كأس الأمم الأوروبية

تطور حالة كريستيان إريكسن الصحية

كريستيان إريكسن قائد منتخب الدنمارك سقط مغشيًا عليه خلال مباراة فريقه أمام فنلندا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية

0
اخر تحديث:
%D8%AA%D8%B7%D9%88%D8%B1%20%D8%AD%D8%A7%D9%84%D8%A9%20%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D9%86%20%D8%A5%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%B3%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%A9

بعد لحظات من القلق، استقرت حالة كريستيان إريكسن قائد منتخب الدنمارك، بعد سقوطه مغشيًا عليه خلال مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أن حالة كريستيان إريكسن «مستقرة»، فيما أكد الاتحاد الدنماركي لكرة القدم أن اللاعب «مستيقظ واستعاد وعيه» بعد وصوله إلى المستشفى.

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: «يتم عقد اجتماع أزمة مع المنتخبين ومنظمي المباراة، تم نقل كريستيان إريكسن إلى المستشفى، وحالة اللاعب مستقرة الآن».

فيما جاء في بيان الاتحاد الدنماركي لكرة القدم: «كريستيان إريكسن مستيقظ وحالته مستقرة. لا يزال في المستشفى لمزيد من الفحوصات».

وأضاف البيان: «المباراة ضد فنلندا ستقام الليلة. يحدث هذا بعد تأكد اللاعبين أن كريستيان بخير. المباراة تستأنف في 20.30».


فيما أكد مارتن شوتس وكيل أعمال إريكسن أنه تواصل مع والد اللاعب، وقال: «لقد تحدث مع والد إريكسن، وأخبرني أنه يتنفس، وقادر على الحديث بصورة طبيعية، وليس في خطر».

وسقط إريكسن فجأة على الأرض عندما كان يستقبل الكرة من رمية تماس قريبة قبل انتصاف المباراة في وعيناه واسعتان. وشكل زملاؤه دائرة حوله وبدا بعضهم وهو يبكي.

ويعد نحو عشر دقائق من سقوطه، عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل سلبي، تم إخراج اللاعب على حمالة في مشاهد صادمة، رفقة جهاز طبي ولاعبي المنتخب الدنمارك الذين بدا عليهم التأثر بشكل كبير، فيما قامت الجماهير المحلية بالتصفيق.

يذكر أن منتخب الدنمارك يلعب بطولة كأس الأمم الأوروبية ضمن المجموعة الثانية، التي تضم أيضًا منتخبات بلجيكا وفنلندا، وروسيا.

.