Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

ميرام يعتذر من المشاركة مع العراق والاتحاد يتهمه بـ «التنصل»

ميرام يعتذر عن المشاركة مع العراق والاتحاد يتهمه بـ «التنصل»

يستقبل المنتخب العراقي منتخب هونج كونج في 10 أكتوبر المقبل على ستاد البصرة الدولي، ويحل ضيفاً على نظيره الكمبودي في 15 من الشهر نفسه.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

فاجأ العراقي جستن ميرام، لاعب فريق كولمبوس كرو الأمريكي، الجهاز الفني لمنتخب بلاده لكرة القدم، باعتذاره عن الالتحاق بصفوفه، وذلك بعد ساعات من إدراج اسمه في تشكيلة «أسود الرافدين» لمباراتيه المقبلتين ضمن التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

ويستقبل المنتخب العراقي منتخب هونج كونج في 10 أكتوبر على ستاد البصرة الدولي، ويحل ضيفاً على نظيره الكمبودي في 15 منه.

ونقل الاتحاد في بيان، الإثنين، عن المدير الإداري للمنتخب باسل كوركيس «بأعذار واهية وتنصل واضح عن مهمة المنتخب الوطني في التصفيات المزدوجة، أبدى اللاعب جستن ميرام عدم رغبته بالالتحاق بالمنتخب».

وقال كوركيس الذي لم يتطرق إلى أسباب الاعتذار: «تعرضنا للصدمة من كلام اللاعب ميرام وحاولنا أن نثنيه لحاجة المنتخب له في أهم مباراتين مقبلتين، لكنه أصر على عدم الالتحاق»، مضيفًا: «أبلغت المدرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش بهذا الاعتذار والأخير أبدى انزعاجه وطلب مني أن أعاود الاتصال باللاعب لثنيه في محاولة أخرى، إلا أنه جدد اعتذاره».

ويعد ميرام صاحب الـ 30 عامًا أحد أبرز لاعبي خط وسط المنتخب العراقي ويعوّل عليه الجهاز الفني في حسم المباريات بفضل ما يتمتع به من خبرة فنية ومهارات فردية تسخر لبقية زملائه.

وساهم ميرام في إنقاذ المنتخب العراقي في مباراة الجولة الأولى من التصفيات في المجموعة الثالثة، وذلك بالتعادل 1-1 أمام البحرين.

وسبق للاتحاد العراقي تعيين الدولي السابق رحيم حميد مساعدًا لكاتانيتش في خطوة تهدف إلى تعزيز رؤية الجهاز الفني للمنتخب بعد الانتقادات التي طالت السلوفيني إثر التعادل المخيب أمام البحرين.

اقرأ أيضًا:عموري: منتخب الإمارات يتعلم من أخطاء الماضي



ويتصدر المنتخب البحريني ترتيب المجموعة بأربع نقاط «من مباراتين» أمام نظيره الإيراني فرصيده «ثلاث نقاط من مباراة واحدة» والمنتخب العراقي نقطة واحدة «من مباراة واحدة»، بتساوٍ مع منتخبي كمبوديا وهونج كونج لكن من مباراتين.

وأعلن الاتحاد العراقي تشكيلته للمباراتين المقبلتين للمنتخب، وجاءت كالآتي:

- لحراسة المرمى محمد حميد ومحمد صالح وفهد طالب.

- للدفاع: علاء مهاوي ومصطفى محمد وعلي عدنان وضرغام إسماعيل وأحمد إبراهيم وسعد ناطق وريبين سولاقه وميثم جبار وعلي فائز.

- لخط الوسط: همام طارق وجيلوان حمد وأحمد ياسين وصفاء هادي وأمجد عطوان وبشار رسن ومحمد قاسم وإبراهيم بايش «تضمنت التشكيلة اسم ميرام قبل الإعلان عن اعتذاره».

- لخط الهجوم: مهند علي وعلاء عباس وعلاء عبد الزهرة.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة