الأمس
اليوم
الغد
فوزي لقجع: المغرب لن يتنازل عن التتويج باللقب القاري

فوزي لقجع: المغرب لن يتنازل عن التتويج باللقب القاري

رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فوزي لقجع، يهنئ مصر بالفوز باستضافة بطولة أمم إفريقيا 2019، ويؤكد رغبة المغرب في تحقيق اللقب

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي

اعتبر فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أن المغرب لن يتنازل عن حقه المشروع في الظفر بلقب كأس إفريقيا، رغم تنظيمه بالشقيقة مصر.

وهنأ المسؤول المغربي بالمناسبة، جمهورية مصر العربية، ورئيس اتحادها، الذي يعتبره أخا وصديقا، هاني أبو ريدة، على نجاحها في نيل شرف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تنطلق في 14 من يونيو المقبل.

وقال لقجع في هذا الصدد خلال حديث إعلامي: «إن الجمهور المغربي، المدعم لمنتخب بلده، سيكون في بلده الثاني، يوم انطلاقة المنافسة القارية، وذلك لمساندة أسود الأطلس، قصد التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا».

وأكد رئيس الاتحاد المغربي في السياق نفسه، أن الوقت قد حان للمنتخب المغربي، كي يظفر بالكأس الغالية، إذ لا تتوفر خزينة الكرة المغربية، إلا على لقب وحيد في الكان، أحرزه أسود الأطلس عام 1976 بإثيوبيا.

وفي موضوع آخر، أكد لقجع في التصريح ذاته، أن الكاف في شخص رئيسها القديم برئاسة عيسى حياتو، كانت قد حكمت على المغرب بالتوقيف عن المشاركة في الكان لمرتين متتاليتين، كما حكمت على الأندية المغربية بالإيقاف من المشاركات القارية، وذلك بعد أن رفض المغرب تنظيم كأس أمم إفريقيا عام 2015، بسبب داء الإيبولا.

وقال المسؤول المغربي، إنه كان لزاما على المغرب، العودة إلى مكانته الطبيعية، وهي مركز القرار داخل الاتحاد الإفريقي، كان من وراء تأسيسه وبنائه، وهو الطموح الذي وصل إليه شخصيا كنائب لرئيس الكاف، وعضو داخل الجهاز التنفيذي، وذلك ردا للاعتبار لكرة القدم المغربية من قرارات المكتب التنفيذي السابق برئاسة حياتو.

يذكر أن جمهورية مصر العربية، نالت شرف تنظيم الكان لعام 2019، بفضل تصويت 16 عضوا من جهاز الكاف التنفيذي لصالحها، مقابل تصويت عضو واحد على الملف الجنوب إفريقي، وتغيب عضو آخر عن التصويت.

اخبار ذات صلة