Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:30
لايبزج
هيرتا برلين
16:30
بوروسيا دورتموند
بايرن ميونيخ
13:30
انتهت
ماينتس 05
لايبزج
18:30
هوفنهايم
كولن
18:30
باير ليفركوزن
فولفسبورج
11:30
انتهت
شالكه
أوجسبورج
18:30
فورتونا دوسلدورف
شالكه
18:30
إينتراخت فرانكفورت
فرايبورج
16:00
انتهت
كولن
فورتونا دوسلدورف
00:00
تأجيل
ميلان
كالياري
18:30
أوجسبورج
بادربورن
18:30
فيردر بريمن
بوروسيا مونشنجلاتباخ
00:00
تأجيل
أتالانتا
إنتر ميلان
18:30
يونيون برلين
ماينتس 05
00:00
تأجيل
بولونيا
تورينو
00:00
تأجيل
بريشيا
سامبدوريا
00:00
تأجيل
يوفنتوس
روما
00:00
تأجيل
ليتشي
بارما
00:00
تأجيل
نابولي
لاتسيو
00:00
تأجيل
جنوى
هيلاس فيرونا
00:00
تأجيل
سبال
فيورنتينا
00:00
تأجيل
ساسولو
أودينيزي
00:00
تأجيل
ديبورتيفو ألافيس
برشلونة
00:00
تأجيل
إشبيلية
فالنسيا
00:00
تأجيل
ريال بلد الوليد
ريال بيتيس
22:00
تأجيل
غرناطة
أتليتك بلباو
00:00
تأجيل
إسبانيول
سيلتا فيجو
00:00
تأجيل
أتليتكو مدريد
ريال سوسيداد
00:00
تأجيل
ليجانيس
ريال مدريد
00:00
تأجيل
أوساسونا
مايوركا
00:00
تأجيل
ليفانتي
خيتافي
00:00
تأجيل
فياريال
إيبار
17:15
تأجيل
بنفيكا
بورتو
كأس آسيا 2019| أبرز 4 لاعبين في تشكيل الأردن قبل دور الـ 16

كأس آسيا 2019| أبرز 4 لاعبين في تشكيل الأردن قبل دور الـ 16

«آس آرابيا» يستعرض لكم أبرز 4 لاعبين في تشكيل المنتخب الأردني، ومشواره القوي بكأس آسيا 2019 ومنافسه في دور الـ 16، ومفاجأته في دور المجموعات في البطولة التي تقام بالإمارات

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

نجحت 7 منتخبات عربية لأول مرة في التأهل لدور الـ 16 ببطولة كأس آسيا، في نسخة 2019، والتي تقام في الفترة الحالية بالإمارات العربية المتحدة.

وشارك في البطولة الآسيوية الأعرق 11 منتخبًا عربيًا لأول مرة، نجح 7 منتخبات منها في التأهل لدور ثمن النهائي في إنجاز عربي تاريخي.

فتأهل كل من: «الإمارات مستضيف البطولة، والأردن، والبحرين، والسعودية، وعمان، وقطر، والعراق»، لدور الـ 16، بينما ودعت كل من «لبنان واليمن وسوريا وفلسطين» البطولة من الدور الأول.

حيث أن هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي تنظم بطولة كأس آسيا بمشاركة 24 منتخبًا، فيتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى الدور التالي مباشرةً، برفقة أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث.

وتعد المفاجأة الكبرى بين المنتخبات العربية، هو المنتخب الأردني، الذي احتل صدارة المجموعة الثانية وتفوق على المنتخب الأسترالي، حامل اللقب في النسخة الماضية.

ويستعرض لكم «آس آرابيا»، أبرز 4 لاعبين في تشكيل النشامي، ومشواره القوي بكأس آسيا 2019.

الأردن يحقق مفاجأة ويفوز على أستراليا

في افتتاح دور المجموعات، بالنسبة للمجموعة الثانية، واجه المنتخب الأردني نظيره الأسترالي، وكانت الكفة تميل بالطبع لأستراليا صاحب اللقب في النسخة الماضية.

ولكن حقق الأردن مفاجأة كبيرة بالفوز على أستراليا، بهدف دون رد، سجله اللاعب أنس بني ياسين في الدقيقة 26.

وبعدها فاز الأردن على نظيره السوري بهدفين نظيفين، سجلهما المتألق الشاب موسى التعمري وطارق خطاب، وفي الجولة الأخيرة، تعادل الأردن مع فلسطين سلبيًا.

وبهذه النتائج تصدر منتخب الأردن المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن المنتخب الأسترالي صاحب وصافة المجموعة، ليتأهل الثنائي مباشرة لدور الـ 16 بكأس آسيا.

الأردن في اختبار قوي بدور الـ 16 بكأس آسيا

بعد تأهل المنتخب الأردني متصدر المجموعة الثانية لدور الـ 16، سيواجه في ثمن النهائي نظيره الفييتنامي ثالث المجموعة الرابعة.

ويقع النشامي في اختبار قوي أمام المنتخب الفييتنامي الذي فاز على نظيره اليمني، وخسر أمام العراق وإيران، وتأهل كثالث المجموعة الرابعة.

أبرز 4 لاعبين في تشكيل النشامي

موسى التعمري

شهد كأس آسيا 2019 بزوغ فجر نجم جديد للكرة الأردنية، وهو اللاعب الشاب صغير السن موسى التعمري صاحب الـ 21 عامًا.

وظهر التعمري بمستوى متميز مع منتخب بلاده، وقاده للتأهل لدور الـ 16 بكأس آسيا، بعد أن سجل هدفًا وصنع هدفين آخرين، أي أنه ساهم في الأهداف الثلاثة التي سجلها النشامى في البطولة حتى الآن.

ويعد موسى التعمري هو اللاعب الوحيد المحترف ضمن صفوف منتخب الأردن في أوروبا، حيث يلعب بقميص نادي أبويل القبرصي.

ولقب موسى التعمري بأنه محمد صلاح الأردني، نظرًا لاختراقاته السريعة على الجناح ومهاراته الفردية، ولأن هدفه أيضًا أن يصبح «أفضل لاعب في العالم».

وترغب العديد من الأندية الأوروبية في التعاقد مع اللاعب الأردني الشاب، مثل فيورنتينا الإيطالي وهو أمر لم ينفه صاحب الـ 21 عامًا في تصريحات إعلامية أخيرة.

الحارس عامر شفيع

من أبرز اللاعبين في تشكيل المنتخب الأردني أيضًا، هو الحارس المتميز عامر شفيع، الذي له دورًا كبيرًا حتى الآن في تأهل النشامي لدور ثمن نهائي كأس آسيا.

فنجح الحارس المخضرم صاحب الـ 36 عامًا، في الحفاظ على شباكه نظيفة حتى الآن في 3 مباريات، ليصبح المنتخب الإماراتي برفقة كوريا الجنوبية وإيران هما المنتخبات الوحيدة التي لم تتلقى أهداف في الدور الأول.

حيث فاز الأردن بهدف دون رد على نظيره الأسترالي، وفاز بهدفين نظيفين على نظيره السوري بهدفين نظيفين، وتعادل مع المنتخب الفلسطيني سلبيًا.

طارق خطاب

المدافع الأردني طارق خطاب لاعب فريق السالمية الكويتي، يعد من أفضل اللاعبين التي يعتمد عليهم المدير الفني البلجيكي فيتال بوركلمانز، مدرب النشامي، في التشكيل الأساسي للمنتخب.

ويعد اللاعب صاحب الـ 26 عامًا، من أقوى اللاعبين دفاعيًا في البطولة حتى الآن، فساعد مع زملائه والحارس المتميز في الحفاظ على شباكهم في 3 مباريات متتالية.

ولم يكتفي طارق خطاب بالقيام بمهامه الدفاعية المتميز فقط، بل كان أيضًا يقوم بمهام هجومية، ونجح في تسجيل هدفًا ضمن 3 أهداف سجلهم الأردن.

وجاء هدف طارق خطاب، في مباراة الجولة الثانية أمام المنتخب السوري، والتي انتهت بفوز النشامي بهدفين سجلهما موسى التعمري وطارق خطاب.

يوسف الرواشدة

لاعب خط الوسط الأردني المتميز يوسف الرواشدة، يعد من أهم اللاعبين في تشكيل النشامي، نظرًا لقدرته الكبيرة على الربط بين الخط الدفاعي والخط الهجومي وتحقيق التوازن في تشكيل المنتخب.

ويعد اللاعب صاحب الـ 28 عامًا نجم فريق الفيصلي الأردني، من أهم اللاعبين التي يعتمد عليهم البليجيكي بوركلمانز، ومن الواضح أنه له دورًا كبيرًا في تأهل الأردن لدور الـ 16.

رقم سلبي للأردن قبل دور الـ 16

بالرغم من تأهل المنتخب الأردني لدور الـ 16 بكأس آسيا 2019، في صدارة المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، متفوقًا على أستراليا حامل اللقب، إلا أن النشامي يمتلك رقمًا سلبيًا يجب عليه تخطيه إذا أراد التأهل للأدوار المتقدمة في البطولة.

حيث يعد هجوم المنتخب هو الأضعف بين جميع المنتخبات التي تأهلت متصدرة لمجموعاتها لدور الـ 16، بعدما سجل 3 أهداف فقط في دور المجموعات.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة