Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
18:00
انتهت
الأهلي
إنبـي
19:00
الشوط الاول
الاتحاد السكندري
الزمالك
19:00
شاختار دونتسك
بازل
16:30
انتهت
بيراميدز
طنطا
15:00
انتهت
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
انتهت
برشلونة
نابولي
19:00
ولفرهامبتون
إشبيلية
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
19:00
انتهت
بايرن ميونيخ
تشيلسي
16:30
انتهت
الوحدة
الرائد
14:00
تأجيل
حرس الحدود
المصري
19:00
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
19:00
الشوط الاول
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
16:15
انتهت
ضمك
الفيصلي
15:45
انتهت
السد
الدحيل
19:00
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
19:00
الشوط الاول
إنتر ميلان
باير ليفركوزن
13:30
انتهت
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
الصفاقسي
البنزرتي
21:00
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:00
الشوط الثاني
الهلال
الفتح
16:00
انتهت
الاتفاق
الفيحاء
17:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
21:00
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
16:20
انتهت
الحزم
العدالة
18:00
انتهت
الاتحاد
الأهلي
14:00
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
انتهت
أبها
النصر
16:00
انتهت
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
انتهت
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
انتهت
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:05
انتهت
الشباب
التعاون
16:00
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
19:00
الشوط الاول
الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة
16:00
انتهت
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
14:00
انتهت
يانج بويز
سيون
21:00
الدفاع الحسني الجديدي
الجيش الملكي
16:00
انتهت
اتحاد بن قردان
الترجي
16:00
انتهت
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
تصفيات أمم أوروبا 2020| بلجيكا تتأهل.. وبولندا تفوز بهاتريك ليفاندوفيسكي

تصفيات أمم أوروبا 2020| بلجيكا تتأهل.. وبولندا تفوز بهاتريك ليفاندوفيسكي

منتخب بلجيكا يحقق فوزًا كبيرًا على منتخب سان مارينو، حجز به بطاقة التأهل إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا 2020، فيما قاد ليفاندوفيسكي منتخب بولندا للفوز على لاتفيا.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر
آخر تحديث

حجز منتخب بلجيكا أولى بطاقات التأهل إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا 2020، بفوزه الساحق على منتخب سان مارينو بنتيجة 9-0، ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة التاسعة من التصفيات.

وعزز المنتخب الأحمر صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة، مع 21 نقطة من سبع مباريات، وبفارق 11 نقطة عن منتخب قبرص الذي يحتل المركز الثالث، مع تبقي ثلاث مباريات فقط على نهاية التصفيات، ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات التي تقام بين يونيو ويوليو المقبلين.

وفرض منتخب «الشياطين الحمر» البلجيكي الذي حل ثالثًا في مونديال روسيا 2018، سيطرته على المجموعة منذ الجولة الافتتاحية محققًا الفوز في مبارياته الست الأولى، ولم يضع الفرصة الأولى للتأهل للمرة السادسة في تاريخه إلى نهائيات البطولة القارية.

وفي المجموعة ذاتها، باتت روسيا على مشارف التأهل بفوزها 4-صفر على ضيفتها اسكتلندا، إذ رفعت رصيدها إلى 18 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثماني نقاط عن قبرص الفائزة أيضا على مضيفتها كازاخستان 2-1.

اقرأ أيضًا: لوف يجدد دماء المنتخب الألماني لتجاوز أزمة الإصابات

ولم يتأثر المنتخب البلجيكي بغياب نجم وسط مانشستر سيتي الإنجليزي كيفن دي بروين والقائد فنسنت كومباني ومدافع ليون الفرنسي جيسون ديناير بسبب الإصابة، وألحق بمنتخب سان مارينو المتواضع الذي يتذيل ترتيب المجموعة من دون أي نقطة، خسارته السابعة تواليًا.

وافتتح روميلو لوكاكو مهاجم إنتر الإيطالي التسجيل لأصحاب الأرض بعد تمريرة من يوري تيليمانس إلى داخل منطقة الجزاء، سددها زاحفة في الزاوية اليسرى، بعد مرور 28 دقيقة على إفتتاح المباراة.

