الأمس
اليوم
الغد
مورينو يكشف هدف إسبانيا في المباريات المتبقية لتصفيات «يورو 2020»

مورينو يكشف هدف إسبانيا في المباريات المتبقية لتصفيات «يورو 2020»

المدير الفني الإسباني روبرت مورينو، مدرب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، يتحدث عن إصرار «لا روخا» لضمان التأهل لنهائيات الأمم الأوروبية «يورو 2020».

إفي
إفي

أكد المدير الفني الإسباني روبرت مورينو، مدرب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، أنه رغم تبقي نقطة لـ «لا روخا» لضمان التأهل لنهائيات الأمم الأوروبية «يورو 2020»، إلا أن بطل أوروبا في 2012 لا يفكر سوى بحصد النقاط الثلاث في المواجهات الثلاث المتبقية له بالمجموعة.

وتنفرد إسبانيا بصدارة المجموعة السادسة برصيد 19 نقطة، بفارق 5 نقاط كاملة عن منتخب السويد، قبل 3 جولات من النهاية.

وقال مورينو خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة السويد في ستوكهولم: «نحن أيضًا نحتاج للفوز، لأن البقاء ضمن أفضل 6 منتخبات في التصنيف، يضمن لك أن تصبح على رأس مجموعة، لا أفكر سوى في الفوز بالمواجهات الثلاث المتبقية».

وأكد المدرب الشاب صاحب الـ 42 عامًا، أنه يشعر برضا تام عن أداء اللاعبين خلال مباراة النرويج، التي انتهت بالتعادل (1-1) بهدف قاتل للأخير في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ولكنه ينتظر «المزيد من هذه المجموعة».

وأكد «كنا نهاجم بطريقة منظمة، لتجنب هجماتهم المرتدة السريعة، ولكني لم أصر بشكل كاف على ضرورة الضغط أكثر، وأن نلعب بشراسة هجومية أكبر، لم أستطع نقل هذه الفكرة للاعبين».

يمكنك قراءة أيضًا: تصفيات كأس أوروبا 2020| إسبانيا أمام فرصة أخرى لحسم تأهلها

ودافع مورينو عن أهمية الانتقاد الذاتي للأداء من أجل التحسن والتطور، مبديًا أمنيته تجنب ما حدث في مباراة النرويج خلال مواجهة السويد.

كما أقر بوجود حالة من «الإحباط والنقاشات بين اللاعبين داخل غرف الملابس عقب التعادل الذي أوقف مسلسل انتصارات الماتادور على مدار الست جولات الماضية»، مؤكدًا أن «جميع اللاعبين في حالة تركيز كامل من أجل حصد النقاط الثلاث وحسم التأهل رسميًا للنهائيات».

وأشار إلى أن «الحاجة الماسة للنرويج لحصد أي نقطة، هي ما تسببت في حالة من الفوضى في صفوف إسبانيا في الدقائق الأخيرة من اللقاء»، معترفا في الوقت ذاته بأن «هذه النتيجة غيرت كثيرًا من أفكاري الخاصة بالتشكيل الأساسي في مباراة السويد».

واختتم مورينو تصريحاته مؤكدًا أنه يشعر بالأسف لغياب القائد سيرجيو راموس عن لقاء الغد بداعي الإيقاف، لاسيما وأن مدافع ريال مدريد يضيف جوانب مختلفة لباقي المجموعة، مشددًا على أن بقائه في المعسكر هو قرار اللاعب نفسه.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة