الأمس
اليوم
الغد
صور| أستراليا تعبر فلسطين بثنائية.. والصين تصعد مع كوريا الجنوبية

كأس آسيا 2019| أستراليا تعبر فلسطين بثنائية.. والصين تصعد مع كوريا الجنوبية

كل ما حدث اليوم في المباريات الثلاث لبطولة كأس آسيا 2019 المقامة على الأراضي الإماراتية إذ فشل المنتخب الفلسطيني في الفوز أمام نظيره الأسترالي

آس آرابيا
آس آرابيا

انتهى اليوم السابع من بطولة كأس أمم آسيا 2019 المقامة على الأراضي الإماراتية من دون مفاجآت تذكر، إذ استطاع المنتخب الأسترالي الفوز على نظيره الفلسطيني خلال اللقاء الأول الذي جمعهما ظهر اليوم الجمعة بثلاثية بيضاء من دون أي عناء على ملعب استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب، ولم تجد الصين أي صعوبة هي الأخرى في الفوز على نظيرتها الفلبين بثلاثية بيضاء، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، وكان الختام بفوز المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره قيرغيزستان بهدف نظيف.



بداية مع الكانجرو الأسترالي الذي حسم مواجهته أمام الفدائيين بكل سهولة، إذ افتتح اللاعب جيمي مكلارين التسجيل في الدقيقة 18، ثم عزز زميله أوير مابيل الهدف الثاني في الدقيقة 20 لتنتهي الفترة الأولى بثنائية، لكن قبل نهاية اللقاء سجل اللاعب البديل أبوستولوس جيانو الهدف الثالث في الدقيقة 90.



وبتلك النتيجة بات للمنتخب الأسترالي 3 نقاط في وصافة المجموعة الثانية، وبفارق نقطتين عن المنتخب السوري والفلسطيني، بينما يملك الأردن 6 نقاط، وأصبح أول المتأهلين للدور ثمن النهائي.



وفي المباراة الثانية لهذا اليوم، كان اللاعب الصيني وو لي النجم الأول في اللقاء بعدما قاد منتخب بلاده للفوز بفضل تسجيله لهدفين بالدقائق (40-66) من أصل ثلاثية كان لزميله يو داباو هدف فيها بالدقيقة (80)، ليرفع التنين الأحمر رصيده لست نقاط في صدارة الترتيب رفقة كوريا الجنوبية الوصيفة بنفس عدد الرصيد.



ولم تكن المشاركة الأولى للمنتخب الفلبيني ذات طابع جيد على الإطلاق في نهائيات كأس آسيا، إذ فشل المنتخب ذو الوجه الجديد أن يحقق أي نقطة أو يسجل أي هدف بعد مرور جولتين، فيما تبقى له مباراة أمام منتخب قيرغيزستان.



وأخيرًا مع المنتخب الكوري الجنوبي الذي اكتفى بتسجيل هدف واحد أمام نظيره قيرغيزستان عن طريق اللاعب يم مين جاي مع حلول الدقيقة 41 من عمر اللقاء.

وشهد اليوم تسجيل 7 أهداف من قبل المنتخبات الثلاثة الفائزين، إذ انتهت مباراتان بنفس النتيجة (3-0) وانتهى لقاء آخر بنتيجة (1-0)، بالإضافة إلى 8 بطاقات صفراء.

اخبار ذات صلة