Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

ساوثجيت: إنجلترا وكرواتيا ستبحثان عن الفوز من أجل التأهل

وحول غياب إيفان راكيتيتش عن مباراة الغد للإصابة، أكد ساوثجيت أنه لاعب كبير ويمتلك خبرات رائعة، ولكن كرواتيا لديها بدلاء في نفس المستوى.

إفي
إفي
تم النشر

استبعد جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، اليوم السبت، وجود أي مجال للتكهنات خلال مواجهة الغد المرتقبة بين إنجلترا وكرواتيا على ملعب «ويمبلي» في ختام المجموعة الرابعة للمستوى الأول بدوري الأمم، مشيرًا إلى أن الطرفين سيسعيان للفوز للتأهل لنصف النهائي.

وقال ساوثجيت خلال المؤتمر الصحفي عشية المواجهة التي يحتضنها ملعب (ويمبلي) «أعتقد أن الفريقين، على المستوى الخططي، جاهزان تماما، ولدينا فرصة رائعة للتأهل لنصف النهائي. الطرفان سيبحثان عن الفوز».

وأضاف «عليك ألا ترتكب أي خطأ أو هفوة على مدار اللقاء، كرواتيا تمتلك لاعبين مميزين يقدمون كرة قدم كبيرة».

وستكون مواجهة الغد هي الثالثة بين المنتخبين منذ مواجهتهما في نصف نهائي مونديال روسيا الصيف الماضي والتي انتهت بفوز المنتخب البلقاني وتأهله للنهائي لأول مرة في تاريخه.

وقال ساوثجيت في هذا الصدد «لقد لعبنا أمامهم مرتين خلال الأشهر الأخيرة (المباراة الأخرى انتهت بالتعادل سلبيًا في كرواتيا)، ولهذا فالفريقان يعرفان بعضهما جيدًا، لقد كانت المواجهتان السابقتان متكافئتين، علينا أن نستعيد مستوانا الجيد في المواجهات الأخيرة، لإنهاء المجموعة ونحن في الصدارة».

واستبعد مدرب «الأسود الثلاثة» أي أفضلية لكرواتيا التي خاضت مواجهة رسمية يوم الخميس الماضي أمام إسبانيا، بينما خاضت إنجلترا مباراة ودية في نفس اليوم أمام الولايات المتحدة.

وأوضح «أعتقد أن الأمور لا تسير هكذا، كرواتيا لعبت مباراتين متتاليتين بأشواط إضافية، والناس قالت أشياء مماثلة حينها، المنافس يتمتع بروح عالية رائعة، بالإضافة لمخزون بدني كبير، عليك أن تظهر بأفضل مستوياتك أمامهم».

وحول غياب إيفان راكيتيتش عن مباراة الغد للإصابة، أكد أنه لاعب كبير ويمتلك خبرات رائعة، ولكن كرواتيا لديها بدلاء في نفس المستوى.

وقبل مواجهة الغد، تحتفظ إسبانيا، التي أنهت جميع مواجهاتها، بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، وتبتعد بفارق نقطتين فقط عن إنجلترا وكرواتيا على الترتيب.

وفي حالة فوز أي من المنتخبين باللقاء، سيتأهل مباشرة لنصف النهائي، بينما سيهبط الآخر للمستوى الثاني.

أما في حالة انتهاء اللقاء بالتعادل، فستتأهل إسبانيا لنصف النهائي، بينما سيهبط رفاق النجم لوكا مودريتش للمستوى الثاني.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة