الأمس
اليوم
الغد
كأس آسيا 2019| كوريا الجنوبية ترافق الصين لدور الـ16

كأس آسيا 2019| كوريا الجنوبية ترافق الصين لدور الـ16

رفعت كوريا الجنوبية رصيدها من النقاط إلى ست في وصافة المجموعة الثالثة بالتساوي في النقاط مع الصين المتصدرة فيما احتلت قرغيزستان المركز الثالث بدون نقاط

آس آرابيا
آس آرابيا

نجح منتخب كوريا الجنوبية في تحقيق الفوز الثاني له في كأس آسيا 2019 لكرة القدم في ثاني جولات المجموعة الثالثة على حساب قرغيزستان بهدف نظيف، وضمان التأهل لدور الـ16 للبطولة برفقة المنتخب الصيني.

وعلى ملعب (هزاع بن زايد) سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب كيم مين جاي (ق41).

وبهذا الفوز، رفعت كوريا الجنوبية رصيدها من النقاط إلى ست في وصافة المجموعة الثالثة بالتساوي في النقاط مع الصين المتصدرة، فيما احتلت قرغيزستان المركز الثالث بدون نقاط بالتساوي مع الفلبين صاحبة المركز الأخير.



من جهتها، حققت الصين فوزها الثاني تواليا، وتغلبت على الفلبين بثلاثية نظيفة، وقدمت عرضا أفضل من مباراتها في الجولة الأولى بعدما كانت الأكثر سيطرة وفرصا في المباراة.

وكان وولي لي (27 هدفا) والهداف التاريخي لفريق شنجهاي سيبج نجم المباراة الأول بعدما سجل هدفين، وكان وراء كل الفرص الخطرة لمنتخب الصين.

وافتتح لي التسجيل بعدما تلقى تمريرة من هاو جونمن ليتقدم ويضعها من فوق حارس مرمى الفلبين مايكل فولكسفارد الذي خدع تماما بالكرة الرائعة (40).

واقترب وو لي من إضافة الهدف الثاني بعدما تلقى كرة طويلة سددها على الطائر رائعة، أبعدها فولكسفارد ببراعة إلى ركنية (51).

واستمر وو لي في عرضه المنفرد بتسجيل الهدف الثاني بنسخة مكررة من الهدف الأول، بعدما تلقى كرة هاو غونمن من ركلة حرة سددها مباشرة في شباك فولكسفارد (66).

وكان وولي قريبا من إضافة الثالث بعدما تبادل الكرة مع البديل يو داباو، لينفرد ويسدد كرة أبعدها فولكسفارد إلى ركنية لعبها جونمن ووصلت إلى البديل الآخر وانغ دالاي الذي وضعها برأسه في الشباك (80).

ويعد الفوز هو الرابع للصين على الفلبين في تاريخ مواجهاتهما، حيث هزمتها 7-صفر في تصفيات كأس آسيا 1996، و8-صفر في التصفيات نفسها لنسخة 2000، ثم 8-1 في مباراة ودية أقيمت بينهما في 2017.

اخبار ذات صلة