Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
18:00
الأهلي
إنبـي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:15
ضمك
الفيصلي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
16:00
الاتفاق
الفيحاء
15:45
انتهت
الريان
السيلية
18:00
الاتحاد
الأهلي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
التصفيات المزدوجة| الكويت تخطف فوزا بشق الأنفس والأردن يفوز بسهولة

التصفيات المزدوجة| الكويت تخطف فوزًا بشق الأنفس والأردن يفوز بسهولة

يعوض الفضل لفوز منتخب الكويت للاعبه وقائده بدر المطوع الذي سجل في شباك نيبال هدف الفوز بينما فاز منتخب الأردن باكتساح ضد تايوان في التصفيات المزدوجة.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

قاد بدر المطوع منتخب الكويت إلى تحقيق فوز صعب وثمين على نيبال 1-صفر، فيما أكرم منتخب الأردن وفادة تايوان بخمسة أهداف دون رد، الثلاثاء في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

في المباراة الأولى، سجل المطوع الهدف الوحيد في الدقيقة 28، رافعًا رصيد «الأزرق» إلى 10 نقاط خلف أستراليا المتصدرة والتي تغيب عن هذه الجولة (12 نقطة)، وبفارق الأهداف أمام الأردن الثالثة.

وأقيمت المباراة في إطار الجولة السادسة من التصفيات، علما أن أصحاب المراكز الأولى في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقا)، سيضمنون التأهل إلى نهائيات كأس آسيا والدور الثالث من تصفيات كأس العالم.

في المقابل، تنتقل المنتخبات الـ24 التالية من أجل المشاركة في تصفيات كأس آسيا.

يمكنك أيضًا قراءة: قمة ملتهبة بين العراق والبحرين وسوريا تبحث عن مواصلة النجاح

واستضافت عاصمة بوتان، تيمفو، وتحديدا استاد «تشانغ لي ميثانج»، اللقاء بعدما تعذر إقامتها على أرض نيبال بسبب عدم صلاحية ملعبها الرئيسي.

وعلى الرغم من السيطرة المطلقة لمنتخب الكويت على المجريات، إلا أن اللاعبين عانوا من مشكلة التأقلم على أجواء العاصمة البوتانية التي ترتفع 2700 متر عن سطح البحر، وتكرار سيناريو لقاء الذهاب في الكويت التي انتهت لصالح المضيف 7-صفر.

كما عانى اللاعبون من سوء أرضية الملعب المكسوة بالنجيلة الصناعية وليس بالعشب الطبيعي. وجاء هدف القائد بدر المطوع، إثر تلقيه الكرة من الجهة اليمنى للملعب فتقدم بها بالعرض ثم أطلقها قوية بقدمه اليسرى في سقف المرمى مانحا منتخب بلاده، بطل آسيا 1980 والتي سبق له التأهل إلى كأس العالم مرة واحدة (1982)، ثلاث نقاط ثمينة جداً.

وتتبقى ثلاث مباريات لـ«الأزرق» في التصفيات، الأولى أمام أستراليا خارج الديار في 26 مارس 2020، والثانية أمام الأردن في الكويت في 31 منه، والثالثة الأخيرة أمام تايوان على أرضها في 9 يونيو.

يمكنك أيضًا قراءة: بعد الجولة الخامسة.. تعرف على ترتيب مجموعات التصفيات الآسيوية المزدوجة

فوز مريح للأردن

واستعاد المنتخب الأردني توازنه عقب خسارته أمام ضيفه الأسترالي صفر-1 في الجولة الماضية وأكرم وفادة ضيفه التايواني 5-صفر على ملعب الملك عبدالله الثاني بعمان.

وأنهى منتخب الأردن الشوط الأول متقدماً بثلاثية سجلها بهاء فيصل (3) وأحمد العرسان (25) وسالم العجالين (43)، ثم أضاف هدفين في الثاني عبر حمزة الدردور (62) وبهاء فيصل (75).

وتشهد الجولة السابعة التي ستقام شهر مارس المقبل مواجهتي نيبال مع تايوان، وأستراليا مع الكويت.

وعبر المدير الفني لمنتخب الأردن البلجيكي فيتال بوركلمانز عن سعادته بالفوز، وقال خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة «قدم اللاعبون الأداء الهجومي المطلوب، ونجحنا في هز الشباك مبكراً وكان من الممكن أن نحقق نتيجة أكبر لولا إضاعة بعض الفرص السهلة».

وأضاف «حققنا ثلاث نقاط مهمة في سباق التأهل وسنحاول الفوز في المباريات الثلاث القادمة وإنهاء دور المجموعات في المركز الثاني على أقل تقدير».

وشدد فيتال على أهمية المباريات الثلاث القادمة قائلا "المباريات القادمة مهمة وصعبة لأنها خارج الديار، وعلينا الحصول منها على 6 أو 7 نقاط لضمان المركز الثاني والمنافسة بقوة على بطاقة التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم».

وختم «نحتاج خلال الفترة المقبلة لدعم الجماهير الأردنية التي نسعى لإسعادها رغم كل الظروف».

من جانبه قال المدير الفني لمنتخب تايوان الإنجليزي لويس لينستر «واجهنا فريقًا قويًا حسم المباراة من الكرات الثابتة».

منتخب لبنان يتعثر

أهدر المنتخب اللبناني نقطتين ثمينتين في سعيه إلى بلوغ الدور الحاسم إثر تعادله وضيفه الكوري الشمالي سلباً الثلاثاء على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت ضمن الجولة السادسة.

وهو التعادل السلبي الثاني على التوالي للبنان على أرضه بعد الأول أمام كوريا الجنوبية فأهدر أربع نقاط ثمينة كانت ستمنحه الصدارة، بيد أن اكتفى بنقطتين وبقي على المسافة ذاتها مع الكوريتين برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة خلف تركمانستان التي انتزعت الصدارة بفوزها على مضيفتها سري لانكا 2-صفر، علما بأن كوريا الجنوبية لعبت مباراة أقل.

وأجريت المباراة خلف بوابات موصدة بوجه الجمهور بطلب من الجهات الأمنية في لبنان، إذ تشهد المناطق حركة احتجاجية شعبية على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية مستمرة منذ 17 أكتوبر، وهذا الأمر أثر على تحضيرات «رجال الأرز».

وأدخل مدرب منتخب لبنان الروماني ليفيو تشيوبوتاريو تعديلاً واحداً على التشكيلة التي تعادلت مع كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي، إذ دفع بمهاجم ميبن الألماني هلال الحلوة بدلاً من لاعب هايدوك سبليت الكرواتي باسل جرادي الذي تعرض لإصابة طفيفة خلال الحصة التمرينية الأخيرة قبل اللقاء.

اخبار ذات صلة