايوركا
20:00
انتهت
ريال مدريد
خيتافي
17:00
انتهت
إيفرتون
ليستر سيتي
18:00
دينيزلي سبور
غازي عنتاب سبور
14:00
مانشستر يونايتد
بورنموث
17:00
انتهت
شيفيلد يونايتد
توتنام هوتسبر
19:15
انتهت
وست هام يونايتد
تشيلسي
16:30
ولفرهامبتون
أرسنال
15:15
يوفنتوس
تورينو
17:30
انتهت
إنتر ميلان
بريشيا
17:30
انتهت
أتالانتا
نابولي
19:45
انتهت
سبال
ميلان
19:45
لاتسيو
ميلان
19:45
انتهت
روما
أودينيزي
17:30
انتهت
ريال سوسيداد
إسبانيول
18:00
باير ليفركوزن
بايرن ميونيخ
17:00
انتهت
بورنموث
نيوكاسل يونايتد
17:30
انتهت
إيبار
أوساسونا
17:30
انتهت
بولونيا
كالياري
17:30
ساسولو
ليتشي
15:30
أنقرة جوتشو
ألانياسبور
19:45
انتهت
ليتشي
سامبدوريا
18:30
انتهت
سيون
لوزيرن
19:45
انتهت
هيلاس فيرونا
بارما
18:00
فنرباهتشة
جوزتيبي
15:30
مالاطيا سبور
غنتشلر بيرليغي
19:45
انتهت
فيورنتينا
ساسولو
18:00
أنطاليا سبور
بلدية إسطنبول
20:00
انتهت
ريال بلد الوليد
ليفانتي
17:30
انتهت
ديبورتيفو ألافيس
غرناطة
14:00
ليستر سيتي
كريستال بالاس
20:00
انتهت
ريال بيتيس
فياريال
17:30
انتهت
فالنسيا
أتليتك بلباو
«آس آرابيا» تكشف كواليس عرض تدريب منتخب مصر على حسن شحاتة

«آس آرابيا» تكشف كواليس عرض تدريب منتخب مصر على حسن شحاتة

يبحث المسؤولون عن الكرة المصرية عن مدير فني جديد للمنتخب المصري بعد إقالة المكسيكي خافيير أجيري عقب الخروج المبكر من أمم إفريقيا 2019

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

يواصل المسؤولون عن الكرة المصرية حالياً عملية البحث عن مدير فني جديد لقيادة منتخب مصر الأول لكرة القدم، في الفترة المقبلة الصعبة التي تنتظر «الفراعنة» فيها منافسات صعبة، وبطولات مقبلة لاسيما على صعيد التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022، المقررة في قطر.

وكان اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبو ريدة، قد أقال الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، ومعه كل طاقمه المساعد، في أعقاب الخروج المهين لمنتخب مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تحتضنها مصر حالياً وتستمر حتى التاسع عشر من الشهر المقبل.

وبعدما تصدر منتخب مصر مجموعته في الدور الأول عبر ثلاثة انتصارات على منتخبات: الكونغو وأوغندا وزيمبابوي، ودع محمد صلاح ورفاقه البطولة الإفريقية من دور الستة عشر على يد منتخب جنوب إفريقيا، الذي صعد أساسا لدور الـ 16، ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست.

وعقب إقالة أجيري أعلن هاني أبو ريدة وكل أعضاء اتحاد الكرة المصري استقالتهم من مناصبهم، وقدموا الاعتذار للشعب المصري، الذي تحطمت آماله في الفوز بالبطولة لاسيما أنها تقام على أرضه وبين جماهيره.

اقرأ أيضاً: رسالة قاسية للاعبي منتخب مصر خلال مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا

مدربون مرشحون لتدريب منتخب مصر.. وحقيقة اقتراب حسن شحاتة

ويسعى مسؤولو الرياضة المصرية حالياً، بقيادة وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية، البحث عن حل سريع للأزمة، حيث تترقب اللجنة الأولمبية انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 يوم الجمعة المقبل، بالمباراة النهائية بين السنغال والجزائر، من أجل مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» باستثناء مصر من اللائحة الحالية الخاصة بإقامة انتخابات بعد 3 أشهر، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد الكرة لمدة سنة، وتكون مهمتها مساعدة ثروت سويلم في إدارة اتحاد الكرة لحين نهاية دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو 2020، وبعدها تقام الانتخابات.



