Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الاتحاد السعودي لكرة القدم يدرس استضافة نهائيات أمم آسيا 2027

الاتحاد السعودي لكرة القدم يدرس استضافة نهائيات أمم آسيا 2027

كشفت تقارير صحفية عن أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يدرس التقدم بطلب إلى نظيره الاتحاد الآسيوي من أجل استضافة نهائيات كأس أمم آسيا 2027.

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم، التقدم بطلب إلى نظيره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل استضافة نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية في النسخة عقب المقبلة 2027.

وتستضيف الصين نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية المقبلة 2023، وكان منتخب قطر قد توج بلقب النسخة الأخيرة من البطولة 2019، بالفوز على المنتخب الياباني 3-1 في المباراة النهائية، واحتضنت هذه النسخة من البطولة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت الأردن منذ فترة عن نيتها التقدم بطلب لاستضافة البطولة القارية في 2027، كما كشفت تقارير عراقية مؤخراً عن رغبة العراق بدوره في التقدم بطلب لاستضافة البطولة.

اقرأ أيضاً: حصاد العقد| الكرة العربية في 10 سنوات.. أبرز الألقاب والإنجازات

تفاصيل خطة السعودية لاستضافة نهائي أمم آسيا 2027

وكشفت صحيفة «الشرق الأوسط» أن مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم يدرسون الأمر، ويراجعون طلبات استضافة البطولة من الدول الأخرى، قبل الإعلان الرسمي عن رغبة المملكة في استضافة البطولة الأهم للمنتخبات على مستوى القارة الصفراء.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اليوم: «يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في تنظيم استضافة البطولة، بالمداورة عبر نظامي شرق القارة وغربها».

اقرأ أيضاً: ملف مشترك من العراق والأردن لاستضافة كأس آسيا 2027

الجدير بالذكر أن السعودية استضافت في عام 2019 العديد من المحافل والأحداث الرياضية الهامة، والتي كان آخرها كأس السوبر الإيطالي، ومن المقرر أن تقام بطولة السوبر الاسباني بنظامها الجديد في مدينة جدة في الأسبوع المقبل بمشاركة أندية: ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد وفالنسيا.

وتشهد المملكة العربية السعودية مؤخراً، تطورا ملحوظا على مستوى استضافات المناسبات الرياضية العالمية سواء في لعبة كرة القدم أو غيرها من الرياضات الأخرى.

كما تقدم مستوى المنتخب السعودي بشكل ملحوظ، ووصل في الأسابيع الماضية لنهائي بطولة «خليجي 24» التي استضافتها قطر، وتوج بلقبها منتخب البحرين بالفوز على الأخضر السعودي تحديداً في المباراة النهائية.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة