الكونغو تنفي نيتها الترشح لاستضافة كأس الأمم الإفريقية

أعلن الاتحاد الإفريقي في 30 نوفمبر الماضي إثر اجتماع للجنته التنفيذية في العاصمة الغانية أكرا سحب تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 من الكاميرون على خلفية بطء إنجاز التحضيرات والوضع الأمني المضطرب وفتح باب الترشيح مجددا للدول الراغبة بذلك

أ ف ب
أ ف ب

نفت الكونغو-برازافيل على لسان وزير الرياضة، عزمها الترشح لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 لكرة القدم بدلا من الكاميرون، وذلك في تصريحات تناقض ما سبق لمسؤول في الاتحاد القاري أن أعلنه.

وكان كونستان عمري سليماني، أحد نواب رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد، قد قال في تصريحات لإذاعة فرنسا الدولية «أر أف إي»، الجمعة: إن الكونغو تقدمت بترشيحها لاستضافة النسخة المقبلة من البطولة في أعقاب قرار الاتحاد القاري سحب التنظيم من الكاميرون.

إلا أن وزير الرياضة الكونغولي أوج نجويلونديليه، قال في تصريحات للإذاعة نفسها، السبت: «نحن على بعد ستة أشهر من الموعد المقرر لبطولة الأمم الإفريقية، ولن يكون ممكنا بالنسبة إلينا تنظيمها بشكل لائق».

أضاف: «العكس هو الصحيح، الكونغو-برازافيل لن تكون مرشحة. هذا لن يكون ممكنا»، متابعا: «لدينا أولويات أهم من تنظيم كأس الأمم الإفريقية».

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، رفض مسؤول في الاتحاد الكونغولي لكرة القدم التعليق على تصريحات الوزير.

وكان سليماني، النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي، قد قال الجمعة: إن الكونغو-برازافيل أبلغت المنظمة القارية كتابة بترشحها للاستضافة، متحدثا أيضا عن وجود «ترشيح ثان» لبلد لم يحدده.

وأعلن الاتحاد الإفريقي في 30 نوفمبر الماضي إثر اجتماع للجنته التنفيذية في العاصمة الغانية أكرا، سحب تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 من الكاميرون على خلفية بطء إنجاز التحضيرات والوضع الأمني المضطرب، وفتح باب الترشيح مجددا للدول الراغبة بذلك.

وأبدى الاتحاد القاري أمله في أن يحدد بحلول نهاية العام الحالي، مضيفا جديدا للبطولة المقررة إقامتها بين يونيو ويوليو المقبلين.

اخبار ذات صلة