Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الاتحاد البلغاري يعلن استقالته بعد أحداث مباراة إنجلترا

الاتحاد البلغاري يعلن استقالته بعد أحداث مباراة إنجلترا

أوقف حكم مباراة بلغاريا وإنجلترا اللقاء مرتين، بسبب السباب العنصري من جانب جماهير المنتخب البلغاري، كما استخدم ألتراس منتخب بلغاريا تحيات نازية وهتافات للقرود

آس آرابيا ووكالات
آس آرابيا ووكالات
تم النشر
آخر تحديث

طالبت الحكومة البلغارية صباح اليوم الثلاثاء، باستقالة رئيس اتحاد لكرة القدم، بوريسلاف ميهايولوف، بسبب السباب العنصري الذي وجهه عدد من الجمهور البلغاري للعديد من لاعبي منتخب إنجلترا خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2020 مساء الإثنين.

وصرح وزير الرياضة البلغاري، كراسين كراليف «بعد الأحداث التي وقعت أمس، أمر رئيس الوزراء بويكو بوريسوف بإلغاء كل العلاقات بين الحكومة والاتحاد، والتي تتضمن دعمًا ماديًا، حتى استقالة رئيس اتحاد كرة القدم»، وفقا لما نشرته شبكة «نوفا تي في».

وأوقف الحكم مباراة بلغاريا وإنجلترا التي أقيمت بالأمس في صوفيا مرتين بسبب السباب العنصري من جانب جماهير أصحاب الأرض.

اقرأ أيضًا.. تصفيات يورو 2020| أزمة تهدد بإلغاء مباراة إنجلترا وبلغاريا «صور»

واستخدم ألتراس منتخب بلغاريا تحيات نازية وهتفوا بسباب عنصري ورفعوا قمصان عليها شعار «لا للاحترام».

وانتهى اللقاء لصالح إنجلترا بستة أهداف نظيفة على ملعب فاسيل ليفسكي، الذي تقلص عدد مشجعيه إلى 5 آلاف بسبب عقوبات لأحداث مشابهة في الماضي.

الاتحاد يستجيب لمطالب الحكومة

أعلن منذ قليل، الاتحاد البلغاري لكرة القدم، استقالة رئيسه بوريسلاف ميهايلوف، بعد يوم على هتافات عنصرية أطلقتها الجماهير البلغارية تجاه لاعبي إنجلترا ذوي البشرة الداكنة.

وقال الاتحاد في بيان على موقعه الرسمي: «قدم رئيس الاتحاد البلغاري لكرة القدم بوريسلاف ميهايلوف استقالته التي سيتم تسليمها إلى أعضاء اللجنة التنفيذية في اجتماعها الجمعة».

وأضاف أن «القرار نتج عن التوتر الذي حدث في الأيام الاخيرة والذي يضر بكرة القدم البلغارية والاتحاد المحلي».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة