Web Analytics Made
Easy - StatCounter
جدل جماهيري وتغريدات غاضبة.. قائمة مصر تثير أزمة قبل أمم إفريقيا

جدل جماهيري وتغريدات غاضبة.. قائمة مصر تثير أزمة قبل أمم إفريقيا

المكسيكي خافيير أجيري أعلن قائمة المنتخب المصري المبدئية لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019 لكرة القدم، المقرر انطلاقها شهر يونيو المقبل.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر
آخر تحديث

أعلن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لـمنتخب مصر، اليوم الثلاثاء، القائمة الأولية لمنتخب الفراعنة استعدادا لخوض غمار بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 التي ستنطلق يوم 21 يونيو المقبل وستقام في الأراضي المصرية.

وجاء على رأس القائمة التي ضمت 25 لاعبا، نجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، هداف البريميرليج لعامين متتاليين.

وتصدر القائمة نادي بيراميدز المملوك لإدارة سعودية بخمسة لاعبين، وخلفه قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك بأربعة لاعبين لكل منهما إضافة لثمانية محترفين، نصفهم في إنجلترا.



وانضم للقائمة لاعب وسط الأهلي المخضرم، وليد سليمان، وكذلك لاعب وسط بيراميدز والأهلي السابق عبد الله السعيد، وذلك للمرة الأولى في عهد أجيري، وبالمثل هداف الدوري المصري هذا الموسم، أحمد علي.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الأولى التي تضم زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي (بيراميدز) - محمد الشناوي (الأهلي) - محمود عبد الرحيم "جنش" (الزمالك) - محمد أبو جبل (سموحة).

الدفاع: أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) - أحمد حجازي (وست بروميتش الإنجليزي) - عمر جابر (بيراميدز) - علي غزال (فيرينسي البرتغالي) - أيمن أشرف (الأهلي) - محمود حمدي "الونش" (الزمالك) - باهر المحمدي (الإسماعيلي) - أحمد أيمن منصور (بيراميدز) - محمود علاء (الزمالك) - أحمد أبو الفتوح (سموحة).

الوسط: وليد سليمان (الأهلي) - عبد الله السعيد (بيراميدز) - محمد النني (أرسنال الإنجليزي) - طارق حامد (الزمالك) - محمود حسن "تريزيجيه" (قاسم باشا التركي) - عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) - نبيل عماد "دونجا" (بيراميدز) الهجوم: أحمد علي كامل (المقاولون العرب) - محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) - مروان محسن (الأهلي) - أحمد حسن "كوكا" (أولمبياكوس اليوناني).



جدل جماهيري



تسببت القائمة التي أعلنها أجيري في حالة من الجدل الكبير بين جماهير الكرة في مصر، وأبدى الأغلبية عدم رضائهم على اختيارات المدرب المكسيكي.

وخلت القائمة من رمضان صبحي ومحمود عبد المنعم «كهربا»، جناحي فريق الأهلي والزمالك على الترتيب، القادمين من تجربتي احتراف في إنجلترا والسعودية، على الترتيب.

كما غاب عن القائمة المدافع علي جبر، لاعب نادي بيراميدز، والذي كان بالإضافة لصبحي وكهربا ضمن كتيبة مصر المشاركة في مونديال روسيا العام الماضي.

وتعجبت الجماهير المصرية من عدم ضم، محمد عواد حراس مرمى الوحدة السعودي، وعبد الله جمعة ظهير أيسر الزمالك، ومحمد هاني ظهير أيمن الأهلي، وعمرو السولية لاعب الفريق الأحمر، بالإضافة لكهربا وصبحي.

ويقدم هؤلاء اللاعبون مستويات مميزة مع فرقهم هذا الموسم، وكان الجميع يتوقع تواجدهم في القائمة التي أعلنها الجهاز الفني للفراعنة، بدلا من أسماء أخرى ترى الجماهير أنها لم تقدم من قبل مستويات جيدة مع الفراعنة.

ومن الأسماء التي أبدت الجماهير عدم الترحيب بضمها، الحارس محمد أبو جبل، وعلي غزال، ومراون محسن، وأحمد حسن كوكا، وأحمد أبو الفتوح.

وليس الجماهير وحدها من تعجبت من بعض الأسماء التي غابت عن القائمة، حيث أبدى العديد من المحللين واللاعبين السابقين عدم رضاهم عن قائمة أجيري، وكان أبرز التسؤولات حول سبب استبعاد عبدالله جمعة ظهير الزمالك، والمرشح بقوة للقب أفضل لاعب في مصر هذا الموسم.

غضب اللاعبين



عقب إعلان القائمة كشف بعض اللاعبين المستبعدين من القائمة عن غضبهم من اختيارات أجيري، ومنهم محمد عواد الذي قام بالتغريد عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر وكتب: «كل مدرب له وجهة نظر في الاختيار بس لما تكون جاي تتفرج عليا في السعودية وتقولي كابتن محمود الخطيب قالك رشحلى حارس مرمي ترود عليه تقوله... عواد ... كنت مرشحني بناء على ايه؟»

وواصل:«كل التوفيق لمنتخب مصر في كأس الأمم ولزملائي الحراس تحديداً و عشان محدش يفهم كلامي غلط وإنه هجوم على المنتخب بالعكس أنا بس عندي أسئلة ومحتاج إجابات».

وأضاف: «ليه يا ك/ناجي طلبت مني اعمل زي ك/الحضري وقت كأس العالم واتمرن معاك بعد انتهاء موسمي مع الوحدة عشان أكون جاهز للمعسكر وانا اساساً مش في اختياراتك؟؟؟».

أما كهربا جناح الزمالك، فاكتفى بنشر فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يتضمن أهدافه وبعض اللقطات الخاصة به مع المنتخب المصري.

صالح جمعة لاعب الأهلي، طرح سؤالا حول غياب شقيقه عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، وكتب: عبدالله جمعة فين؟.

وسيخوض المنتخب المصري منافسات كأس أمم إفريقيا ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي.

اخبار ذات صلة