وهناك حالة من الحيرة حاليا أمام وزير الرياضة المصري ومسؤولي اللجنة الأولمبية المصرية، بخصوص الاستقرار خلال الفترة المقبلة على مدرب وطني أو مدرب أجنبي جديد، وإن كان الأقرب لدّى الجميع هو المدرب المصري، لاسيما أن كل نجاحات الكرة المصرية عبر السنين تحققت على يد مدربين وطنيين وعلى رأسهم الثنائي: الراحل محمود الجوهري والمدرب السابق لمصر حسن شحاته، والذي حقق إنجازاً تاريخيا غير مسبوق بالتتويج بكأس الأمم الإفريقية 3 مرات متتالية في 2006 و2008 و2010.

وتدور قائمة المدربين المحليين حالياً حول حسن شحاته، إلى جانب ثلاثة أسماء أخرى: هي حسام حسن المدير الفني الحالي لفريق سموحة، وحسام البدري، رئيس نادي بيراميدز، وأحمد حسام «ميدو» المدير الفني لمصر المقاصة، كما طرح بعض المحيطين من دائرة اتخاذ القرار داخل اللجنة الاولمبية اسم إيهاب جلال، المدير الفني للنادي المصري لكن قلة خبراته تبعده عن دائرة الاختيارات.

سبستيان ديسابر.. هل يوافق بيراميدز على تركه؟

أما المدربون الأجانب، فهناك اسمان فقط على اللائحة حاليا كلاهما ينتمي للمدرسة الفرنسية، الأول هو هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، والذي يبدو مصيره غامضا من الاستمرار مع «أسود أطلس» والثاني هو سبستيان ديسابر، المدير الفني لفريق بيراميدز المصري، والذي كان يقود منتخب أوغندا خلال منافسات البطولة الإفريقية.

اقرأ أيضاً: هيرفي رينارد يرد على بيان الاتحاد المغربي لكرة القدم

ويدرس المسؤولون المصريون الجلوس مع مسؤولي نادي بيراميدز، من أجل إقناعهم بترك المدرب الفرنسي لقيادة الفراعنة في الفترة المقبلة.

وطرح أحد الأسماء القريبة من اللجنة الأولمبية تعيين حسن شحاته، مع جهاز فني مساعد يضم: أحمد حسن، مديراً للكرة، وحماده صدقي مدرباً عاماً، والأسطورة عصام الحضري في منصب مدرب حراس المرمى.

وقوى هذه التكهنات باقتراب تولي حسن شحاته، تغريدة نشرها النائب فرج عامر، وكيل لجنة الشباب والرياضة السابق في البرلمان المصري، اليوم الثلاثاء، وكتب فيها: «مبروك كابتن حسن شحاتة مديرا فنيا للمنتخب المصرى أرجو أن يختار من يعاونه بنفسه، ويعطى كافة الصلاحيات».

ترحيب حسن شحاته بتدريب منتخب مصر

وعلى الرغم من كبر سنه، وسلسلة الإنجازات التي حققها من قبل مع الفراعنة، والتي تبقى أيقونة قد يهدد رونقها أي فشل مستقبلي للرجل، لا يمانع حسن شحاته تدريب منتخب مصر من جديد في الفترة المقبلة.

وأعلن شحاتة مؤخراً استعداده للعودة لتدريب منتخب مصر، حيث قال: «لا يمكن أن أقول إن سني كبر على تولي المسؤولية الفنية لمنتخب بلادي، الفريق يحتاج إلى مدرب وطني في هذه المرحلة الصعبة، من أجل إعادة تأهيل وتجهيز اللاعبين عن دراية وخبرة، وليس استكشاف الأمور خاصة أن المنتخب مقبل على ارتباطات قريبة، ولذلك المدرب الوطني هو رجل المرحلة».

وأعرب شحاته عن حزنه وأسفه لخروج المنتخب المصري من بطولة إفريقيا مبكراً، مشيراً إلى أن مؤسسات الدولة وفرت للمنتخب واللاعبين والجهاز الفني كل ما يلزمه، كما حصل على دعم ومساندة الجماهير بشكل كبير، رغم اعتراضاتهم على الاختيارات الفنية لأجيري، في قائمة البطولة، وأضاف شحاتة: «على مر التاريخ لم يحقق منتخب مصر أي استفادة من وجود المدرب الأجنبي، ولكنهم هم من استفادوا من اسم الفراعنة الكبير على صعيد إفريقيا».

وبدوره، كان حسام البدري، الذي توج مع النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، قد أكد في تصريحات سابقة، ترحيبه بتدريب منتخب مصر، وقال حينها: «تدريب المنتخب شرف كبير، أنتظر القرار النهائي لاتحاد الكرة في هذا الموضوع».

اخبار ذات صلة