Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
كأس آسيا 2019| المنتخب القطري يغادر غدًا إلى الإمارات

كأس آسيا 2019| المنتخب القطري يغادر غدًا إلى الإمارات

سيبدأ المنتخب القطري مشواره في كأس آسيا 2019 بلقاء نظيره منتخب لبنان في التاسع من يناير الجاري في أولى مبارياته بالبطولة القارية

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

تتوجه بعثة المنتخب القطري لكرة القدم، السبت، إلى مدينة العين الإماراتية للمشاركة في بطولة كأس آسيا 2019، التي ستنطلق منافساتها غدا وتستمر حتى الأول من فبراير المقبل.

وسيبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة بلقاء منتخب لبنان في التاسع من يناير الجاري في أولى مبارياته بالبطولة القارية، ضمن المجموعة الخامسة والتي تضم أيضا السعودية وكوريا الشمالية.

وقبل مشاركته في كأس آسيا خاض المنتخب القطري 10 مباريات تجريبية استهلها بالفوز في الدوحة على كل من الصين (1-صفر) وفلسطين (3-2)، والإكوادور (4-3)، قبل أن يخسر في طشقند أمام أوزبكستان (صفر-2)، ثم الفوز على سويسرا (1-صفر) في لوجانو، والتعادل مع أيسلندا (1-1) في بلجيكا، والفوز في الدوحة على كل من الأردن (2-صفر)،وقيرغيزستان (1-صفر) ، والخسارة أمام الجزائر (صفر-1) وإيران (1 - 2 ) .

وعمل الجهاز الفني للمنتخب خلال تحضيراته للبطولة عبر خطة واضحة الملامح منذ فترة طويلة على إعداد عناصره المنتخب بدنيا وفنيا من خلال المعسكرات التدريبية وخوض المباريات الودية من أجل الوصول إلى أفضل مستوى من التفاهم والانسجام بين اللاعبين في جميع الخطوط.

ويدخل المنتخب للبطولة الآسيوية الحالية بآمال كبيرة ملعقة على عاتقه في تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازاته، كما يأمل في الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، حيث سبق له أن وصل إلى الدور ربع نهائي في نسختي 2000 في لبنان و2011 التي استضافها على أرضه وبين جمهوره.

سانشيز: قطر قادرة على منافسة المنتخبات الكبيرة في كأس آسيا

وكان الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب قد قرر استدعاء يوم أمس اللاعب خالد محمد، لاعب منتخب الشباب، لينضم لقائمة المنتخب، بديلاً للاعب أحمد معين الذي تم استبعاده بسبب الإصابة، حيث تضم القائمة النهائية في حراسة المرمى: سعد الشيب (السد) ويوسف حسن (الغرافة) ومحمد البكري (الخور).. وفي خط الدفاع: بيدرو ميغيل وعبدالكريم حسن وطارق سلمان وحامد إسماعيل (السد) وبسام الراوي (الدحيل) وتميم المهيزع (الغرافة) وعبدالكريم سالم العلي (السيلية).. وفي الوسط: بوعلام خوخي وسالم الهاجري (السد) وكريم بوضيف وعاصم مادابو (الدحيل) وأحمد فتحي (العربي) وعبدالعزيز حاتم (الغرافة) (قطر) وعبدالرحمن مصطفى (الأهلي).. وفي خط الهجوم: حسن الهيدوس وأكرم عفيف (السد) والمعز علي وعلي حسن عفيف (الدحيل) وأحمد علاء الدين (الغرافة).

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة