Web Analytics Made
Easy - StatCounter
مفاجأة.. «يويفا» يفكر في تغيير موعد إقامة يورو 2020 بسبب فيروس كورونا

مفاجأة.. «يويفا» يفكر في تغيير موعد إقامة يورو 2020 بسبب فيروس كورونا

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يفكر في إرجاء بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، بعد الفوضى في روزنامة الرياضة حول العالم بسبب فيروس كورونا المستجد.

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر
آخر تحديث

يفكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في إرجاء بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020» إلى شهر ديسمبر المقبل، للسماح لبطولة الدورري الإنجليزي والدوري الإسباني وغيرها من البطولات الأخرى بالاستكمال هذا الصيف، بعد الفوضى في روزنامة الرياضة حول العالم بسبب فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة «تيليجراف» الإنجليزية، أن المقترحات الراديكالية سيتم مناقشتها الثلاثاء المقبل، بعد أن تم القضاء على المشهد الرياضي البريطاني في الساعات الـ 48 الماضية، مع تعليق أنشطة كرة القدم على مستوى العالم، وكذلك بطولات التنس والفورمولا 1 وماراثون لندن.

ومع وجود أوروبا كلها في حالة إغلاق رياضي وتعليق الأنشطة، تؤكد مصادر الصحيفة الإنجليزية، أن الاجتماع الطاريء لليويفا، سيناقش تأجيل يورو 2020، وكذلك دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي.

في حين أن صيف 2021 خالي من بطولات الرجال الكبرى، فإن إمكانية لعب البطولة الأوروبية في وقت لاحق هذا العام ستطرح أيضًا للمناقشة بين الاتحادات الأعضاء الـ 55 في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

يمكنك قراءة أيضًا: توابع كورونا.. ماذا يحدث في كرة القدم الأوروبية بعد الإرجاء.. إلغاء؟

وتقول المصادر إنه من المؤكد أن يتم تأجيل بطولة يورو 2020، نظرًا لتراكم المباريات في البطولات المحلية التي يجب استكمالها، وكان من المقرر أن تقام البطولة الأوروبية في الفترة من 12 يونيو وحتى 12 يوليو، ويستضيف ملعب «ويمبلي» في لندن مباريات نصف النهائي والنهائي، وكانت البطولة ستقام في مدة متعددة في أوروبا، وكانت ستواجه إيطاليا التي تعد الأكثر تأثرًا في القارة العجوز بتفشي فيروس كورونا، نظيرتها تركيا في المباراة الافتتاحية بالعاصمة روما.

وتابعت الصحيفة أن نقل البطولة الأوروبية إلى ديسمبر سينعكس على خطط الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشأن بطولة كأس العالم 2022، والتي كانت من المقرر أن تقام في نوفمبر 2022، لمساعدة اللاعبين على التكيف مع الحرارة في قطر.

وسيتم تقديم خطط البطولة الكبرى كأس العالم، في منتصف العام، في حالة تأخر اليورو لمدة 6 أشهر بدلًا من إلغائه أو لعبه في 2021، وسيضع المسؤولون خطة يوم الثلاثاء، عندما يعقدون اجتماعهم عبر الاتصال المرئي، «التواصل عن طريق الفيديو عن بعد».

اخبار ذات صلة