Web Analytics Made
Easy - StatCounter
مدير بطولة كأس آسيا 2019 ينفي منع القطري سعود المهندي من دخول الإمارات

مدير بطولة كأس آسيا 2019 ينفي منع القطري سعود المهندي من دخول الإمارات

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعارف العواني مدير بطولة كأس آسيا 2019 أكدا اليوم الجمعة أن القطري سعود المهندي وصل إلى الإمارات

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

نفى عارف العواني، مدير بطولة كأس آسيا 2019، الأنباء التي ترددت بشأن منع القطري سعود المهندي، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من الدخول إلى مدينة أبو ظبي.

وأكد الاتحاد الآسيوي والعواني، اليوم الجمعة، أن المهندي وصل إلى الإمارات.

وقال العواني الذي يشغل أيضًا منصب الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «الأخبار ليست صحيحة، سعود وصل اليوم وموجود في فندقه في أبوظبي ويستعد لاجتماعاته».

وكانت تقارير صحفية قد أشارت الخميس إلى أن السلطات الإماراتية منعت المهندي، المرشح لانتخابات الاتحاد الآسيوي، من دخول البلاد.

وتحدثت صحيفة «العرب» القطرية عن «مخالفة جديدة للأعراف الرياضية والدبلوماسية» بحرمان المهندي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة التابعة للاتحاد الآسيوي، من دخول الإمارات.

وأشارت صحيفة «الوطن» إلى أن هذا المنع ذريعته «عدم حصوله (المهندي) على فيزا (تأشيرة) وأن الفيزا والطلب تكفل به الاتحاد الآسيوي وهو من يقوم بالمهمة باعتباره نائبا للرئيس ورئيس اللجنة المنظمة».

وأشار الاتحاد القاري في بيان أمس إلى أنه «على علم بالتقارير أن (المهندي) لم يكن قادرًا على السفر إلى الإمارات من مسقط العمانية.. نقوم بالتحقيق في الموضوع علمًا بأننا تأكدنا من حصول جميع أعضاء اللجنتين المنظمة والتنفيذية على تأشيرات دخول».

وشدد العواني: «لم نلمس أي دليل أن المهندي لم يتمكن من الحضور إلى الدولة والدليل أنه موجود اليوم. أخذنا كل الاحتياطات مع الجهات الرسمية، وهناك مكتب للمساعدة في كل مطار يساعد خطوط الطيران في حال وجود أي إشكالية بسيطة لأي شخص».

وأردف: «تم تداول هذا الموضوع لأغراض سياسية ولا بد أن نبعد السياسة عن الرياضة.. كل منتخبات العالم والجماهير مرحب فيها. لدينا حكام مثلا من كل الجنسيات ومن القطريين تحديدًا ولم نواجه أي حالة مماثلة».

ومن المقرر أن يخوض المهندي انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في أبريل المقبل، والتي يتنافس فيها الرئيس الحالي للاتحاد الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ومحمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات والقائد العام لشرطة أبوظبي.

ويشارك منتخب قطر في كأس آسيا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضًا منتخبات السعودية ولبنان وكوريا الشمالية.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة