كأس الأمم الأوروبية

البرتغال وهولندا 1-0| «برازيل أوروبا» يحسم دوري الأمم

مباراة البرتغال وهولندا في نهائي دوري الأمم الأوروبية ستكون فرصة لمواجهة مرتقبة بين كل من كريستيانو رونالدو والهولندي فيرجيل فان دايك.

0
%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%AA%D8%BA%D8%A7%D9%84%20%D9%88%D9%87%D9%88%D9%84%D9%86%D8%AF%D8%A7%201-0%7C%20%C2%AB%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%84%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7%C2%BB%20%D9%8A%D8%AD%D8%B3%D9%85%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%85

حقق المنتخب البرتغالي الفوز 1-0 على نظيره الهولندي وحسم لقب دوري الأمم الأوروبية لصالحه.

المباراة جرت على ملعب دراجاو بمدينة بورتو، حيث نجح المنتخب البرتغالي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لحسم الأمور لصالحه.

وسجل هدف اللقاء الوحيد لاعب فالنسيا الإسباني، جونزالو جيديس.

«آس آرابيا» قدم لكم تغطية لحظية للمباراة دقيقة بدقيقة على النحو التالي:-




الشوط الثاني

-المباراة تنتهي بفوز المنتخب البرتغالي 1-0 بهدف لجونزالو جيديس، لقب دولي جديد ولو كان أقل أهمية، وهذا اللقب قد يرفع من أسهم كريستيانو رونالدو لإحراز لقب الكرة الذهبية.. من يدري؟

-الدقيقة 90+3.. التبديل الثالث للمنتخب البرتغالي،
ويليام كارفاليو يغادر ملعب المباراة ويشترك بدلًا منه روبين نيفيس لاعب وولفرهامبتون، المباراة تنتهي إكلينيكيًا.

-الدقيقة 90.. الحكم يحتسب 3 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع،
الفرصة الأخيرة للمنتخب الهولندي كي يدرك التعادل بينما يطمح البرتعال لإحراز لقب دوري الأمم الأوروبية على أرضه وبين جماهيره.

-الدقيقة 84.. مطالبات برتغالية بركلة جزاء،
جواو موتينيو تتم عرقلته بواسطة داني بليند في منطقة جزاء هولندا ولكن الحكم مايينكو يرى أن التدخل عادي.

-الدقيقة 81.. فرصة جديدة للمنتخب الهولندي لإدراك التعادل،
عرضية من داني بليند ترتطم في الدفاع البرتغالي وتكاد تغالط ري باتريسيو ولكنه لا يخطئ في التعامل معها.

-الدقيقة 80.. تبديل لكل منتخب،
دي رون يغادر ويدخل المهاجم دي يونج في صفوف هولندا، بينما يغادر برونو فيرنانديز ويشترك جواو موتينيو في صفوف المنتخب البرتغالي.

-الدقيقة 78.. تصويبة في منتهى الخطورة من دي رون لاعب المنتخب الهولندي تعلو المقص الأيمن لمرمى ري باتريسيو بسنتيمترات قليلة للغاية.

-الدقيقة 74.. تبديل للمنتخب البرتغالي،
رافا سيلفا يشترك بدلًا من جونزالو جيديس صاحب هدف المباراة الوحيد حتى الآن.

-الدقيقة 68.. الطواحين الهولندية تبدأ الدوران، عرضية بالغة الخطورة في منطقة الياردات الستة يخرجها فونتي باقتدار ويحافظ للبرتغال على التقدم.

-الدقيقة 65.. ري باتريسيو يحتفظ بنظافة شباكه ويحافظ على التقدم لمنتخبه البرتغالي،
رأسية خطيرة من ميمفيس ديباي يقف لها باتريسيو بالمرصاد ويتصدى لها بثبات.

-الدقيقة 59.. جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول لصالح البرتغال،
1-0 بقدم جونزالو جيديس اليمنى بعد تمريرة من المتألق بيرناردو سيلفا.

-الدقيقة 59.. التبديل الأول لصالح المنتخب الهولندي، بيرجوين يخرج ويحل محله دوني فان دي بيك.

-الدقيقة 57.. الركلة الركنية تنتهي برأسية يتصدى لها ري باتريسيو، تخرج إلى هجمة مرتدة يضيعها جونزالو جيديس على المنتخب البرتغالي وسط مطالبات من لاعبي برازيل أوروبا بوجود خطأ لصالح لاعب فالنسيا.

-الدقيقة 56.. ميمفيس ديباي يتوغل من الرواق إلى منطقة جزاء المنتخب البرتغالي،
يرسل عرضية ترتطم بين مهاجم المنتخب الهولندي ومدافعي المنتخب البرتغالي ويتصدى لها ري باتريسيو بصعوبة بالغة في أخطر فرص المنتخب البرتغالي في اللقاء.

-الدقيقة 55.. طوفان برتغالي..
جيديس يطلق تصويبة من بعيد ترتطم بدفاعات المنتخب الهولندي وتخرج إلى ركلة ركنية.

-الدقيقة 54.. البرتغال ترد بقوة عبر العديد من الهجمات،
جيديس ينطلق من الرواق ويرسل عرضية يقابلها دي ليخت بروعة.

-الدقيقة 53.. البرتغال تطالب بركلة جزاء،
يسقط خوسيه فونتي في منطقة جزاء هولندا ولكن الحكم مايينكو لا يمنحه ركلة جزاء.

-الدقيقة 50.. رونالدو يقود هجمة مرتدة عنترية للبرتغال،
يمرر كرة في الرواق لا يحسن جونزالو جيديس استغلالها بالشكل الأمثل لتخرج ركلة ركنية.

-الدقيقة 48.. فرصة ضائعة من انفراد وجها لوجه لمهاجم هولندا بحارس البرتغال،
ولكن الحكم يعيد الكرة للتسلل.

-الشوط الثاني ينطلق وسط محاولات من المنتخبين لإدراك الهدف الأول في المباراة.

ملخص الشوط الأول

البرتغال فعلت كل شيء في الشوط الأول، وكان كريستيانو رونالدو محركًا ممتازًا للعب إلى جانب خطورته المعتادة على مرمى المنافس، فياسبر سيليسين حارس برشلونة المرشح للرحيل كان جدارًا منيعًا أمام هجماته.

أما هولندا، فقد استقبلت اللعب لمدة 45 دقيقة كاملة لم تنجح في الوصول كثيرًا إلى مناطق المنتخب البرتغالي، بل إنه -وعلى غير المتوقع- خسر الهولنديون معركة خط الوسط بعد تضييق الخناق بشكل واضح على فرينكي دي يونج، والضغط العالي عليه، وإجباره على تسليم الكرة دائمًا في مناطق منتخبه دون أي خطورة تذكر.

بيرناردو سيلفا من ناحيته نجح في ضبط إيقاع المنتخب البرتغالي على أفضل ما يرام، وكذلك انطلاقات لاعب فالنسيا جونزالو جيديس منحت البرتغال عمقًا هجوميًا باستمرار.

نقطة الضوء في الشوط الأول بالنسبة للهولنديين كانت ثنائية فيرجيل فان دايك وماتياس دي ليخت، ولكن الشوط الثاني قد يشهد ردة فعل هولندية مرتقبة.



الشوط الأول

-الشوط الأول ينتهي بالتعادل السلبي 0-0، البرتغال كانت أفضل، لكن رجال المدرب رونالد كومان نجحوا في الخروج بأفضل نتيجة ممكنة.

-الدقيقة 44.. نيلسون سيميدو كاد يعطي الحل للبرتغال، ظهير برشلونة الأيمن توغل وسط دفاعات المنتخب البرتغالي وأرسل عرضية ارتطمت بفيرجيل فان دايك وعادت ليتحصل على ركنية.

-الدقيقة 40.. الماكينة لا تهدأ، كريستيانو رونالدو يراوغ ظهير هولندا الأيمن، ويطلق تصويبة تستقر بين أحضان الحارس الهولندي ياسبر سيليسين.

-الدقيقة 38.. محاولة جديدة من البرتغال، غير معقوووول، برازيل أوروبا ماكثون في منطقة جزاء هولندا تقريبًا، هذا الشوط لا يمكن أن ينتهي 0-0 أبدًا!.

-الدقيقة 36.. جونزالو جيديس يهدر فرصة قريبة أخرى للبرتغال، يصوب كرة ترتطم بدفاع هولندا وتذهب لتصبح ركلة ركنية أخرى للبرتغال.

-الدقيقة 30.. كريستيانو رونالدو يحاول من جديد عبر رأسية أن يتقدم للبرتغال، ولكن ياسبر سيليسين وحكم الراية يقفان له بالمرصاد.

-الدقيقة 29.. تصويبة قوية للغاية من فيرنانيس يخرجها ياسبر سيليسين في أقرب فرص اللقاء إلى ركلة ركنية، البرتغال تسيطر بالطول وبالعرض!.

-الدقيقة 27.. خوسيه فونتي كاد يفتتح التسجيل للبرتغال من ركلة ركنية، يقابل عرضية سيلفا برأسية قوية، وشكوك حول إصابة ماتياس دي ليخت.

-الدقيقة 26.. كريستيانو رونالدو يواصل غاراته في منطقة جزاء هولندا، يحصل على ركلة ركنية بعد تصويبة ارتطمت بالعملاق فيرجيل فان دايك.

-الدقيقة 21.. البرتغال تواصل الضغط والوجود الكثيف في مناطق هولندا، ركنيات وكرات ثابتة ومحاولات بالكرات الطولية للفكاك من أسر المدافعين فان دايك ودي ليخت.

-الدقيقة 11.. أول تصويبة بين العارضة والقائمين في المباراة، تصويبة من بيرناردو سيلفا تلمس رأس كارفاليو ويتصدى لها ياسبر سيليسين بنجاح واقتدار، البرتغال تضغط هولندا في مناطقها.

-الدقيقة 10.. كريستيانو رونالدو يشن الغارة الأولى على مرمى المنتخب الهولندي، يمنح تمريرة للاعب المنتخب البرتغالي ويحصل بها «برازيل أوروبا» على ركنية خطيرة.

-الدقيقة 1.. الشوط الأول ينطلق وسط حضور جماهيري كثيف في بورتو، الكل يرتقب المواجهة القوية بين المنتخبين وبالتحديد بين كريستيانو رونالدو وفيرجيل فان دايك.


يلتقي المنتخبان البرتغالي والهولندي في مدينة بورتو البرتغالية بنهائي دوري الأمم الأوروبية الحاسم لمشواري المنتخبين في التصفيات، بعد أن وصلا إلى المباراة النهائية.

البرتغال فازت على سويسرا 3-1 بعد هاتريك مميز من النجم كريستيانو رونالدو، بينما وصلت هولندا إلى النهائي بعد الفوز في نصف النهائي على إنجلترا بذات النتيجة.

وتتطلع عيون العالم أجمع إلى المواجهة المرتقبة بين كل من كريستيانو رونالدو وفيرجيل فان دايك.


اقرأ أيضًا: البرتغال وهولندا | موعد المباراة والقنوات الناقلة

تشكيلة هولندا

يدخل المنتخب الهولندي المباراة بالتشكيلة الآتية:-

تشكيلة البرتغال



بينما يدخل المنتخب البرتغالي المباراة بالتشكيلة الآتية:-



«آس آرابيا» يقدم لكم تغطية لحظية للمباراة دقيقة بدقيقة..

.