Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
«يويفا» يدرس تأجيل يورو 2020 بعد تفشي فيروس كورونا

«يويفا» يدرس تأجيل يورو 2020 بعد تفشي فيروس كورونا

قبل 100 يوم من انطلاق يورو 2020 سيضطر مسؤولو اليويفا لإعادة التفكير في تأجيل البطولة حتى يونيو 2021 في العام المقبل في ظل تفشي فيروس كورونا.

محمود عادل
خواكين موراتا - ترجمة: محمود عادل
تم النشر

يواجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أزمة كبيرة بشأن إقامة بطولة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» في القارة العجوز.

وفي الساعات الماضية، أعلنت منظمة الصحة العالمية بأن فيروس كورونا أصبح وباءً عالميًا، الأمر الذي يعقد تنظيم بطولة أمم أوروبا 2020.

ومن المفترض أن تقام البطولة لأول مرة في 12 دولة مختلفة، وستنطلق من روما العاصمة الإيطالية في 12 يونيو المقبل.

وبخلاف إيطاليا، هناك دول ستحتضن البطولة مثل إسبانيا وألمانيا وروسيا وإنجلترا وهولندا، وجميعها تعاني من حالات إصابة بفيروس كورونا، لهذا هناك خطر على صحة الجماهير واللاعبين.

وقبل 100 يوم من انطلاق البطولة، جاء قرار منظمة الصحة العالمية ليجبر مسؤولي اليويفا على إعادة التفكير في تأجيل البطولة حتى يونيو 2021، أي لمدة عام كامل.

اقرأ أيضًا: الاتحاد الإسباني يقرر تأجيل نهائي كأس ملك إسبانيا بسبب كورونا

ويجب على ألكسندر شيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي تحديد مصير البطولة القارية، لا سيما بعد تأجيل بعض المباريات في جميع أنحاء القارة، من بينها مباريات في المنافسات الأوروبية مثل روما وإشبيلية وانتر ميلان وخيتافي في دور 16 من بطولة الدوري الأوروبي.

وتتمثل المشكلة القادمة في إيجاد مواعيد لإقامات الجولات المؤجلة في البطولات المختلفة، هذا تؤكد مصادر من داخل الاتحاد الإسباني على ضرورة اتخاذ اليويفا قرارها بتأجيل يورو 2020 حتى يونيو 2021، على الرغم من رغبته في بداية الأمر في خوض البطولة في موعدها.

وبناءً على ذلك، يمكن أن تمتد منافسات البطولات المحلية للموسم الحالي حتى شهر يوليو المقبل، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن هناك بطولات أخرى مهددة بالتأجيل منها دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020 التي من المفترض أن تقام في الفترة من 24 يوليو وحتى 9 أغسطس المقبل، مثلما اعترف هارويوكي تاكاهاشي، أحد أعضاء اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، قائلاً: «إذا كان هناك قرار بالتأجيل، فإن المدة ستكون لمدة عام أو اثنين».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة