Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
 رونالدو يقود البرتغال ليورو 2020 بعد الفوز على لوكسمبورج بثنائية

رونالدو يقود البرتغال ليورو 2020 بعد الفوز على لوكسمبورج بثنائية

سجل نجم وقائد سبورتنج لشبونة برونو فرنانديز في الدقيقة 39 إثر تمريرة بينية طويلة من برناردو سيلفا كما سجل نجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو.

 إفي
 إفي
تم النشر
آخر تحديث

قاد نجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده البرتغال لحجز بطاقة تأهله لنهائيات بطولة الأمم الأوروبية «يورو 2020» بالفوز الذي تحقق، الأحد، على لوكسمبورج بثنائية دون رد في آخر جولات المجموعة الثانية بالتصفيات.

وعلى ملعب «يوسي بارثيل» سجل أبطال القارة العجوز هدفًا في كل شوط، حيث تقدم أولا في النتيجة نجم وقائد سبورتنج لشبونة برونو فرنانديز في الدقيقة 39 إثر تمريرة بينية طويلة من برناردو سيلفا استلمها صاحب الـ 25 عامًا بطريقة رائعة قبل أن يسدد كرة أرضية قوية سكنت الشباك.

وقبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، أكد «الدون» تأهل البرتغال بهدف ثان بعد أن تابع كرة سهلة من ديوجو جوتا داخل الشباك الخالية من حارسها.

وبهذا الانتصار يرتفع رصيد البرتغال إلى 17 نقطة تحافظ بها على وصافة المجموعة وترافق أوكرانيا 20 نقطة إلى النهائيات للمرة الثامنة في تاريخها.

بينما تجمد رصيد لوكسمبورج عند 4 نقاط في المركز الخامس وقبل الأخير.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة، ستخوض صربيا الملحق المؤهل للنهائيات بعد تعادلها بهدفين لمثلهما في عقر دارها أمام أوكرانيا على ملعب «النجم الأحمر».

افتتح الصرب باب التسجيل مبكرا منذ الدقيقة 9 من نقطة الجزاء بتوقيع دوشان تاديتش.

ولكن أدركت أوكرانيا التعادل في الدقيقة 32 عن طريق رومان ياريمتشيوك، لينتهي الشوط بهدف لكل طرف.



اقرأ أيضًا.. «يورو 2020»: فان دايك يغيب عن مواجهة إستونيا «لأسباب شخصية»



وفي الشوط الثاني، عاد أصحاب الضيافة للتقدم مجددًا في النتيجة في الدقيقة 56 بواسطة النجم ألكسندر ميتروفيتش، قبل أن ينقذ آرتيم بييسيدين أوكرانيا من الخسارة بهدف التعادل القاتل في الدقيقة الأخيرة.

ولم تؤثر نتيجة اللقاء على صدارة الأوكرانيين للمجموعة برصيد 20 نقطة بعد أن ضمنوا التأهل منذ الشهر الماضي.

بينما رفع التعادل رصيد صربيا إلى 14 نقطة تحافظ بها على مركزها الثالث، لتتحول إلى خوض الملحق المؤهل للتصفيات الذي سيقام يومي 26 و31 مارس 2020.

لمتابعة التغطية المباشرة للمباراة من هنا..

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة