الأمس
اليوم
الغد
أمم إفريقيا 2019 | منتخب مالي يتصدر القيم السوقية في المجموعة الخامسة

أمم إفريقيا 2019 | منتخب مالي يتصدر القيم السوقية في المجموعة الخامسة

في تلك السطور التالية نأخذكم في جولة رقمية مالية بين القيم السوقية في المنتخبات المشاركة في النسخة 32 من كأس الأمم الإفريقية، واللاعب الأعلى قيمة في كل منتخب.

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق

دائمًا وقبل انطلاق أي بطولة أو مباراة هامة وحاسمة في إحدى البطولات تجد المشجعين والمحبين لكرة القدم يبحثون عن الإحصائيات والقيم المالية والسوقية بين الأندية أو المنتخبات المتبارية في تلك المنافسات التي تجذب الكثير منهم إليها.

وفي خضم ذلك، ننتظر جميعًا بشغف كبير بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي ستجمع بين المنتخبات الأفضل في القارة السمراء، وتحتضنها مصر على ملاعبها في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو من عام 2019.

في تلك السطور التالية نأخذكم في جولة رقمية مالية بين القيم السوقية في المنتخبات المشاركة في النسخة 32 من كأس الأمم الإفريقية، واللاعب الأعلى قيمة في كل منتخب.

التقرير التالي سيكون في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات «أنجولا، مالي، موريتانيا،تونس».

منتخب مالي

يأتي منتخب مالي في المركز الأول في المجموعة الخامسة من حيث القيمة المالية، واللاعبون الأعلى قيمة سوقية، في مجموعة تعتبر متقاربة رقميًا بين منتخباتها.

ويحتل منتخب مالي صدارة المجموعة بقيمة مالية تصل إلى 99.4 مليون يورو.

أمم إفريقيا 2019 | نسور نيجيريا يحلقون بالقيم السوقية في المجموعة الثانية

ومن اللاعبين الأعلى قيمة سوقية يأتي اللاعب موسى ماريجا في المركز الأول بقيمة 30 مليون يورو، حيث يلعب في صفوف فريق بورتو البرتغالي، بينما يأتي بعده اللاعب ديادي ساماسيوكو نجم فريق ريد بول سالزبورج بقيمة 20 مليون يورو، أما ثالث أعلى اللاعبين في صفوف منتخب مالي يأتي في المركز الثالث بقيمة 12 مليون هو اللاعب موسى دجينيبو لاعب ستاندرليج.

منتخب تونس

منتخب نسور قرطاج هو المنتخب الثاني في المجموعة الثانية من حيث القيمة المالية، بـ 58.5 مليون يورو.

أمم إفريقيا 2019 | اكتساح مصري في القيم السوقية للمجموعة الأولى

ويأتي وهبي الخزري نجم فريق سانت إيتيان، في المركز الأول بقيمة 16 مليون يورو، كأعلى اللاعبين قيمة سوقية في المنتخب، أما ثاني اللاعبين فهو لاعب نادي مونبيلييه الفرنسي، إلياس زخيري، بقيمة 12 مليون يورو.

منتخب أنجولا

فهود أنجولا يأتون في المركز الثالث في المجموعة الخامسة من حيث القيمة السوقية، حيث تصل قيمة لاعبيه السوقية لـ 26.45 مليون يورو.

اللاعب ويلسون إدواردو نجم فريق سبورتنج براجا البرتغالي يعد هو الأكثر بين لاعبي منتخب أنجولا، بقيمة 6 ملايين يورو، في حين يأتي اللاعب جيلسون دالا لاعب رايو أفي بقيمة 1.5 مليون يورو.

منتخب موريتانيا

المنتخب الاقل ماليًا بين منتخبات المجموعة، حيث يأتي بقيمة سوقية ضعيفة للغاية بقيمة 3.9 مليون يورو.

اللاعبان خاصا كامارا لاعب نادي إيه أو أكسانتي اليوناني وبكري نداي نجم فريق الحسن الدفاعي الجديدي، هما الأعلى بين صفوف المنتخب بقيمة 500 ألف يورو.

اخبار ذات صلة