وضاعف ناصر الشادلي النتيجة لمنتخب المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، بعدما وصلت الكرة إلى لوكاكو على حدود المنطقة، فمهدها لزميله المغربي الأصل الذي سددها على يسار الحارس سيموني بينيديتيني في الدقيقة 31.

اقرأ أيضًا: روبيرتو مارتينيز يدافع عن كورتوا.. ويمدح إيدين هازارد

ورفعت بلجيكا رصيدها إلى ثلاثة أهداف عبر المدافع كريستيان بولي بالخطأ في مرمى فريقه بعد 4 دقائق من الهدف الثاني. وواصل لوكاكو المهاجم السابق لمانشستر يونايتد تألقه وسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده بعدما توغل بالكرة من على حدود منطقة الجزاء وسدد على يسار بينيديتيني في الدقيقة 41.

وأضافت بلجيكا الخامس والسادس قبل نهاية الشوط الأول، إذ ارتدت تسديدة المدافع توبي ألدرفيرلد من أنرديا جرانوني لتدخل المرمى في الدقيقة 43، واختتم يوري تيليمانس أهداف الشوط بتسديدة من داخل المنطقة إثر عرضية من إيدين هازارد لاعب ريال مدريد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل لبلجيكا كريستيان بنتيكي الهدف السابع بتسديدة من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس في الدقيقة 79، قبل أن يسجل الشاب ياري فيرشايرن هدفه الشخصي الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 84.

واختتم ثيموتي كاستان مهرجان الأهداف في الدقيقة 90، رافعًا رصيد الأهداف المسجلة في مرمى سان مارينو في التصفيات إلى 37 هدفًا.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، قاد أرتيم دزيوبا مهاجم زينيت سان بطرسبرج المنتخب الروسي إلى الفوز بتسجيل «هاتريك» في مرمى اسكتلندا، في لقاء شهد تسجيل كل أهدافه الأربعة في الشوط الثاني.

وباتت روسيا تحتاج إلى نقطة واحدة لتضمن رسميًا تأهلها، وستكون أمام فرصة تحقيق ذلك عندما تحل ضيفة على قبرص الأحد في الجولة الثامنة التي تشهد حلول بلجيكا ضيفة على كازاخستان واسكتلندا على سان مارينو في لقاءين لن يؤثرا على مصير المجموعة.

هاتريك ليفاندوفسكي

وفي المجموعة السابعة، أعاد روبرت ليفاندوفسكي منتخب بلاده المتصدر إلى سكة الانتصارات، بتسجيله ثلاثية الفوز على مضيفتها لاتفيا.

وبعد انطلاقة قوية للتصفيات حققت فيها أربعة انتصارات متتالية، اكتفت بولندا بالتعادل السلبي مع ضيفتها النمسا في الجولة السادسة بعد سقوطها أمام سلوفينيا صفر-2 في الخامسة.

ورفعت بولندا رصيدها إلى 16 نقطة من سبع مباريات في صدارة المجموعة السابعة، متقدمة على النمسا الثانية بفارق 3 نقاط، بعد فوزها على منتخب إسرائيل.

وافتتح ليفاندوفسكي التسجيل باكرًا للضيوف بعد تبادل للكرة مع سيباستيان شيمانسكي، قبل أن يتابعها ليفاندوفسكي في المرمى في الدقيقة التاسعة من زمن اللقاء.

وضاعف مهاجم بايرن ميونيخ الألماني النتيجة إثر عرضية من كميل غروزيسكي على الجهة اليسرى، وضعها في الشباك دون رقابة بعد أربع دقائق من الهدف الأول، وأضاف الهداف البولندي الثالث بعد كرة أخرى من غروزيسكي في الدقيقة 76، رافعًا رصيده إلى 18 هدفًا في 14 مباراة مع ناديه والمنتخب هذا الموسم.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة