Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
كأس أمم إفريقيا| جنوب إفريقيا.. «الأولاد» لا يرغبون سوى في اللعب

كأس أمم إفريقيا | جنوب إفريقيا.. «الأولاد» لا يرغبون سوى في اللعب

منتخب جنوب إفريقيا يدخل بطولة أمم إفريقيا 2019 وعينه على تكرار إنجاز تاريخي بعد تحقيق اللقب في أولى مشاركاته على الإطلاق عام 1996

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر
آخر تحديث

مرة أخرى، يعود منتخب جنوب إفريقيا إلى منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا، بعدما غابوا عن نسخة 2017 التي أقيمت في الجابون، ولكنهم في النسخة الثانية والثلاثين التي ستقام في مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين، يعودون، محملين بآمال مختلفة.

أمم إفريقيا 2019، ستكون بكل تأكيد بطولة استثنائية في كل ما يتعلق بها، بداية من إقامتها للمرة الأولى صيفًا، ثم وجود 24 منتخبًا يتنافسون على اللقب، لأول مرة في التاريخ.

منتخب جنوب إفريقيا، عاد للمشاركة في أمم إفريقيا، بتأهل ملحمي على حساب منتخب ليبيا، في البطولة التي كان من المقرر إقامتها في الكاميرون، قبل أن يتم إسناد التنظيم في يناير الماضي إلى مصر، في أعقاب قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بعدم جاهزية الكاميرون من ناحيتي البنية التحتية، والأمن لاستضافة البطولة.

وخلال التصفيات المؤهلة للبطولة، تمكن منتخب جنوب إفريقيا من التأهل كوصيف للمجموعة الثانية، خلف منتخب نيجيريا المتصدر، حيث جمع «الأولاد» 12 نقطة، بعد الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مثلها، ودون أي هزيمة، مسجلين 11 هدفًا مقابل هدفين فقط سكنت شباكهم، ليعبروا على حساب المنتخب العربي الليبي صاحب السبع نقاط بعد نهاية التصفيات.

قائمة بدون نجم من العيار الثقيل

وأعلن الإنجليزي ستيورات باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، عن القائمة النهائية لمنتخب «الأولاد»، والتي ستشارك في البطولة، وتواجد بها عدد من الأسماء المميزة.

أبرز الأسماء في قائمة منتخب جنوب إفريقيا، يتمثل في كيجان دوللي مهاجم نادي مونبيلييه الفرنسي، وليبو موثيبا مهاجم نادي ستراسبورج الفرنسي.

وتبلغ قيمة منتخب جنوب إفريقيا المالية حسب موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في انتقالات اللاعبين، مبلغًا يصل إلى 35.8 مليون يورو، ويعد موثيبا أعلى اللاعبين قيمة في قائمة الفريق، حيث تصل قيمته السوقية إلى 7 ملايين يورو.

حظوظ التأهل

ويلعب «الأولاد» في المجموعة الرابعة، التي تضم إلى جانبه منتخبات المغرب وكوت ديفوار وناميبيا، ويملك فرصة جيدة في التأهل إلى دور الستة عشر، في ظل إمكانية احتلاله المركزين الأول والثاني، أو مكانًا في أفضل ثوالث، حيث تتأهل أربعة من أصل ستة منتخبات من أصحاب المركز الثالث إلى الدور الثاني للبطولة.

وفي حالة تصدره للمجموعة الرابعة، سيلعب منتخب جنوب إفريقيا مع منتخب من أصحاب المركز الثالث، من واحدة من المجموعات الثانية التي تضم منتخبات نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبورندي، أو الخامسة التي تضم منتخبات تونس ومالي وموريتانيا وأنجولا، أو السادسة التي تضم منتخبات الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو.

وفي حالة احتلال منتخب جنوب إفريقيا المركز الثاني في المجموعة، فسيلعب أمام متصدر المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات تونس ومالي وموريتانيا وأنجولا.

أما في حالة تأهل منتخب جنوب إفريقيا كأحد أصحاب المركز الثالث، فسيلعب أمام متصدر المجموعة الثانية، ضد أحد منتخبات نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبورندي.


منتخب جنوب إفريقيا، يحلم بلقب يعيد «الأولاد» للعب بالتاريخ، بعدما حققوا لقب البطولة في أولى مشاركاتهم في نسخة 1996، عقب القضاء على سياسة الفصل العنصري، ثم وصافة نسخة 1998 خلف منتخب مصر، والمركز الثالث في نسخة 2000، ولم يصل إلى المربع الذهبي منذ ذلك الحين.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة