الأمس
اليوم
الغد
16:00
تأجيل
ألانياسبور
طرابزون سبور
15:00
تأجيل
وادي دجلة
الاتحاد السكندري
15:00
تأجيل
الزمالك
الأهلي
15:00
تأجيل
المصري
مصر للمقاصة
15:00
تأجيل
حرس الحدود
الإسماعيلي
15:00
تأجيل
طلائع الجيش
طنطا
15:00
تأجيل
الجونة
نادي مصر
15:00
تأجيل
سموحة
بيراميدز
15:00
تأجيل
أسـوان
المقاولون العرب
13:30
تأجيل
بوروسيا دورتموند
بايرن ميونيخ
13:00
تأجيل
تشاد
غينيا
13:30
تأجيل
لايبزج
هيرتا برلين
13:30
تأجيل
باير ليفركوزن
فولفسبورج
13:30
تأجيل
إينتراخت فرانكفورت
فرايبورج
13:30
تأجيل
فيردر بريمن
بوروسيا مونشنجلاتباخ
13:30
تأجيل
هوفنهايم
كولن
13:30
تأجيل
فورتونا دوسلدورف
شالكه
13:30
تأجيل
أوجسبورج
بادربورن
13:30
تأجيل
يونيون برلين
ماينتس 05
15:00
تأجيل
الإنتاج الحربي
إنبـي
19:45
تأجيل
سبال
كالياري
16:00
تأجيل
جنوب السودان
أوغندا
16:00
تأجيل
أنجولا
الكونغو الديمقراطية
13:00
تأجيل
مدغشقر
كوت ديفوار
14:00
تأجيل
جنوى
بارما
14:00
تأجيل
فيورنتينا
بريشيا
15:00
تأجيل
سيراليون
نيجيريا
16:00
تأجيل
ناميبيا
مالي
16:00
تأجيل
غينيا بيساو
السنغال
13:00
تأجيل
أفريقيا الوسطى
المغرب
13:00
تأجيل
إثيوبيا
النيجر
18:45
الغاء
ألمانيا
إيطاليا
19:00
الغاء
إنجلترا
الدنمارك
19:00
الغاء
فرنسا
فنلندا
13:00
تأجيل
ساو تومي وبرينسيبي
جنوب إفريقيا
20:00
تأجيل
ليتشي
ميلان
17:45
تأجيل
تورينو
أودينيزي
17:00
تأجيل
بولونيا
يوفنتوس
11:30
تأجيل
إنتر ميلان
ساسولو
19:45
تأجيل
روما
سامبدوريا
14:00
تأجيل
هيلاس فيرونا
نابولي
17:00
تأجيل
أتالانتا
لاتسيو
تصفيات أمم أوروبا 2020| تعرف على المتأهلين والمودعين

تصفيات أمم أوروبا 2020| تعرف على المتأهلين والمودعين

تتواصل مباريات التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» التي تقام العام المقبل، ويتنافس على التأهل 55 منتخبًا.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

تتواصل مباريات التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» التي تقام العام المقبل، ويتنافس على التأهل 55 منتخبًا.

وضمنت منتخبات إسبانيا وبلجيكا وإيطاليا وأوكرانيا وبولندا وروسيا التأهل للنسخة المقبلة من البطولة.

وفيما يلي موقف مجموعات التصفيات المؤهلة ليورو 2020.

المجموعة الأولى

أمطرت إنجلترا شباك بلغاريا بنصف دستة أهداف، بينما فازت كوسوفو على مونتنجرو بهدفين دون رد، في منافسات المجموعة الأولى من تصفيات التأهل لكأس أمم أوروبا 2020.

بهذه النتائج، تحصل إنجلترا على ثلاث نقاط إضافية ليصبح في جعبتها 15 نقطة بالعلامة الكاملة تحافظ بها على صدارة المجموعة، متفوقة على التشيك صاحبة الـ12 نقطة في الوصافة، كما حصدت كوسوفو ثلاث نقاط ترفع بها رصيدها إلى 11 نقطة لتتقدم إلى المركز الثالث.

أما بلغاريا فتظل في المركز الرابع بثلاث نقاط، وهو نفس رصيد مونتنجرو صاحبة المركز الأخير.

المجموعة الثانية

ابتعدت أوكرانيا بصدارة المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا 2020 بالفوز على ضيفتها وملاحقتها البرتغال 2-1.

وفازت صربيا 1-2 على مضيفتها ليتوانيا ضمن منافسات نفس المجموعة.

وبهذه النتائج، ترفع أوكرانيا رصيدها إلى 19 نقطة في الصدارة على بعد ثماني نقاط من البرتغال الثانية وتسع نقاط من صربيا الثالثة وتحتل لوكسمبورج المركز الرابع بأربع نقاط وأخيرا ليتوانيا بنقطة يتيمة.

المجموعة الثالثة

اقترب منتخب ألمانيا من حسم تأهله رسميا لنهائيات أمم أوروباعن المجموعة الثالثة رفقة منتخب هولندا، بعد أن أمطر شباك مضيفه منتخب إستونيا بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما الأحد.

وبهذا الانتصار يرتفع رصيد رجال المدرب يواخيم لوف إلى 15 نقطة ليجاوروا بها منتخب هولندا في صدارة المجموعة مع تفوق الأول بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة بينهما.

ويتبقى لمنتخب ألمانيا مواجهتين أمام جماهيره خلال فترة التوقف الدولي القادم منتصف نوفمبر المقبل، حيث ستكون الأولى أمام بيلاروسيا، بينما سيكون الختام ضد أيرلندا الشمالية.

على الجانب الآخر، يتذيل منتخب إستونيا ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة فقط.

المجموعة الرابعة

عاد منتخب جورجيا بفوز عصيب 2-3 على جبل طارق، بينما فازت سويسرا بشق الأنفس على أيرلندا بثنائية نظيفة، في الجولة السابعة من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لأمم أوروبا 2020.

أما المباراة الأخرى، فقد جمعت سويسرا وأيرلندا على أرض الأولى بملعب ستاد دو جنيف، وأحرز فيها هاريس سفروفيتش (ق16) هدف سويسرا الأول، وأضاع ريكاردو رودريجيز فرصة تعزيز تقدم سويسرا بهدف ثان حين أهدر ركلة جزاء (ق77)، لكن شين دافي لاعب أيرلندا يهدي أصحاب الأرض الهدف الثاني أخيرا (ق90) حين وضع الكرة بالخطأ في مرمى فريقه.

بهذه النتائج تحصل جورجيا على ثلاث نقاط ليصبح في رصيدها ثماني نقاط لكنها لا تزال في المركز الرابع وقبل الأخير، خاصة مع جمع سويسرا لثلاث نقاط هي الأخرى لترفع رصيدها إلى 11 نقطة كي تستمر في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد أيرلندا عند 12 نقطة رغم أنها لا تزال في الصدارة، فيما تظل جبل طارق خالية الوفاض في المركز الأخير.

المجموعة الخامسة

أرجأ منتخب ويلز حسم بطاقة تأهل نظيره الكرواتي لنهائيات الأمم الأوروبية (يورو 2020) الأحد بعد أن فرض عليه التعادل الإيجابي بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد ضمن المجموعة الخامسة بالتصفيات.

وبهذه النتيجة يقتسم الفريقان نقطة، حيث حرم التعادل رجال المدرب زلاتكو داليتش من حسم تأهلهم رسميا، رفقة بلجيكا وإيطاليا وروسيا وبولندا، بعد أن أصبح رصيدهم 14 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين أمام المجر.

وتتبقى أمام كرواتيا مباراة وحيدة في التصفيات ستكون منتصف الشهر المقبل أمام سلوفاكيا التي تحمل 10 نقاط في جعبتها وتتبقى لها مباراة أخرى في ختام المشوار على ملعبها أمام أذربيجان.

