Web Analytics Made
Easy - StatCounter
بالأرقام| ترتيب أفضل المنتخبات في تاريخ بطولة الأمم الأوروبية

بالأرقام| ترتيب أفضل المنتخبات في تاريخ بطولة الأمم الأوروبية

أعد موقع التواصل الاجتماعي الشهير «ريديت» قائمة بالمنتخبات الأوروبية التي من المتوقع أن تحقق نجاحا في بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020، استنادا على أدائها في السابق.

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

لم يتبق سوى تسعة شهور فقط على انطلاق بطولة أمم أوروبا 2020، حيث من المقرر أن تُنظم تلك المسابقة الأهم كرويا في أوروبا على مستوى المنتخبات، وللمرة الأولى في عدد من المدن والدول في أنحاء القارة العجوز: لندن وميونيخ وروما وباكو، من بين أخرى عديدة.

ويعني هذا أنه لن يكون ثمة بلد مستضيف يتأهل تلقائيا إلى النهائيات، ولذا يتعين على كل المنتخبات بلا استثناء أن تكافح من أجل حجز مكان لها في البطولة التي تتسع لـ 24 منتخبا.

وثمة 10 مجموعات في التصفيات الحالية المؤهلة للبطولة، التي ستنطلق فعالياتها في صيف العام المقبل.

فعلى سبيل المثال تتصدر منتخبات مثل إنجلترا وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا المجموعات التي تقع فيها، ومن المتوقع أن تكون أولى الفرق الوطنية التي ستتأهل إلى نهائيات البطولة.

وبعض المنتخبات مثلت مفاجأة، حينما حلت هي الأخرى على رأي مجموعاتها، مثل أوكرانيا وأيرلندا الشمالية والمجر.

ويستهدف كل منتخب الوجود في النهائيات بعد خوض مباريات التصفيات بنجاح، لكن يا تُرى أي الفرق التي ستحقق نجاحا ما إن تصل إلى تلك النهائيات؟

وبحسب البيانات والتقديرات التي جمعها «ريديت»، موقع التواصل الاجتماعي الشهير، الذي أعد قائمة بترتيب المنتخبات من حيث الأداء، استنادا على أداء تلك الفرق في النهائيات السابقة.

ووضعت القائمة المنتخب الألماني في المركز الأول بواقع فوز في 26 مباراة، وتعادل في 12 مباراة، من إجمالي 49 مباراة، وبعدد نقاط وصل إلى 90.

اقرأ أيضا: تصفيات أمم أوروبا| إيطاليا تقترب من التأهل بفوز كبير على أرمينيا

أما عن السجل التهديفي لمنتخب «الماكينات» فحدث ولا حرج، إذ وصل إلى 72 هدفا، فيما تلقت شباكه 48 هدفا.

وفي المركز الثاني يحل منتخب فرنسا الحاصل على لقب بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا في العام الماضي، بواقع 20 فوزًا، و9 تعادلات من إجمالي 39 مباراة، وبعدد نقاط 69.

وحل ثالثا المنتخب الإسباني، وبفارق نقطة واحدة فقط عن منتخب «الديوك»، ولعل فوز «الماتادور» بلقبي بطولة أمم أوروبا 2008 و 2012، قد ساعده كثيرا على حصد هذا التصنيف المتقدم.

أما منتخب إنجلترا فتقهقر إلى المركز السابع في القائمة، حيث فاز في 10 مباريات، وتعادل في 11، وانهزم في 10، من إجمالي 31 مباراة خاضها في البطولة.



كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» قد أقام نسخة المسابقة في العام 2020 في هذا العدد من المدن (13 مدينة في 13 دولة مختلفة) بدلاً من أن يقتصر التنظيم على دولة أو اثنتين، وذلك احتفالاً بمرور 60 عاماً على تنظيم النسخة الأولى من اليورو.

ومن المقرر أن يقام نهائي يورو 2020 على ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة الإنجليزية لندن، وهو الملعب الخاص بمنتخب «الأسود الثلاثة»، ومن المقرر أن يستضيف هذا الملعب التاريخي لبريطانيا مباراتي نصف النهائي ولقاء النهائي.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة