Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
عبد الله الحمدان: علينا إحراز اللقب.. وناصر العمران: أنا في حالة صدمة

عبد الله الحمدان: علينا إحراز اللقب.. وناصر العمران: أنا في حالة صدمة

بلغ المنتخب السعودي نهائيات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020، بتأهله إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما، إثر فوزه على أوزبكستان حاملة اللقب 1- صفر الأربعاء في بانكوك.

آس آرابيا ووكالات
آس آرابيا ووكالات
تم النشر

بلغ المنتخب السعودي نهائيات كرة القدم في الألعاب الأولمبية للمرة الثانية في تاريخه بعد 1996، بتأهله إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما، إثر فوزه على أوزبكستان حاملة اللقب 1-صفر الأربعاء في بانكوك، الأخضر رسميًا إلى طوكيو 2020.

وسجل هدف الفوز عبدالله الحمدان بكرة مرتدة إلى الشباك بعد تسديدة قوية من ناصر العمران (87)، لتلتقي السعودية الفائز من مواجهة أستراليا مع كوريا الجنوبية المقامة في وقت لاحق.

هدف عبد الله الحمدان في أوزبكستان الذي أهّل السعودية إلى أولمبياد طوكيو 2020

وقال عبدالله الحمدان مسجل هدف الفوز للسعودية وصيفة النسخة الأولى في حديث لقناة «بي إن سبورتس» القطرية: «لم يتأهل منتخبنا منذ 1996، هدفنا كان واضحا وهو التأهل إلى الأولمبياد، يجب الآن أن نحرز اللقب».

اقرأ أيضًا: السعودية وأوزبكستان في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 «1-0»| الأخضر إلى طوكيو 2020

أما ناصر العمران صاحب الفضل بتسجيل هدف السباق فقال: «نطمع بتحقيق الكأس.. أنا حاليا بحالة صدمة».



وكان المنتخب الأخضر يبحث عن ضمان الفوز وبالتالي التأهل إلى الأولمبياد دون انتظار مباراة تحديد المركز الثالث.

يشارك في البطولة 16 منتخبا تم توزيعها على أربع مجموعات، فتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي، ثم يحجز بطل ووصيف وثالث النهائيات بطاقات التأهل إلى طوكيو 2020، فيما تشارك اليابان، التي ودعت من دور المجموعات، تلقائيا كونها مضيفة الأولمبياد.

ونجحت السعودية بالتأهل مرة ثانية إلى الأولمبياد بعد الوحيدة في أتلانتا 1996 حيث ودعت بثلاث هزائم أمام إسبانيا صفر-1 وأستراليا 1-2 وفرنسا 1-2.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة