Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
كأس الأمم الإفريقية

الكاف يعدل موعد الإعلان عن الدولة المضيفة لكأس الأمم الإفريقية

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يختار بين مرشحَين هما مصر وجنوب إفريقيا بعدما قرر في نوفمبر الماضي سحب التنظيم من الكاميرون بسبب تأخر إنجاز البنى التحتية والملاعب ومخاوف من الوضع الأمني

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر
آخر تحديث

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» مساء اليوم الإثنين، تقديم موعد اجتماع لجنته التنفيذية الذي سيختار البلد المضيف لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، إلى الثلاثاء بدلًا من الأربعاء في العاصمة السنغالية داكار.

وسيختار الاتحاد القاري بين مرشحَين هما مصر وجنوب إفريقيا، بعدما قرر في نوفمبر الماضي، سحب التنظيم من الكاميرون بسبب تأخر إنجاز البنى التحتية والملاعب ومخاوف من الوضع الأمني.

وأشار الاتحاد في بيان إلى أن اجتماع اللجنة «تم تقديمه إلى الثلاثاء 8 يناير 2019، عند الساعة 08:30 صباحًا (بتوقيت جرينتش)، 10:30 بتوقيت القاهرة، 11:30 بتوقيت مكة المكرمة، في أحد فنادق العاصمة السنغالية، «بعدما كان مقررًا الأربعاء في التاسع من يناير في المكان نفسه».

وأكد الاتحاد أن «القرار بشأن المضيف لكأس الأمم الإفريقية 2019 هو على رأس أجندة الاجتماع»، على أن يليه مؤتمر صحفي.

كما يعلن الاتحاد الإفريقي غدًا أيضًا، الفائز بلقب أفضل لاعب في القارة السمراء، ويتنافس عليه المصري محمد صلاح وزميله في ليفربول الإنجليزي الدولي السنغالي ساديو ماني، بالإضافة إلى مهاجم آرسنال الإنجليزي الدولي الجابوني بيار-إيميريك أوباميانج.

يمكنك قراءة: صلاح في منافسة شرسة مع ماني وأوباميانج على لقب الأفضل في إفريقيا

ويتنافس منتخبا موريتانيا ومدغشقر اللذان حجزا بطاقتيهما للمرة الأولى إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، مع أوغندا على جائزة أفضل منتخب في العام.

وتبدو أسيسات أوشوالا نجمة المنتخب النيجيري المتوج بلقب كأس إفريقيا للسيدات، مرشحة بقوة لينل جائزة أفضل لاعبة للعام الثالث على التوالي.

وتنافسها مواطنتها فرانسيشكا أورديجا والجنوب إفريقية كريستينا كجاتلانا التي قادت منتخب بلادها إلى الوصافة قاريا بالخسارة أمام نيجيريا.

غينيا توافق على قرار الكاف

من ناحية ثانية، وافقت غينيا على استضافة بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم عام 2025 بدلًا من 2023، حسبما أعلن الاتحاد القاري للعبة، اليوم الإثنين.

وقال رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أحمد أحمد: «أنا سعيد لموافقة غينيا على ترحيل كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها إلى 2025 وأنا فخور لكون رئيس جمهورية غينيا ألفا كونديه وافق شخصيًا على هذا الترحيل».

وفي عام 2014 اختار الكاف الدول المنظمة لثلاث نسخ مقبلة من كأس الأمم الأفريقية، على أن تقام في الكاميرون 2019، وكوت ديفوار 2021 وغينيا 2023.

لكن بعد سحب التنظيم من الكاميرون عام 2019، قرر الاتحاد الإفريقي منحها الفرصة لتنظيم نسخة 2021، على أن تقام نسخة 2023 في كوت ديفوار، مما وضع غينيا على لائحة الانتظار.

اخبار ذات صلة