على الجانب الآخر، بات رصيد منتخب ويلز بعد التعادل 8 نقاط يحتل بها المركز الرابع وقبل الأخير.

ويمتلك رجال نجم ماشنستر يونايتد الإنجليزي سابقا ريان جيجز بصيصا من الأمل لاقتناص إحدى بطاقتي التأهل في حالة فوزهم في المواجهتين المقبلتين أمام أذربيجان ثم ختاما مع المجر، مع تعثر سلوفاكيا، حيث أنها تتفوق عليها في المواجهات المباشرة (فوز وتعادل) في حالة تساويهما في عدد النقاط.

اقرأ أيضًا: تصفيات أمم أوروبا 2020| موعد مباراة إيطاليا واليونان والقناة الناقلة

المجموعة السادسة

انضم منتخب إسبانيا لزمرة المتأهلين لنهائيات الأمم الأوروبية (يورو 2020) بعد أن اقتنص تعادلا قاتلا من براثن مضيفه السويدي بهدف لمثله، بينما فرطت رومانيا في فرصة اقتناص الوصافة بعد أن سقطت أيضا في فخ التعادل بنفس النتيجة أمام النرويج، وذلك في إطار الجولة الثامنة بالمجموعة السادسة.

وبهذه النتيجة يلحق أبطال أوروبا في 2012 بركب المتأهلين للبطولة القارية صيف العام المقبل: بلجيكا وإيطاليا وروسيا وبولندا وأوكرنيا.

وأضافت إسبانيا نقطة جعلت رصيدها 20 في الصدارة.

بينما أصبح رصيد السويد 15 نقطة تحافظ بها على موقعها في المركز الثاني.

وفي نفس المجموعة،رفضت رومانيا القفز للوصافة بعد أن تعادلت بشكل درامي في عقر دارها أمام النرويج بهدف لمثله. الصراع على البطاقة الثانية بعد أن اكتفت بهدف نظيف في شباك منتخب النرويج وعلى ملعب (الملعب الوطني) في بوخارست، تقدم المنتخب الروماني في النتيجة عن طريق الجناح الشاب ألكساندرو في الدقيقة 62، بعد أن أهدر زميله الشاب جورج بوشكاش فرصة التقدم بعد أن أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 52.

واقتسم المنتخبان نقطة، ليصبح للنرويج 14 نقطة تظل بها في المركز الثالث.

أما النرويج فتبقى في المركز الرابع برصيد 11 نقطة، وتبقى آمالها قائمة في حصد البطاقة الثانية.

وفي مباراة تحصيل حاصل حققت جزر فارو انتصارها الأول في التصفيات بهدف في شباك مالطا، لتترك ذيل الترتيب إلى المركز الخامس بثلاث نقاط، فيما تعود مالطا للقاع بنفس الرصيد.

المجموعة السابعة

حسم المنتخب البولندي تأهله لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) بالفوز الذي حققه الأحد على مقدونيا الشمالية بهدفين ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وبهذا الفوز رفعت بولندا رصيدها إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة بينما تجمدت مقدونيا عند 11 نقطة في المرتبة الرابعة.

وفي المجموعة ذاتها حققت النمسا فوزا ثمينا خارج الديار على حساب سلوفينيا ليرتفع رصيدها إلى 16 نقطة في وصافة المجموعة وليتجمد أصحاب الأرض عند 11 نقطة في المركز الثالث.

المجوعة الثامنة

لم تسفر مواجهة فرنسا وتركيا عن التحاق اسم منتخب جديد لزمرة المتأهلين لنهائيات بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020)، وذلك بعد أن انتهت بتعادل إيجابي بهدف لمثله الاثنين ضمن التصفيات المؤهلة للبطولة القارية.

وبهذه النتيجة، يبقى الوضع كما هو عليه في الصراع على صدارة المجموعة، حيث ظل رجال المدرب شينول جونيش في المركز الأول برصيد 19 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة فقط أمام فرنسا.

وتأجل حسم بطاقتي التأهل عن المجموعة لفترة التوقف الدولي المقبلة التي ستشهد نهاية مشوار التصفيات بخوض آخر جولتين.

وسيستقبل منتخب تركيا نظيره الآيسلندي في الجولة المقبلة، يوم 14 نوفمبر القادم، قبل أن يختتم المشوار خارج الديار بعدها بثلاثة أيام أمام أندورا.

أما "لو بلو" فسيخوضوا اختبارا سهلا عندما يستقبلوا مولدوفا، بينما ستكون نهاية المشوار على أرض ألبانيا.

وفي نفس المجموعة، أبقت آيسلندا على آمالها في التأهل بفوزها أمام جماهيرها على أندورا بهدفين نظيفين على ملعب (لاوجاردالسفولور).

وبهذا تعود آيسلندا لدرب الانتصارات في المجموعة بعد خسارتين متتاليتين أمام ألبانيا وفرنسا على الترتيب، ليتبقي على آمالها في اقتناص إحدى بطاقتي التأهل بعد أن اصبح رصيدها 15 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ثنائي الصدارة قبل جولتين.

وستخوض آيسلندا اختبارا قويا في المواجهة المقبلة أمام تركيا، في مباراة لن تقبل القسمة على اثنين لكليهما وستحدد ثاني المتأهلين عن المجموعة، قبل أن ترحل أيضا لمواجهة مولدوفا في آخر جولات التصفيات.

وحققت ألبانيا فوزا شرفيا برباعية نظيفة على مولدوفا، ليرتفع رصيدها إلى 12 نقطة، لتتبخر آمالها في التأهل عن المجموعة بعد اتساع الفارق مع صاحبي الصدارة تركيا وفرنسا على الترتيب إلى 7 نقاط مع تبقي جولتين

المجموعة التاسعة

فاز المنتخب الروسي الأحد على مضيفه القبرصي برباعية نظيفة بينما اكتسحت اسكتلندا سان مارينو بسداسية ضمن منافسات المجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد روسيا إلى 21 نقطة في وصافة المجموعة بفارق 3 نقاط عن بلجيكا صاحبة الصدارة ليضمن بطاقة التأهل ليورو 2020.

أما المنتخب القبرصي فتجمد عند 10 نقاط في المركز الثالث.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها فازت اسكتلندا على سان مارينو بسداسية نظيفة حملت توقيع جون ماكجين (ق12) و(ق27) و(ق45) ولورانس شانكلاند (ق56) وستيوارت فاندلاي (ق67) وستيوارت أرمسترونج (ق86).

وارتفع رصيد اسكتلندا ليصبح تسع نقاط في المركز الرابع بينما ظل سان مارينو في ذيل المجموعة بصفر من النقاط.

المجموعة العاشرة

فازت إيطاليا بخماسية نظيفه على مضيفتها ليشتنشتاين وتغلبت اليونان 2-1 على البوسنة في منافسات المجموعة العاشرة بتصفيات بطولة كأس أمم أوروبا 2020.

سجل خماسية المنتخب الإيطالي فيديريكو بيرنارديسكي (ق2) واندري بيلوتي (70 و92) واليسيو رومانيولي (77) وستيفان الشعراوي (82).

وفي المباراة الأخرى افتتح ايفانجيلوس بافاليديس التسجيل لمنتخب اليوناني في الدقيقة 30 قبل أن يعادل عامر جوجاك النتيجة للبوسنة في الدقيقة 35.

ومنح عدنان كوفاسيفيتش الفوز للفريق الخصم بتسجيل هدف بالخطأ في مرمى البوسنة في الدقيقة 88.

وبهذه النتائج، تبتعد إيطاليا بالصدارة برصيد 24 نقطة تليها فنلندا بـ15 نقطة ثم أرمينيا والبوسنة بـ10 نقاط لكل منهما واليونان في المركز الخامس بثماني نقاط وأخيرا ليشتنشاين بنقطتين.

اخبار ذات صلة