Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
يويفا يحسم الجدل حول تأجيل بطولة أمم أوروبا 2020 بسبب فيروس كورونا

يويفا يحسم الجدل حول تأجيل بطولة أمم أوروبا 2020 بسبب فيروس كورونا

بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» مقرر لها أن تنطلق في 12 يونيو المقبل في 12 مدينة بـ 12 دولة مختلفة في القارة العجوز في ذكرى تأسيس المسابقة رقم 60

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

على الرغم من انتشار فيروس كورونا المستحدث في جميع أنحاء قارة أوروبا، لا يخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «UEFA» لتأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية لمدة عام واحد، ونقلها إلى يونيو 2021. حيث يصر المسئولين في «يويفا» على ما أكدوه الأسبوع الماضي خلال المؤتمر الذي عقد في مدينة أمستردام، بأنهم يراقبون الوضع عن قرب وفي اتصال دائم مع منظمة الصحة العالمية.

ترك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» تعليق المباريات، أو إقامتها خلف الأبواب المغلقة، في بلدان مختلفة، لتوصيات منظمة الصحة العالمية وقرارات الحكومات المعنية، وهو أمر حدث بالفعل في إيطاليا وسويسرا وإسبانيا.

ورفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فكرة تأجيل أمم أوروبا 2020، المقرر انطلاقها 12 يونيو المقبل، والتي تقام في 12 مدينة بـ 12 دولة مختلفة في القارة العجوز، احتفالًا بالذكرى 60 لانطلاق المسابقة، حيث أنها عادة ما تقام كل أربع سنوات

يمكنك أيضًا قراءة: دوري الأمم الأوروبية ومونديال الأندية يشعلان أزمة بين الفيفا واليويفا

ستبدأ بطولة أمم أوروبا 2020، في 12 يونيو في مدينة روما، عاصمة دولة إيطاليا، إحدى الدول الأكثر تضررًا من فيروس كورونا. لكن هذا ليس أكبر تهديد للبطولة، ولكن سفر الملايين من المشجعين من خلال العواصم الأوروبية الإثني عشر التي توجد فيها مباريات المسابقة القارية، ستواجه مشكلة كبيرة وهي عدم قدرتهم على مشاهدة المباريات، حيث سيواجهون البقاء في الحجر الصحي الإلزامي، والذي مدته لا تقل عن أسبوعين في بعض المدن مثل سانت بطرسبرج، ولندن، وخاصة لجميع المسافرين القادمين من إيطاليا. كما تدرس مدن أخرى تستضيف يورو 2020، مثل بلباو أو باكو أو كوبنهاجن أو دبلن، إجراءات تقييدية إذا استمر الفيروس.

يويفا يدرس العديد من البدائل

درس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «البدائل» المتاحة إذا خرج الموقف عن السيطرة. صرح بذلك أمينه العام، تيودور ثيودوريديس مشيرًا إلى أن «من بين هذه البدائل سيكون تأخير البطولة»، مؤكدًا «الأجندة الدولي مغلقة وكاملة بالفعل».

وأضاف: «تأجيل اليورو لمدة عام واحد، حتى يونيو 2021، سيؤثر بشكل كامل على مسابقتين تم تحديدهما بالفعل في تلك التواريخ هي كأس العالم للأندية «فيفا» والمباراة النهائية في بطولة دوري الأمم الأوروبية».

وكانت العديد من الاتحادات الأوروبية قد طالبت بتأجيل كأس الأمم الأوروبية، من أجل استكمال الدوريات، التي قد يتم تعليقها بسبب تفشي فيروس كورونا، فيما أعلنت الحكومة الإيطالية أمس تعليق جميع النشاطات الرياضية في البلاد حتى 3 أبريل المقبل، وذلك من أجل الحد من تفشي الفيروس.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة