Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
كأس آسيا 2019| أربعة منتخبات عربية تتصارع على مقاعد الدور الثاني

كأس آسيا 2019| أربعة منتخبات عربية تتصارع على مقاعد الدور الثاني

أربعة منتخبات عربية تتصارع على خطف ثلاث مقاعد من أفضل ثوالث في منافسات بطولة كأس آسيا 2019، من أجل التأهل إلى الدور الثاني في البطولة

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر

اقتربت نهاية الدور الأول من منافسات بطولة كأس آسيا 2019، والمقامة في الإمارات العربية المتحدة، والتي شهدت حدثًا فريدًا في تاريخ البطولة، بمشاركة 24 منتخبًا، من بينها 11 منتخبًا عربيًا، للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

ومع نهاية الدور الأول في مجموعتين، ضمنت ستة منتخبات عربية التأهل إلى الدور الثاني، هي الإمارات العربية المتحدة متصدر المجموعة الأولى، ومنتخب البحرين صاحب المركز الثالث في المجموعة ذاتها، بالإضافة إلى منتخب الأردن متصدر المجموعة الثانية، ومنتخب العراق وصيف المجموعة الثالثة، ومنتخبا قطر والمملكة العربية السعودية، من المجموعة الخامسة.

وعلى الناحية الأخرى، فإن منتخبًا عربيًا واحدًا انتهت حظوظه بشكل كامل في التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس آسيا 2019، وهو منتخب سوريا، الذي اكتفى بالمركز الرابع في المجموعة الثانية، بعدما حصل على نقطة وحيدة من مباريات الثلاث، بالتعادل أمام فلسطين، والخسارة أمام الأردن وأستراليا.

ومع وجود أربع مجموعات لم تحسم حتى اللحظة، وتحديدًا في مسألة تأهل أفضل أربعة منتخبات أصحاب المركز الثالث في ست مجموعات، تمتلك أربعة منتخبات عربية، هي فلسطين، وعمان، واليمن، ولبنان، فرصة للتأهل إلى الدور الثاني في كأس آسيا.

ونستعرض معكم في «آس آرابيا» فرص المنتخبات الأربعة في التأهل، وسط الاحتمالات العديدة في كافة المجموعات.

الغريب في الأمر، أن المنتخبات الأربعة تتصارع على ثلاثة مقاعد، حيث يرتبط مصيرها بشكل وثيق، وهو ما يعني أن واحدًا على الأقل من المنتخبات العربية الأربعة، سيودع كأس آسيا من أول أدوارها.

منتخب فلسطين

اختتم منتخب فلسطين منافسات المجموعة الثانية بحصوله على نقطتين، بالتعادل أمام سوريا والأردن، والخسارة أمام أستراليا، ليحتل «الفدائيون» المركز الثالث في ترتيب المجموعة، ووجود فرصة لهم للتأهل من بين أفضل ثوالث.

وفي ظل عدم حصول أي منتخب في المركزين الثالث والرابع، في المجموعات من الثالثة وحتى السادسة على أي نقطة، فإن فرصة منتخب فلسطين معلقة بأقدام لاعبي المنتخبات الأخرى، حيث يحتاج إلى عدم فوز أكثر من منتخبين بثلاث نقاط، في ظل حجز منتخب البحرين مقعدًا من مقاعد أفضل ثوالث.

منتخب عمان

يلعب منتخب عمان في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات أوزباكستان واليابان، واللذان ضمنا التأهل إلى الدور الثاني بعدما جمعا ست نقاط، بالإضافة إلى منتخب تركمانستان.

ويحتاج «الأحمر» إلى الفوز على منتخب تركمانستان بأي نتيجة، ليحصل على ثلاث نقاط، تضمن له التأهل إلى الدور الثاني من بين أفضل ثوالث.

منتخب اليمن

يلعب منتخب اليمن ضمن المجموعة الرابعة، والتي تضم كذلك منتخبات إيران والعراق، واللذان ضمنا بالفعل التأهل إلى الدور الثاني، بجمع ست نقاط من أول جولتين، وكذلك منتخب فيتنام، والذي يتواجه مع «الشياطين الحمر» في الجولة الختامية.

ويسعى منتخب اليمن إلى تأهل تاريخي للدور الثاني في بطولة كأس آسيا، في مشاركته الأولى بالبطولة، وذلك عبر محاولة الفوز على منتخب فيتنام، وحصد ثلاث نقاط، تضمن له التأهل من بين أفضل ثوالث، فيما إذا انتهت المباراة بالتعادل، فإن ذلك سيمنح منتخب فلسطين فرصة للتأهل.

منتخب لبنان

يلعب منتخب لبنان في المجموعة الخامسة، والتي تضم إلى جانبه منتخبات قطر والمملكة العربية السعودية، اللذان تأهلا بالفعل إلى الدور الثاني، بفوزهما في أول مباراتين وحصد ست نقاط.

ويلعب منتخب لبنان مباراته الختامية في المجموعة أمام منتخب كوريا الشمالية، وسيكون أمام «رجال الأرز»، مهمة تحقيق فوز على لاعبي كوريا الشمالية، من أجل حصد بطاقة التأهل من بين أفضل ثوالث في منافسات بطولة كأس آسيا 2019.

اخبار ذات صلة