Web Analytics Made
Easy - StatCounter
راشفورد يشيد بقائد بلغاريا بعد طلبه من الجماهير وقف الهتافات العنصرية

راشفورد يشيد بقائد بلغاريا بعد طلبه من الجماهير وقف الهتافات العنصرية

قائد المنتخب البلغاري إيفلين بوبوف طالب جماهير منتخب بلاده بوقف الهتافات المسيئة، خلال مواجهتهم أمام منتخب إنجلترا، أمس الإثنين، بالتصفيات المؤهلة لبطولة «يورو 2020».

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر
آخر تحديث

ظهرت مشاهد مقيتة للعنصرية خلال مباراة بلغاريا، أمام منتخب إنجلترا، الإثنين، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا «يورو 2020».

ونجح المنتخب الإنجليزي في الفوز بالمباراة بنصف دستة أهداف، وسجل أهداف الأسود الثلاثة، كل من: ماركوس راشفورد وهاري كين وروس باركلي ثنائية ورحيم ستيرلينج ثنائية أيضًا.

ومع ذلك فإن العروض المثيرة للاشمئزاز بسبب العنصرية من أنصار بلغاريا، كان من ضمنها التحية النازية والهتافات الموجهة للقرود، احتلت عناوين الصحف، وببساطة لا يمكن تجاهلها.

وتم إيقاف المباراة في مناسبتين، في المرة الأولى كانت في الدقيقة 28، وأدان المذيع الداخلي في الملعب هذا السلوك، وادعى أن المباراة يمكن أن تلغى.

يمكنك قراءة أيضًا: ساوثجيت عن ما حدث أمام بلغاريا: الوضع أصبح غير مقبول

ولكن الإساءة لم تتوقف عند هذا الحد، مما أدى إلى إيقاف آخر قبل نهاية الشوط الأول، وسط حديث من حكم المباراة مع المدير الفني الإنجليزي جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا.

بوبوف يواجه جماهير بلغاريا

ولسوء الحظ، فإن سلوك بعض المشجعين في بلغاريا، كما نقلتها وسائل الإعلام، استمر أيضًا لفترة طويلة في الشوط الثاني.

وهذا على الرغم من بعض التصرفات المثيرة للإعجاب، التي قام بها قائد المنتخب البلغاري إيفلين بوبوف، في الشوط الأول، والذي طالب المشجعين بوقف الإساءات.



وقال هنري وينتر في تصريحات نقلها موقع «GMS»: «تحدث بوبوف مع مشجعي بلغاريا بين الشوطين، وتحاور معهم، لأنه يدرك بوضوح أن المباراة قد تلغى إذا استمر المشجعين في هتافاتهم العنصرية».

راشفورد يحيي بوبوف

وعلى الرغم من أن حديث بوبوف لم يؤت ثماره بشكل جيد، إلا أنه قام بدور مثير للإعجاب، ولم تذهب أفعاله سدى.

وأشاد اللاعب المتميز ماركوس راشفورد ببوبوف خلال سلسلة من التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يدين فيها العنصرية، أمس الإثنين.

وقال راشفورد: «عرفت ما فعله قائد منتخب بلغاريا بين الشوطين، الوقوف بمفرده والقيام بالشيء الصحيح يتطلب الشجاعة، ويتصرف مثل هذا التصرف دون أن يلاحظه أحد، فهو غير مهتم بالإشادة».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة