Web Analytics Made
Easy - StatCounter
التعليق الأول من سيرجيو راموس بعد رقمه القياسي الجديد

التعليق الأول من سيرجيو راموس بعد رقمه القياسي الجديد

سيرجيو راموس مدافع فريق ريال مدريد وقائد منتخب إسبانيا لكرة القدم، أصبح اللاعب الأكثر فوزًا بالمباريات الدولية مع منتخب بلاده، عقب فوز «لا روخا» الجمعة، على جزر الفارو

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

أوضح سيرجيو راموس مدافع فريق ريال مدريد وقائد منتخب إسبانيا لكرة القدم، عن فخره الشديد بعدما أصبح اللاعب الأكثر فوزًا بالمباريات الدولية مع منتخب بلاده، عقب فوز «لا روخا» مساء الجمعة، على جزر الفارو 4-1 في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020.

وقال مدافع وقائد ريال مدريد الذي تفوق بذلك على الحارس الإسباني إيكر كاسياس كأكثر لاعب فاز بمباريات مع منتخب بلاده، «إنه لشرف عظيم أن أتمكن من تحطيم رقم قياسي عالمي».

راموس يتفوق على كاسياس

وسجل مدافع ريال مدريد رقمًا تاريخيًا حيث لعب راموس 164 بقميص إسبانيا وحقق الفوز في 122، ونجح في تحطيم الرقم القياسي الذي سجله زميله السابق ومواطنه، إيكر كاسياس.

ويتواجد تشافي هيرنانديز في المركز الثالث برصيد 100 انتصار، يليه أندريس إنييستا الذي فاز 96 مرة على الساحة الدولية.

واللاعب الحالي الوحيد الذي يمكنه اللحاق براموس هو كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس، الذي حقق 92 انتصارًا مع منتخب البرتغال.

ولكن في سن 34، ينفد الوقت أمام مهاجم يوفنتوس ومن المحتمل أن يحتفظ راموس بسجله لسنوات عديدة قادمة.

وهذا الفوز لإسبانيا يعني أنهم يتصدرون المجموعة السادسة بفوزين من مباراتين وبفارق نقطتين عن السويد.

راموس لديه فرصة للفوز في مباراته رقم 123 مع منتخب بلاده ومساعدتهم على تعزيز تقدمهم في مجموعتهم عندما يلعبون مع السويد، مساء الإثنين.

وأضاف راموس الذي افتتح التسجيل لإسبانيا أمام جزر الفارو في الدقيقة 5، أن «تحقيق رقم قياسي عالمي من الانتصارات يمثل فرحة كبيرة تمنحك التشجيع على مواصلة العمل، أتمنى أن نواصل الفوز، سيكون ذلك بمثابة إشارة جيدة».

وعن أقرب الانتصارات التي حققها مع المنتخب لقلبه، قال المدافع الدولي «سيكون من الصعب جدًا اختيار انتصار بعينه، لكن المونديال وبطولتي كأس أمم أوروبا كان لها مذاق خاص»، في إشارة لفوز منتخب إسبانيا بكأس العالم في 2010 بجنوب إفريقيا ويورو 2008 و2012.

وتذكر راموس بكلمات خاصة اللاعب الإسباني خوسيه أنطونيو رييس الذي لقي مصرعه في حادث سير قبل أسبوع.

وقال قائد المنتخب «عقب مأساة صديقنا رييس، لا يوجد طريقة أفضل لتكريم ذكراه من تسجيل رقم قياسي بهدف من رأسية، ما يعني الكثير بالنسبة لي، أهدي هذا الهدف لكل أسرته ولذكراه، فليرقد في سلام».

اخبار ذات صلة