Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
16:30
انتهت
أرسنال
تشيلسي
16:15
أبها
الاتحاد
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:00
الأهلي
الحزم
15:45
الشوط الاول
نادي قطر
أم صلال
18:45
انتهت
يوفنتوس
روما
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
18:30
زيورخ
ثون
18:45
انتهت
ميلان
كالياري
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
18:30
يانج بويز
سانت جالن
16:25
الرائد
ضمك
18:45
انتهت
أتالانتا
إنتر ميلان
18:30
نيوشاتل
لوجانو
16:00
انتهت
بريشيا
سامبدوريا
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
16:00
الفتح
الفيحاء
18:30
سيرفيتي
سيون
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
18:45
انتهت
نابولي
لاتسيو
18:30
بازل
لوزيرن
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
19:45
انتهت
بنفيكا
بورتو
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
15:45
انتهت
السيلية
الشحانية
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
17:00
انتهت
الترجي
مستقبل سليمان
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
13:30
انتهت
الريان
العربي
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
16:00
انتهت
البنزرتي
اتحاد بن قردان
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
16:00
الشوط الثاني
شبيبة القيروان
النجم الساحلي
منتخب مصر يحقق فوزًا هزيلًا على تنزانيا استعدادًا لأمم إفريقيا

منتخب مصر يحقق فوزًا هزيلًا على تنزانيا استعدادًا لأمم إفريقيا

حقق منتخب مصر الفوز على نظيره التنزاني بهدف دون رد في أول لقاء ودي للفراعنة، في إطار استعداده لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا 2019

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

حقق منتخب مصر الفوز على نظيره منتخب تنزانيا بهدف دون رد، في المباراة التحضيرية الأولى للفراعنة، والتي أقيمت على ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية، قبل انطلاق منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

منتخب مصر قدم أداء لم يرتق إلى الجيد في المباراة، مع سيطرة شبه كاملة على الكرة، لكن دون خلق خطورة متواصلة على مرمى منتخب تنزانيا.

وأجرى المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر 6 تغييرات على مدار شوطي اللقاء، للوقوف على جاهزية أكبر عدد ممكن من اللاعبين المختارين في القائمة التي ستشارك في بطولة أمم إفريقيا 2019.

وتمكن أحمد المحمدي قائد منتخب مصر من تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 64، بعدما تلقى كرة عرضية من الجانب الأيسر عبر أحمد أيمن منصور، قابلها المحمدي بضربة رأس سكنت شباك الضيوف.

ويخوض منتخب مصر مباراة ودية أخيرة قبل انطلاق البطولة، وستكون أمام منتخب غيينا في السادس عشر من يونيو الجاري.

ويستعد الفراعنة لخوض غمار بطولة أمم إفريقيا 2019، في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى التاسع عشر من يوليو المقبل.




نهاية المباراة بفوز منتخب مصر بهدف دون رد على منتخب تنزانيا.

الدقيقة 90:
لا جديد يذكر على مستوى النتيجة، ولا زال منتخب مصر يتقدم بهدف نظيف، وحكم اللقاء يقرر احتساب أربع دقائق كوقت بدل من ضائع لشوط اللقاء الثاني.

الدقيقة 80: الهدوء يسيطر على الدقائق الأخيرة، في ظل امتلاك كامل للاعبي منتخب مصر للكرة، وتدويرها بشكل متواصل عبر التمريرات، وعدم وجود ضغط من جانب منتخب تنزانيا على حامل الكرة، والنتيجة لا زالت تقدم «الفراعنة» بهدف دون رد، سجله أحمد المحمدي.

الدقيقة 70: منتخب مصر يواصل التقدم بهدف دون رد، ويواصل الهجمات على مرمى تنزانيا، ومن هجمة مرتدة سريعة انطلق عمرو وردة بالكرة من منتصف الملعب، وسدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى تنزانيا.

الدقيقة 64: هدف.. هدف.. هدف

أخيرًا الضغط المصري يسفر عن هز شباك منتخب تنزانيا، ونجح «الفراعنة» في تسجيل الهدف الأول، عبر أحمد المحمدي، الذي تلقى كرة عرضية من أحمد أيمن منصور، الظهير الأيسر البديل، قابلها قائد منتخب مصر بضربة رأس في مرمى تنزانيا.

الدقيقة 55:
رغم الضغط المصري المتواصل منذ بداية الشوط الثاني، إلا أن كافة الفرص المتلاحقة لم تنجح في هز شباك منتخب تنزانيا، والتعادل السلبي لا زال هو النتيجة المسيطرة على اللقاء.

الدقيقة 48: وليد سليمان كاد أن يحرز الهدف الأول لمنتخب مصر من رأسية خطيرة بعد عرضية ممتاز من أحمد المحمدي، وتصدى لها حارس مرمى تنزانيا ثم ارتطمت بالقائم.

بداية الشوط الثاني..

الدقيقة 45: منتخب مصر ضغط بقوة على منتخب تنزانيا في الدقائق السابقة، لكنه فشل في ترجمة ضغطه المتواصل إلى أهداف، لينتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

الدقيقة 35:
أحمد علي يهرب من دفاع تنزانيا ويسدد كرة خطيرة برأسه لتمر فوق العارضة، بعد عرضية من ركنية ممتازة.

الدقيقة 34: الظهير الأيسر أيمن أشرف يخترق دفاعات تنزانيا ويسدد الكرة ليتصدى لها الحارس، ويشتتها الدفاع لضربة ركنية.

الدقيقة 33: الخطورة المصرية تبدأ عن طريق أحمد علي مهاجم المنتخب المصري، الذي يسدد كرة خطيرة عبر ضربة رأس، لكنها مرت فوق العارضة.

الدقيقة 30: التعادل السلبي هو النتيجة التي تستمر بين منتخبي مصر وتنزانيا، والمنتخب المصري لا زال هو المسيطر على المباراة في الدقائق العشر الأخيرة لكن دون وجود خطورة على مرمى الضيوف.

الدقيقة 20: منتخب مصر يواصل السيطرة على اللقاء، وسط محاولات متفرقة من منتخب تنزاينا، الذي شكل خطورة نسبية خلال الدقائق الأخيرة على مرمى «الفراعنة»، لكن المحاولات من الجانبين لم تسفر حتى الآن عن أهداف.

الدقيقة 10: التعادل السلبي لا زال هو النتيجة المسيطرة على المباراة، وسط سيطرة تامة لمنتخب مصر، الذي ينوع من هجماته بين قلب الملعب والجانبين، في محاولات حثيثة لكسر الدفاع المتماسك لمنتخب تنزانيا.

الدقيقة 5:
سيطرة كاملة لمنتخب مصر على المباراة، لكن دون تشكيل خطورة على مرمى منتخب تنزانيا، وضغط قوي على الثلث الدفاعي للضيوف، والنتيجة لا زالت التعادل السلبي.

الدقيقة 2: عمرو وردة يهدر فرصة تسجيل الهدف الأول، بعد كرة عرضية من أحمد المحمدي، قابلها وردة بضربة رأس، خرجت فوق عارضة منتخب تنزانيا.

بداية المباراة




وجاء تشكيل منتخب مصر في المباراة الودية كما يلي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد المحمدي - محمود علاء - أحمد حجازي - أيمن أشرف.

خط الوسط: طارق حامد - نبيل دونجا - عبد الله السعيد - عمرو وردة - وليد سليمان.

خط الهجوم: أحمد علي

موعد المباراة والقنوات الناقلة

يطلق الحكم المصري محمد عادل، صافرة بدء اللقاء في تمام الساعة السابعة بتوقيت جرينتش، التاسعة بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، وتبث المباراة عبر قناة «أون سبورت»، وقناة «تايم سبورت» عبر التردد الأرضي.

يتجه المدير الفني لمنتخب الفراعنة «المكسيكي خافيير أجيري»، إلى منح الفرصة لثنائي حراسة المرمى، محمود عبد الرحيم «جنش» حارس الزمالك، وأحمد الشناوي حارس بيراميدز، ليلعب لكل منهما شوطًا خلال لقاء اليوم.

استقر المكسيكي أجيري بنسبة كبيرة على تشكيل خط الدفاع بالاستعانة بأيمن أشرف، ومحمود علاء، وأحمد حجازي، وأحمد المحمدي، أما عن خط الوسط فقد يستعين بالثنائي طارق حامد وعماد نبيل «دونجا»، بينما اختار المدير الفني للفراعنة، الثلاثي وليد سيلمان، وعبد الله السعيد، وعمرو وردة، خلف المهاجم أحمد علي، لقيادة هجوم منتخب مصر.

أما عن التبديلات الخمس لمباراة اليوم، فقد يتم الدفع، بأحمد أيمن منصور، بديلًا لأيمن أشرف، وعمر جابر بدلا من أحمد المحمدي، والنني بدلا من عماد نبيل «دونجا»، وتريزيجيه بديلًا لوليد سليمان، ويفاضل المدرب المكسيكي بين مروان محسن وكوكا، للدفع بأحدهما بدلا من أحمد علي.

وتأكد غياب النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، ومحمد النني لاعب أرسنال، ومحمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، عن لقاء اليوم.

اقرأ أيضًا: خافيير أجيري يعلن القائمة النهائية لمنتخب مصر استعدادا لأمم إفريقيا

تشكيل منتخب مصر المتوقع لودية اليوم.

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف، ومحمود علاء، وأحمد حجازي، وأحمد المحمدي.

خط الوسط: طارق حامد، وعبد الله السعيد، وعماد نبيل «دونجا».

وفي الهجوم: وليد سليمان، وعمرو وردة، وأحمد علي.

اخبار ذات صلة