Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
التصفيات المزدوجة| سنغافورة تزيح فلسطين عن الصدارة وفوز مثير للبحرين

التصفيات المزدوجة| سنغافورة تزيح فلسطين عن الصدارة وفوز مثير للبحرين

منتخب فلسطين سقط في فخ الخسارة المفاجئة أمام منتخب سنغافورة في مباراتهم اليوم فيما فاز منتخب البحرين بصعوبة على منافسه وتبعه منتخب إيران في ذلك

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

أزاح المنتخب السنغافوري لكرة القدم ضيفه منتخب فلسطين عن صدارة المجموعة الرابعة عندما تغلب عليه 2-1 الثلاثاء في سنغافورة في الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 في الصين ومونديال 2022 في قطر.

وبكرت سنغافورة بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة الرابعة عبر محمد شاكر بن حمزة، لكن فلسطين ردت بعد تسع دقائق بواسطة ياسر محمد (13)، قبل أن يسجل محمد صفوان بحر الدين هدف الفوز للمضيف في الدقيقة 39.

وهي الخسارة الأولى لفلسطين بعد فوزها الثمين على ضيفتها أوزبكستان 2-صفر في الجولة الأولى الخميس الماضي، فيما حققت سنغافورة فوزها الأول بعد تعادلها أمام ضيفها اليمني 2-2 الخميس أيضا.

وانتزعت سنغافورة صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام فلسطين التي تراجعت إلى المركز الثاني بانتظار المباراة الثانية في المجموعة التي تقام لاحقا في البحرين بين اليمن والسعودية التي تبدأ مشوارها في التصفيات.

وفي الجولة الثالثة في العاشر من الشهر المقبل، تحل سنغافورة ضيفة على السعودية، واليمن ضيفا على أوزبكستان.

ثلاث نقاط ثمينة للبحرين وإيران خارج القواعد

وانتزع المنتخب البحريني لكرة القدم فوزًا ثمينًا من مضيفه الكمبودي 1-صفر الثلاثاء على الملعب الأولمبي في بنوم بنه في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ضمن نفس التصفيات المزدوجة.

وفي المجموعة ذاتها، استهلت إيران مشوارها في التصفيات بفوز ثمين خارج قواعدها أيضا على حساب هونج كونج بثنائية نظيفة.

وعوض المنتخب البحريني سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه العراقي (1-1) في الجولة الأولى، وعاد بثلاث نقاط وضعته في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام إيران التي لعبت مباراة أقل.



وعانى المنتخب البحريني كثيرًا في مباراته، ولم يتمكن مهاجموه من فك التكتل الدفاعي لأصحاب الأرض سوى في الدقائق الـ15 الأخيرة بعد ضغط متواصل ترجمه كميل الأسود إلى هدف المباراة الوحيد عندما استغل ركلة ركنية نفذها جاسم الشيخ وفشل مدافعو كمبوديا في إبعادها، فتابعها دون مراقبة داخل المرمى (78).

وفي المباراة الثانية، منح سردار أزمون التقدم لإيران في الدقيقة 23، قبل أن يضيف كريم أنصاري فرد الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني (54).

وشهدت المباراة صافرات استهجان من مشجعي هونج كونج لدى عزف نشيدهم الوطني، في أحد مظاهر الاحتجاجات المتواصلة منذ أشهر في المستعمرة البريطانية السابقة، منذ عودتها إلى الصين عام 1997. ويقيم المحتجون تحركات شبه يومية للتنديد بتراجع الحريات وتدخلات بكين المتنامية في شؤون هونج كونج، المدينة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي.

وتقام الجولة الثالثة من التصفيات في العاشر من أكتوبر المقبل، فتلعب إيران مع كمبوديا، والعراق مع هونج كونج.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة