Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
أجيري يرشح المغرب وتونس للتتويج بكأس الأمم.. ويتوقع الفائز بدوري أبطال أوروبا

أجيري يرشح المغرب وتونس للتتويج بكأس الأمم.. ويتوقع الفائز بدوري أبطال أوروبا

المدرب المكسيكي أكد أن إقامة البطولة في مصر، تسبب في تغيير خططه، وقام باستدعاء بعض الخبرات ومنهم عبد الله السعيد، لاعب نادي بيراميدز، ووليد سليمان، نجم فريق الأهلي، بعدما استبعدهما من قبل.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

اعتبر المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم، أن منتخبا تونس والمغرب، لديهما فرصة كبيرة في الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في مصر بداية من 21 يونيو المقبل.

وأكد أجيري في تصريحات تلفزيونية مساء السبت، أن المنتخبات الإفريقية الخمسة، التي شاركت في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، هم الأقرب للمنافسة على لقب الكان، مشيرا إلى أن منتخبي تونس والمغرب لديهما حظوظا قوية، بجانب مصر مستضيفة البطولة.

يمكنك قراءة: إنفوجراف | الدول الأكثر استضافة لكأس الأمم الإفريقية

وتشهد النسخة التي ستقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين، تواجد 24 منتخبًا للمرة الأولى في المسابقة، إذ تم تقسيم المنتخبات إلى 6 مجموعات، ويتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

وواصل المدير الفني لمنتخب الفراعنة، تصريحاته، مؤكدًا أن الاستهتار بالمنتخبات الصغرى وحديثة العهد في القارة الإفريقية، سيكون خطأ كبير، موضحًا أنه كمدرب لمنتخب مصر يحترم جميع المنافسين.

قائمة منتخب مصر

وبخصوص قائمة منتخب مصر، التي أعلن عنها مؤخرًا، وما تسببته في حالة من الجدل في الشارع المصري، أجاب المدرب المكسيكي قائلًا: «نحترم كل الآراء بالنسبة لاختيارات قائمة المنتخب بدأنا بـ 40 لاعبًا ثم قمنا بتصفية العدد لـ 30 وأخيرًا لـ25 في القائمة الأولية».

وأضاف: «نعرف كل لاعبي الدوري المصري الممتاز بشكل جيد، وحرصت على حضور 40 مباراة من الملاعب برفقة الجهاز المعاون، بهدف اختيار أفضل العناصر».

اقرأ أيضًا: كأس أمم إفريقيا | الهروب من «قفص» ربع النهائي هدف نسور قرطاج.. ومصر فأل حسن



وأشار أجيري إلى أن عودة الثنائي وليد سليمان وعبد الله السعيد لصفوف منتخب مصر، جاءت بسبب تغيير خطة الجهاز الفني للمرحلة المقبلة.

وأكمل مشير إلى أن إقامة البطولة في مصر، تسبب في تغيير خططه، وقام باستدعاء بعض الخبرات ومنهم عبد الله السعيد، لاعب نادي بيراميدز، ووليد سليمان، نجم فريق الأهلي، بعدما استبعدهما من قبل.

كما أوضح إلى أنه لمس غضب البعض، إزاء ضم عدد من اللاعبين، مثل أحمد فتوح لاعب فريق سموحة، لكنه أكد قائلا: «أنا تابعت اللاعب بشكل جيد وأعلم إمكانيته التي ستكون إضافة للمنتخب خلال الفترة المقبلة».

أجيري يحدد بطل دوري أبطال أوروبا

المدير الفني للمنتخب المصري، الذي جاء خلفًا لهيكتور كوبر، توقع فوز ليفربول الإنجليزي، ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب مواطنه توتنهام.

وأضاف: «ليفربول الأقرب للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بسبب محمد صلاح، بالنظر أيضا إلى تفوقه على توتنهام بفارق 15 نقطة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز».

وشدد المدير الفني للفراعنة: «إلا أن المباريات النهائية تبقى الحظوظ متساوية، خاصة أن توتنهام قدم أيضًا أداء رائعًا خلال الموسم».

وأكمل أجيري حديثه: «لقد تحدثت مع صلاح مؤخرًا، لقد خسر فريقه البريميرليج بفارق نقطة، لكنه حصل على جائزة الهداف للمرة الثانية، ومتحمس للغاية للعب في كأس الأمم، ويريد الفوز بلقبي كأس أمم إفريقيا ودوري أبطال أوروبا».

ورفض المدرب المكسيكي الحديث، عن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول، لافتًا إلى أن يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، غضب منه بشدة بسبب تصريحات سابقة، طالب خلالها الدولي المصري بالرحيل عن فريقه، لو لم يحصل على بطولة معه.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة